الصحة الجنسية

لماذا لا يجب ممارسة العلاقة الحميمة في ليلة الزفاف؟

يعتاد العديد من الأزواج على تجربة العلاقة الحميمة في ليلة الزفاف، غير مدركين أن ممارسة الجماع في هذا اليوم تعد محظورة، وفقًا لتصريح الدكتور ساجد المظالي، مدرس مساعد في أمراض النساء والتوليد في جامعة الأزهر.

لماذا لا يجب ممارسة العلاقة الحميمة في ليلة الزفاف؟

صرح الدكتور المظالي بأن منع ممارسة العلاقة الحميمة في ليلة الزفاف يعود إلى التعب الذي يشعر به الزوجان نتيجة للجهد البدني الكبير الذي يبذلانه خلال احتفالهما بزفافهما. وأشار المدرس المساعد في أمراض النساء والتوليد إلى أن ممارسة العلاقة الحميمة في هذه الليلة قد تجعل النساء أكثر عرضة للشعور بآلام شديدة أثناء إيلاج العضو الذكري في فتحة المهبل.

إقرئي أيضا : 5 أخطاء تفعلها النساء في العلاقة الحميمة

أشير إلى أن الرجال قد يواجهون تحديات غير متوقعة في الانتصاب خلال تجربتهم للعلاقة الحميمة في ليلة الزفاف، مع إشارة إلى حدوث ضعف فجائي في الانتصاب وزيادة في سرعة القذف.

وقد كشفت الدكتورة المظالي عن فترات أخرى يجب تجنب ممارسة العلاقة الحميمة فيها، وتشمل:

  1. خلال الدورة الشهرية: حيث يمكن أن يؤدي الجماع خلال فترة الحيض إلى إصابة الأعضاء التناسلية لدى الرجال والنساء بالتهابات بكتيرية خطيرة.
  2. فترة النفاس: يمكن أن تسبب ممارسة العلاقة الحميمة بعد الولادة التهابات في القضيب للرجال وتعرض النساء لخطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.
  3. إذا كانت المرأة تعاني من إفرازات مهبلية غير صحية: ينبغي على الرجال انتظار تعافي زوجاتهم من العدوى قبل الشروع في ممارسة العلاقة الحميمة.
  4. إذا كان أحد الطرفين يعاني من أمراض قابلة للانتقال جنسياً، مثل الزهري والسيلان والكلاميديا.

إقرئي أيضا : غشاء البكارة عند بعض النساء قد لا يتمزق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى