التغيرات التي يمر بها جسم المرأة بعد الزواج

بعد الزواج والعلاقة الحميمة الأولى، يمكن أن يمر الجسم بالعديد من التغييرات التي يمكن إيقافها. إلى جانب جانب فضّ غشاء البكارة، هناك العديد من تغيرات جسم المرأة بعد أول تجربة جنسية.

تغيرات جسم المرأة بعد الزواج

  • بشرة متوهّجة:

هذه في الواقع إحدى الفوائد الخفية والمدهشة التي يمكن أن يختبرها جسمك بعد الزواج. عندما تمارس العلاقة الحميمة لأولى مرة، يمكن أن يكون لها تأثير مباشر على توهجك خاصة إذا تمكنت من الوصول إلى هزة الجماع. عندما تمارس العلاقة الحميمة، يمكن أن تتحسن الدورة الدموية، مما يساعد على ضخ الأكسجين إلى بشرتك، مما يمنحها توهجًا شابًا.

  • تورم الثدي:

يمر الجسم بتحولات مباشرة حيث أن تحفيز الجهاز العصبي يؤدي إلى نشاط في الأوعية الدموية مما يؤدي إلى تورم الثدي. يمكن أن يزداد حجم الثديين بنسبة تصل إلى 25٪ أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وبعد ذلك بوقت قصير. يمكن أن يختلف الحجم والصلابة في الواقع حسب مستوى الإثارة.

إقرئي أيضا : أسباب الإصابة بالحساسية الجنسية

  • يتعلم البظر والرحم كيفية الاستجابة:

على الرغم من أن مهبلك قد يبدو غير نشط قبل أن يفقد عذريته، فسوف تفاجأ بمعرفة كيف يمكنه تعلم كيفية العمل من خلال التمدد والتقلص من تلقاء نفسه. قبل وأثناء ممارسة العلاقة الحميمة، يتضخم البظر ويرفع الرحم قليلاً، وهو أمر يمكنكما القيام به في المرة القادمة التي تمارسين فيها العلاقة الحميمة.

  • التغيرات المهبلية:

تتغير مرونة المهبل بعد القذف وبعد بدء الجماع. نظرًا لأن المهبل لا يزال معتادًا على هذا النشاط الجديد الذي أدخلته في جسمك، فإن الأمر يستغرق بعض الوقت حتى يعتاد المهبل على العلاقة الحميمة واختراق العضو التناسلي. ومع ذلك، سوف يتحسن هذا بمرور الوقت، وحتى الطريقة التي ترطب بها المهبل ستتغير بمرور الوقت.

هل تشعر المرأة بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة؟

عند ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة، قد تشعر بالألم أو عدم الراحة بسبب قلة الترطيب والخوف. إذا استمر الألم في ممارسة العلاقة الحميمة، يمكنك تجربة أوضاع مختلفة لتقليل الانزعاج واطلب من شريكك أن يبطئ من سرعته عندما يتعلق الأمر بالايلاج. استشر الطبيب إذا لم يتوقف الألم في كل مرة تمارس فيها العلاقة الحميمة.

إقرئي أيضا : أسباب نزول دم بعد العلاقة الحميمة

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Can Love Make You Gain Weight?2 - Pregnancy week by week3 - Does Your Body Change on Birth Control?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى