تأثير ممارسة الجماع صباحا

الكثيرون يميلون إلى ممارسة العلاقة الحميمة في ساعات المساء بعد انتهائهم من متاعب اليوم الطويلة. ومع ذلك، هل فكرت يومًا ما في فوائد ممارسة الجماع صباحا بعد الاستيقاظ من النوم؟

تأثير ممارسة الجماع صباحا على الجسم

أظهرت دراسة أجريت في عام 2010 أن الجماع الصباحي يمتلك تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية. فقد تبين أن هذا النشاط يساهم في تحسين المزاج وتقليل مستويات التوتر، بالإضافة إلى زيادة إفراز هرمون الحب، الأوكسيتوسين. ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، حيث يلعب ممارسة الجماع صباحا دورًا بارزًا في مساعدة الأشخاص على فقدان الوزن الزائد. فالنشاط البدني الذي يحدث خلال هذه العلاقة يُعادل ممارسة رياضة الجري لمدة ساعة كاملة.

إقرئي أيضا : الفوائد الصحية للقبلات بين الزوجين

ومن المعروف أيضًا أن الجماع الصباحي يمكنه تخفيف الآلام المختلفة في الجسم، حيث تحفز هذه العلاقة المخ على إفراز هرمون الأندروفين الذي يشتهر بخصائصه المسكنة المشابهة لتلك الموجودة في الأدوية المسكنة. وعند ممارسة الجماع صباحا يساعد الجماع الزوجي في إفراز هرمون الدوبامين الذي بدوره يُحسِّن وظائف المخ ويزيد من الشعور بالسعادة والرضا.

وفي بعض الدراسات، تبين أن الأزواج الذين يمارسون العلاقة الحميمة صباحًا لثلاث مرات في الأسبوع يظهرون علامات الشيخوخة بشكل أقل، وذلك بفضل هرمون الأوكسيتوسين الذي يُفرزه المخ أثناء الجماع، ودوره الفعّال في الحفاظ على شباب الجسم.

إقرئي أيضا : 4 فوائد لاستحمام الزوجين معًا

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Morning Sex: How to Get It on in the A.M. and Why You Should2 - Health benefits of morning sex!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى