ماذا يحدث للحامل في حال مارست الجنس الفموي؟

بعض النساء يشعرن بالقلق من ممارسة الجنس الفموي خلال فترة الحمل، حيث تكون هناك مخاوف محتملة بشأن تأثير السائل المنوي على صحة الأم والجنين في حال ابتلاعه. ومن الهام جداً أن نوضح أن هذه المخاوف عادةً ما تكون غير مبررة من الناحية الطبية.

للجنس الفموي أثناء الحمل آمن في معظم الحالات، طالما أن الحمل يسير بشكل صحي ولا توجد مشاكل صحية معينة تمنعه. السائل المنوي ذاته ليس له تأثير سلبي على الأم أو الجنين عند ابتلاعه. ومع ذلك، يجب دائمًا استشارة الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية الخاص بالحمل قبل ممارسة أي نشاط جنسي أثناء فترة الحمل، للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية معينة تستدعي توقف أو تقييد ممارسة الجنس.

إقرئي أيضا : تأثير ممارسة العلاقة الحميمة على الحوامل

تأثير الجنس الفموي على الحامل

  1. أظهرت بعض الأبحاث أن ممارسة الجنس الفموي يمكن أن تخفض من خطر حدوث إجهاض للحوامل، وذلك بفضل الحماية التي يمكن أن يوفرها السائل المنوي عند ابتلاعه.
  2. تلعب الحيوانات المنوية دورًا مهمًا في تسهيل عملية الولادة الطبيعية للحوامل، نظرًا لاحتوائها على مواد تشبه الهرمونات تعرف بالبروستاجلاندين، والتي تلعب دورًا في نضوج عنق الرحم.
  3. يبدو أن جهاز المناعة لدى الحوامل يزداد قوة عند ممارسة الجنس الفموي، حيث يمكن أن يقلل ابتلاع السائل المنوي من عرضهن للإصابة بالأمراض المعدية بفضل احتوائه على مستويات عالية من بروتين يعرف بـ HLA-G.
  4. وفقًا لدراسة سابقة، يبدو أن الحوامل اللواتي يبتلعن السائل المنوي أثناء الجنس الفموي أقل عرضة للإصابة بمقدمات الارتعاج التي يمكن أن تتسبب في تسمم الحمل بنسبة تصل إلى 70%.
  5. ابتلاع السائل المنوي أثناء الحمل يمكن أن يخفف من مشاكل الغثيان الصباحي التي تحدث بسبب رفض جسم الحامل للخلايا الجنينية، مما يؤدي إلى تقليلها عبر القيء.
  6. من الضروري على الحامل التحقق من صحة شريكها قبل ممارسة الجنس الفموي، حيث يمكن لأمراض منقولة جنسيًا مثل الكلاميديا والسيلان أن تنتقل إليها إذا كان شريكها مصابًا بها.
  7. إذا كانت الحامل تعاني من حساسية تجاه الحليب، قد يؤدي ابتلاع السائل المنوي أثناء الجنس الفموي إلى تفاقم بعض الأعراض لديها بسبب احتوائه على نسبة عالية من البروتينات.

إقرئي أيضا : ماذا يحدث للمرأة في حالة ابتلاع السائل المنوي؟

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Sexual health2 - Oral sex3 - STD Risk and Oral Sex – CDC Fact Sheet

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى