تأثير مضغ العلكة قبل الجماع على الجسم

بعض الأزواج يلجأون إلى مضغ العلكة مضغ العلكة قبل الجماع للتخلص من رائحة الفم الكريهة، بهدف تجنب الإحراج للشريك والحفاظ على جاذبيتهم. ورغم أن العلكة تساهم في تحسين رائحة الفم، إلا أن آثار مضغها قبل الجماع تفوق فوائدها. يستعرض موقع “مجلة الأنثى” في هذه السطور تأثير مضغ العلكة قبل الجماع على الجسم وفقًا لتقرير منشور على “Menshealth”.

إقرئي أيضا : 6 أطعمة احذري تناولها قبل العلاقة الحميمية

تأثير مضغ العلكة قبل الجماع

1- التجشؤ يحدث عندما يبتلع الشخص كمية كبيرة من الهواء أثناء مضغ العلكة، حيث يحاول الجسم التخلص من هذا الهواء الزائد بشكل غير طبيعي، مما ينتج عنه ظاهرة التجشؤ.

2- انتفاخ البطن يحدث نتيجة تراكم الهواء الذي يتم ابتلاعه أثناء مضغ العلكة في الجهاز الهضمي، حيث يتحول الهواء إلى غازات تسبب انتفاخ البطن وعدم الارتياح.

3- إطلاق الريح يحدث عندما تعتقد المعدة أن الشخص يتناول الطعام أثناء مضغه للعلكة، مما يؤدي إلى إنتاج الإنزيمات الهضمية استعدادًا لعملية الهضم. وأثناء ممارسة العلاقة الحميمة، قد يتحرر جزء من الغازات المتراكمة في البطن، مما يؤدي إلى خروج الريح.

4- انخفاض القدرة والرغبة الجنسية عند الرجال يشير إلى دراسة نشرت في مجلة “Food and Chemical Toxicology” عام 2008، إلى أن مضغ العلكة يمكن أن يؤدي إلى انخفاض القدرة والرغبة الجنسية عند الرجال، نظرًا لتثبيط إنتاج هرمون الذكورة “التستوستيرون” في الجسم.

إقرئي أيضا : 3 أسباب لكثرة التبول بعد العلاقة الحميمية

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Don't Chew Gum Before Having Sex. Here's Why2 - Effect of Regular Gum Chewing on Levels of Anxiety, Mood, and Fatigue in Healthy Young Adults

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى