8 أطعمة للحصول على بشرة متوهجة

العديد من النساء يبحثن عن حلول لجعل بشرة متوهجة, مما يجعل العديد منهن يلجأن لمستحضرات التجميل باعتبارها حل مثالي. لكن في الحقيقة عزيزتي فمستحضرات التجميل هذه ليست حل مثالي كما تضنين فهي فقط حل موضعي. للحصول على بشرة متوهجة وناصعة عليك الاهتمام بجسمك والعناية به داخليا. والحل الوحيد للقيام بذلك هو الاعتناء بالنظام الغذائي وذلك بتناول الأطعمة الصحية. لهذا عزيزتي جئنا في هذا المقال بأفضل الأطعمة التي قد تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة.

أطعمة مفيدة لبشرة متوهجة

كما نعرف جميعا أن صحة الجسم ككل تعتمد على النظام الغذائي الذي نقوم باتباعه. كذلك البشرة عند تناولك للأطعمة الصحية والمناسبة ستحصلين على بشرة ناصعة ونتائج جد مرضية. إليك بعض الأطعمة التي قد تمنحك بشرة متوهجة:

  • اللوز

يحتوي اللوز على كمية كبيرة من فيتامين (H) الذي يعد من بين أحسن مضادات الأكسدة, وهو جد مفيد للبشرة الجافة حيث أنه يحارب التلف الذي قد ينتج عنها, كما أنه يساعد البشرة على مقاومة الأشعة الشمسية.

  • السلمون

يعتبر السلمون المحتوي على الأوميغا 3 أحد أشهر الأطعمة المرتبطة بالحفاض على البشرة, وذلك بفعل قدرته العالية في شد البشرة ومحاربة الشيخوخة المبكرة.

  • البابايا

البابايا هذه الفاكهة الاستوائية اللذيذة تحتوي على عدد كبير من الأنزيمات والتي بدورها تساعد في علاج العديد من المشاكل الجلدية كبعض الالتهابات وحب الشباب, كما أن عجينة هذه الفاكهة تساعد على تطهير الجلد والتقليل من المسام الظاهر.

إقرئي أيضا : أطعمة تعيق خسارة الوزن

  • السبانخ

لقد قمنا بذكر السبانخ في العديد من المواضيع على أنها من بين الخضار الورقية التي تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة والحديد, كما أنها تعد مصدر للعديد من المكونات الأخرى كالفيتامينات (B.H.J) والكالسيوم والمغنيزيوم, كما أنه يحتوي على مادة Lutein المعروفة بقدرتها الكبيرة في الحفاض على صحة العينين, بالإضافة إلى كل ما ذكرناه فالسبانخ تساعد أيضا على الحفاض على صحة وتوهج البشرة لذلك ينصح بإدراجها ضمن نظامك الغذائي.

  • العنب

يعتبر العنب غني بمضادات الأكسدة, وبفضل ما يحتوي عليه من المعادن والفيتامينات يعد من بين الأطعمة المحاربة للشيخوخة والحفاض على جودة وصحة الجلد والشعر.

  • الماء

كما نعلم جميعا أن الماء يمثل نسبة كبيرة من جسم الإنسان, أي حوالي 70% من جسمنا كلها عبارة عن ماء, فشرب كميات وافرة من الماء يعد شيء ضروريا للحفاض على نظافة الجسم وتخليصه من السموم, والحفاض على جودة الكبد والكلي, إضافة إلى كل ما ذكرناه فالماء يعد عنصرا أساسيا لتغذية البشرة والحفاظ على لمعانها وتوهجها.

  • الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مشروب سحري ذو فعالية في محاربة الشيخوخة, وذلك لما يحتويه من مضادات الأكسدة, لكن الشيء الذي يجب مراعاته هو تناول المشروب بعد الوجبات بما لا يقل على ساعة حتى لا يحصل تداخل في عملية الامتصاص.

  • الجزر

الجزر من بين الخضراوات الغنية بالبيتا كاروتين والذي يعد عنصرا مهما لجمال البشرة وأحد مضادات الأكسدة المقاومة لتجاعيد البشرة, من الأحسن أخد كوب من عصير الجزر يوميا للاستفادة من قيمته الغذائية.

إقرئي أيضا : أطعمة خالية من الكالسيوم

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - 22 Home Remedies To Get Glowing Skin2 - 33 Best Foods for Glowing Skin That's Blemish-Free3 - Beauty Tips For Face: 10 Dos and Don'ts for Naturally Beautiful Skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى