الفرق بين العجز الجنسي والضعف الجنسي

غالبًا ما يتم استخدام العديد من المصطلحات الطبية بشكل متبادل عندما يكون الشخص يعاني من مشاكل جنسية، مثل العجز الجنسي وعدم القدرة على الانتصاب. على الرغم من أن هذين المصطلحين قد يبدوان متشابهين، إلا أنهما يشيران إلى حالات مختلفة وتفاصيل مختلفة في مشكلة الأداء الجنسي.

أنواع الضعف الجنسي

ضعف الانتصاب هو حالة تتنوع في أشكالها وأنواعها، حيث يمكن للرجال أن يفقدوا القدرة على الانتصاب في وقت مبكر عندما يكونون غير راغبين في ذلك، ويُعتبر هذا الحالة ضمن إطار مشكلات ضعف الانتصاب. وهناك بعض الرجال الذين لا يمكنهم تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه عند الحاجة، ويشار إلى هذه الحالة عادة بالعجز الجنسي.

يحدث الانتصاب عندما يتدفق الدم إلى القضيب ويتم تخزينه في مناطق صغيرة تشبه الإسفنج، وتبدأ هذه العملية عادةً بالإثارة الجنسية. وتحدث الإثارة الجنسية عندما ترسل الإشارات من الدماغ إلى الأعصاب الموجودة في القضيب، مما يؤدي إلى حدوث الانتصاب.

إقرئي أيضا : البرود الجنسي عند المرأة أسبابه وأنواعه وطرق علاجه

ما الفرق بين العجز الجنسي والضعف الجنسي؟

يشير مصطلح “العجز الجنسي” إلى المشاكل التي تؤثر على القدرة على ممارسة الجنس وتحقيق الإنجاب. يمكن أن يشمل ذلك نقص الرغبة الجنسية، والمشاكل المرتبطة بالنشوة الجنسية أو القذف. على الجانب الآخر، يُعرف ضعف الانتصاب عند الرجال باستعصاءهم على الحفاظ على الانتصاب، ويعتبر تحديًا أكثر تحديدًا فيما يتعلق بالقدرة على ممارسة الجنس، ويعرف أيضًا بالضعف الجنسي.

طرق علاج العجز الجنسي والضعف الجنسي

عندما يبلغ الرجل مرحلة يحدث فيها ضعف الانتصاب أو عجز جنسي، فإنه من المهم أن يزور الطبيب المختص الذي سيجري له الفحص البدني. يجب عليه مناقشة أية مشاكل صحية سابقة أو حالية يواجهها، وكذلك تجميع قائمة بالأدوية التي يتناولها، حيث تعتبر هذه الحالات شائعة بين الرجال كلما تقدموا في العمر. هناك حلاً علاجياً مصممًا خصيصاً لمساعدتهم في التغلب على هذه المشاكل.

تتوقف فعالية العلاج على السبب الكامن وراء العجز الجنسي أو ضعف الانتصاب. يمكن وصف عدة أنواع من العلاجات لتحسين نوعية الحياة الجنسية، ويمكن للخبراء الطبيين المدربين مساعدة المريض في تحديد السبب الأساسي واقتراح العديد من خيارات العلاج المناسبة. الأمور الطبية الخاصة بالجنس تتطلب اهتمامًا خاصًا، ويجب على المريض البحث عن المساعدة المناسبة لتحسين جودة حياته الجنسية والصحية.

إقرئي أيضا : أشياء تتسبب في قتل علاقتك الحميمة مع الشريك

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - What Is Psychogenic Erectile Dysfunction?2 - Erectile Dysfunction (Impotence)3 - What Is Psychogenic Erectile Dysfunction?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى