فوائد العلاقة الحميمة يوميا

تشير الأبحاث تعدد فوائد العلاقة الحميمة يوميا وذلك انطلاقا مما تقدمه للجسم فوائد كبيرة ومتنوعة. ومع ذلك، يثير هذا الموضوع تساؤلات لدى بعض النساء حول تأثير ممارسة الجماع بشكل يومي على صحتهن، مما يجعلهن يشعرن بالقلق من إمكانية تسببها في أي أضرار لهن.

فوائد العلاقة الحميمة يوميا

إليك أهم فوائد العلاقة الحميمة يوميا في مايلي:

1- تعزيز اللياقة البدنية:

أثبتت الجمعية القلبية الأمريكية أن الجماع اليومي يعزز من اللياقة البدنية، إذ يعادل بعض التمارين الرياضية مثل المشي السريع من حيث النشاط البدني الذي يمارسه الشخص خلاله.

إقرئي أيضا : الأضرار الصحية للتوقف عن الجماع لمدة طويلة

2- مكافحة العدوى:

تنخفض فرصة النساء للإصابة بالأمراض المعدية مثل نزلات البرد والإنفلونزا عند ممارسة العلاقة الزوجية يوميًا، حيث يسهم الجماع في تعزيز مناعة الجسم.

3- تعزيز الذاكرة:

أظهرت دراسة عام 2018 أن الأزواج الذين يُمارسون العلاقة الزوجية بانتظام يتمتعون بذاكرة أفضل، حيث يساهم النشاط البدني أثناء الجماع في تحسين تدفق الدم المؤكسج إلى المخ.

4- فقدان الوزن:

يمكن للجماع اليومي مساعدة النساء اللواتي يعانين من الزيادة في الوزن على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة، حيث يحفز الجسم على حرق المزيد منها.

5- تعزيز صحة القلب:

تعتبر العلاقة الزوجية اليومية مفيدة لصحة القلب لدى النساء، إذ تعزز من قدرة القلب على ضخ الدم المؤكسج إلى جميع أنحاء الجسم.

6- محاربة الأرق:

يمكن للجماع اليومي مساعدة النساء في تحسين جودة النوم، حيث يعزز النشوة الجنسية إفراز هرمون البرولاكتين، الذي يساعد في مكافحة الأرق.

7- الوقاية من الاكتئاب:

تقدم العلاقة الحميمة اليومية حماية كبيرة ضد الإصابة بالاكتئاب، حيث يساهم الجماع في إفراز هرمون السيروتونين الذي يساعد على تحسين المزاج.

إقرئي أيضا : مدة الجماع الطبيعية

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
Sex Benefits: 12 reasons you should2 - 10 medical reasons why you should have sex. You know, for your health.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى