القدرة الجنسية للرجال بعد الستين

الكثير من الناس يؤمنون بأن الرجال بعد الستين لا يستطيعون ممارسة العلاقات الحميمة، نظرًا للاعتقاد السائد بأن القدرة الجنسية للرجال تتناقص بشكل كبير مع تقدم العمر.

القدرة الجنسية للرجال بعد الستين

في هذا السياق، أكدت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية، أن الرجال الذين تجاوزوا سن الستين قادرون على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل طبيعي، ولكن بمعدل أقل مقارنة بالمراحل العمرية السابقة. وأوضحت قطب أن الرجال بعد سن الستين يمكنهم ممارسة العلاقة الحميمة من مرة إلى مرتين في الأسبوع أو كل 10 أيام، شريطة ألا يعانوا من أمراض مزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

إقرئي أيضا : أسباب الضعف الجنسي عند النساء وكيفية علاجه

أشارت خبيرة العلاقات الزوجية إلى العديد من الفوائد التي يمكن أن توفرها العلاقات الحميمية لصحة كبار السن، سواء على الصعيدين العضوي والنفسي من بين هذه الفوائد:

  • يصبح كبار السن الذين يمارسون العلاقات الحميمية بانتظام أقل عرضة للإصابة بأمراض البروستاتا المرتبطة بتقدم العمر، مثل الالتهاب والتضخم وحتى السرطان.
  • يتمتع كبار السن الذين يمارسون العلاقات الحميمية بانتظام بصحة نفسية جيدة، نظرًا لأن الجماع يحفز المخ على إفراز هرمون الأوكسيتوسين، الذي يسهم في تحقيق الاسترخاء والراحة النفسية.

من جهته، نفى الدكتور نبيل أمين، الاستشاري في أمراض الذكورة، صحة الاعتقاد الشائع بأن القدرة الجنسية للرجال تنقص عند سن الستين. وأوضح نبيل أن ممارسة الجماع تساعد كبار السن على خسارة الوزن الزائد، حيث يعادل النشاط البدني أثناء العلاقة الحميمة أداء بعض التمارين الرياضية، مما يشجع الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

وكشف استشاري أمراض الذكورة أن العلاقة الحميمة توفر لكبار السن حماية كبيرة ضد الإصابة بمرض ألزهايمر، نظرًا لأن هرمون الأوكسيتوسين الذي يفرزه المخ خلال الجماع ثبت أنه يقوي الذاكرة.

إقرئي أيضا : الفرق بين العجز الجنسي والضعف الجنسي

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - 6 Things Women Need for a Happy and Healthy Sex Life2 - For women, sexuality changes with age but doesn’t disappear3 - Why is my sex drive so high?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى