الأضرار الصحية للتوقف عن الجماع لمدة طويلة

يضطر بعض الأزواج إلى الامتناع عن الجماع لفترة طويلة بسبب سفر أحدهم. أو مشاكل صحية أو خلافات بين الزوجين بسبب امتناعهم عن العلاقات الجنسية. كما أن التوقف عن الجماع يمكن أن يسبب بعض الإضرار بالصحة.
دعونا نقدم لكم أبرز مضار التوقف عن الجماع في المقالة التالية:

أضرار التوقف عن الجماع

هناك العديد من العواقب الضارة لوقف الجماع من قبل الزوجين. دعنا نقدم لك ما يلي حول أبرز مضار التوقف عن الجماع:

1 – انخفاض الطاقة والنشاط:

نتيجة لوجود نشاط بدني مستمر أثناء العلاقة الحميمة. يشعر الزوجان أنهما ممتلئان بالطاقة والنشاط في أوقات مختلفة، ويؤدي التوقف عن الجماع إلى الميل إلى الكسل والخمول. وبمرور الوقت إلى التعود.
الجنس أيضًا ممارسة رياضية تساعد في إنقاص الوزن وتحريك جميع أجزاء الجسم، لذا فإن الانتظام يضمن الحفاظ على الحالة البدنية.

2 – ضعف الجهاز المناعي لديك:

تقوي العلاقات الجنسية المنتظمة جهاز المناعة مما يزيد من قدرة الجسم على محاربة الأمراض. ووجد أن هناك علاقة بين الإصابة بالأمراض والمكوث في الفراش لفترة طويلة وقلة ممارسة العلاقة الحميمة. لأن تركيز الأجسام المضادة يزداد لدى أولئك الذين الجماع مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

3 – ضمور المهبل والعضو الذكري:

من أهم مزايا الممارسة الحميمة الحفاظ على صحة المهبل وليس ضموره. ولكن في حالة التوقف عن الجماع غالبًا ما تظهر علامات الشيخوخة، لأنها تفقد قوتها وهذا ينطبق على العضو الذكري أيضًا.
تحتاج عضلات الأعضاء التناسلية مثل أي عضلة أخرى في الجسم. إلى حركة مستمرة لتكون في حالة جيدة وتؤدي وظائفها بشكل أفضل.

إقرئي أيضا : ماهي أسباب بعد الزوجة عن زوجها؟

4 – خلل في وظائف الخلايا العصبية:

يؤثر الجنس على الأداء العقلي ويزيد من إنتاج الخلايا العصبية لتحسين القدرات العقلية والذاكرة ووظائف الدماغ، وعندما تتوقف عن ممارسة الرياضة، ستنخفض هذه الوظائف في أداء وظيفتها بشكل طبيعي.

5 – ضعف عضلات قاع الحوض:

مشكلة صحية أخرى ناجمة عن توقف الجماع هي أن عضلات قاع الحوض تضعف بسبب الخمول المطول، فتصبح مرتخية للغاية وفي حالة التوقف الطارئ عن الجماع ينصح بممارسة الرياضة. تمارين كيجل التي تمنح عضلات الحوض القوة التي تحتاجها.

6 – آلام أثناء الجماع:

يزداد هذا عند النساء فعند التوقف عن الجماع لفترة طويلة يضيق المهبل، وعندما تعود الممارسة الحميمة بين الزوجين، سيكون الأمر مؤلمًا للمرأة حتى يتخذ المهبل وضعية ثابتة مع العضو الذكري.

7 – صعوبات النوم:

تساعد الممارسة الحميمة على النوم بسهولة خاصة بعد الجماع. لأن هرمون البرولاكتين الذي يُفرز بعد الجماع يسبب الشعور بالاسترخاء والنعاس. كما أن التوتر الناتج عن قلة الجنس يؤدي إلى الإفراط في التفكير قبل النوم ومشاعر القلق والأرق.

8 – زيادة القلق والتوتر:

التأثير النفسي الناجم عن توقف الجماع لأن الجنس يساعد على تخفيف مشاعر القلق والتوتر لدى الزوج. والممارسة المنتظمة تساعد على تنشيط الدورة الدموية بشكل أفضل، ويتوقف الجسم عن إفراز هرمون الإندورفين وهو هرمون. مسؤول عن الشعور بالسعادة والرضا.

إقرئي أيضا : أشياء تتسبب في قتل علاقتك الحميمة مع الشريك

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - sexual intercourse2 - The Health Benefits of Sex3 - Does sex provide health benefits?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى