أسباب تعب المرأة بعد العلاقة الحميمية

تريد العديد من النساء معرفة سبب تعب المرأة بعد العلاقة الزوجية. في هذه الحالة تشعر الكثير من النساء بالرغبة في النوم والاسترخاء وغير قادرات على القيام بأي عمل، حتى لو كان الأمر بسيطًا وسهلاً للغاية. قد يبدو هذا غريباً، لكنه في الواقع مرتبط ببعض العوامل الطبيعية التي يمكن تفسيرها بطريقة علمية، والمعرفة بها ضرورية.

اسباب التعب بعد العلاقة

إن تعب المرأة بعد العلاقة الزوجية يشغل أذهان كثير من النساء. يعتقد البعض منهم أنه بسبب مشاكل صحية أو نفسية. ومع ذلك، ليس الأمر كذلك في هذه الحالة يمكن ذكر بعض العوامل التي يعتبرها الخبراء طبيعية وشرحها بطريقة علمية.

  • بذل الجهد:

العلاقة الزوجية ممتعة لكلا الطرفين. ومع ذلك، فإنه يتطلب في بعض الأحيان الكثير من الجهد البدني. لذلك يمكن أن يسبب التعب والإرهاق. وبسبب هذا تشعر المرأة بأنها غير قادرة على القيام بأي عمل وتفضل الاستلقاء والراحة. وبعد ذلك يمكنك النوم طوال الليل.

إقرئي أيضا : البرود الجنسي عند المرأة أسبابه وأنواعه وطرق علاجه

  • التغييرات الهرمونية:
    • عندما تنشأ هذه العلاقة، تحدث بعض التغيرات الهرمونية في الجسم. في هذه الحالة يتم إفراز هرمون الأوكسيتوسين مما يؤدي إلى الشعور بالسعادة وله تأثير مخدر، مما يعني أنه يسبب النعاس والتعب والاسترخاء.
    • هذه العلاقة يمكن أن تحفز إفراز كمية كبيرة من هرمون الأدرينالين بواسطة الغدة الكظرية. ومع ذلك ، مع انخفاض النسبة بعد العملية، تشعر المرأة بالتعب والنعاس والرغبة في النوم. لهذا يفضل البقاء في سريره ولا يقوم بأي عمل لفترة.
      في هذه الحالة، يطلق الجسم أيضًا البرولاكتين والنورادرينالين. وهذا ما يؤدي، بحسب الخبراء، إلى الشعور بالإرهاق.
    • بعد الزواج، يتم تنشيط الإندورفين في الدماغ، وهو ناقل عصبي يحفز الرغبة في الاسترخاء.
  • طريقة التنفس:

في حالة العلاقة الزوجية، لا يتم التنفس بشكل طبيعي وطبيعي ، بل يتم بشكل سريع، خاصة عندما تقترب هذه العملية من المرحلة النهائية. يؤدي هذا إلى انخفاض مستويات الأكسجين في الدماغ، مما يؤدي إلى النعاس.

  • الرغبة في الحمل:

ولا يعتبر سبباً لإرهاق المرأة بعد الزواج، ولكنه يدفعها إلى الاستلقاء والاسترخاء وعدم القيام بأي عمل. تجد معظم النساء أنه يزيد من فرص الحمل، على الرغم من أن هذا لم يثبت بشكل كامل على المستوى العلمي. لذلك لا داعي للقلق إذا شعرت بالإرهاق بعد العلاقة، لأنه أمر طبيعي متعلق بحالة الجسد والتغيرات التي تحدث فيه.

إقرئي أيضا : أسباب كثرة التبول بعد العلاقة الزوجية

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - What can cause dizziness to occur after sex?2 - What Causes Dizziness After Sex?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى