العناية بالبشرة

فوائد آلانتوين للبشرة

العديد منا يبالغن في استعمال بعض المكونات ومنتجات العناية بالبشرة بينما نتغاضى عن العناصر الأخرى التي تستحق المزيد من الثناء. كالآلانتوين، على سبيل المثال. إذا كنت لا تعرف الكثير عنها أو لم تسمع بها بعد، فأنت لست وحدك. لكل فوائده للبشرة بما في ذلك الترطيب والتهدئة يطير آلانتوين بعيدًا جدًا. لما يستحق، دعنا نسلط الضوء عليه.

ما هو آلانتوين؟

آلانتوين هو مستخلص من نبات السنفيتون، موطنه المناخ المعتدل في آسيا وأوروبا. يكون في شكل مسحوق كما يأتي على شكل كريمات وسوائل كالماسكات والمرطبات والمقشرات. على الرغم من عدم وجود دراسات علمية دقيقة، إلا أن هناك أدلة غير مؤكدة على أنها تساعد في ترطيب الجلد عن طريق تقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تمنع المرطبات الطبيعية من الاحتفاظ بالماء في الجلد.

فوائد آلانتوين للبشرة

  • يساعد على تهدئة البشرة : يمكن اعتبار آلانتوين مهدئ. يهدئ البشرة ويحميها من خلال تكوين مركبات بها عوامل مسببة للحساسية ومسببة للحساسية.
  • يرطب البشرة : يعمل آلانتوين كمطري يحافظ على رطوبة بشرتك ويمنع الجفاف والتهيج.
  • التقشير : يعمل أيضًا كمزيل للقرنية، مما يعني أنه يقشر خلايا الجلد الميتة. يساعد على التقشر، أي فصل الغشاء الخارجي أو طبقة الأنسجة من الداخل إلى الخارج.
  • يحسن التئام الجلد : لوحظ أنه يساعد في تهدئة الجلد المصاب وتعزيز التئام الجروح وغالبًا ما يستخدم لعلاج تهيج الجلد والطفح الجلدي.
  • الهيدرات : يمكن لخاصية حالتها القرنية أن تزيد من محتوى الماء في الخلايا، وبالتالي تحارب الضرر الناجم عن فقدان الماء عبر الجلد (TEVL) في الأدمة، مما يحافظ على نضارة البشرة وشبابها. فكر في الأمر على أنه إسفنجة تتمدد تقريبًا عندما تكون مبللة وتحمل أكبر قدر ممكن من السائل.

إقرئي أيضا : ماسك الطين الأخضر للبشرة الدهنية

  • ينعم البشرة : يزيل خلايا الجلد الميتة السطحية، ويساعد أيضًا في الحفاظ على البشرة ناعمة وطرية.
  • يحسن بلادة الجلد : يشجع آلانتوين تكاثر الخلايا ويدعم “إعادة التشكيل” بشكل عام، إذا تعرض الجلد للإجهاد، سيحاول الجلد إصلاح نفسه بدلاً من تحويل المزيد من الخلايا. ما نريد فعله مع البشرة هو جعلها تتساقط باستمرار وتنتج المزيد من الخلايا لأنك بهذه الطريقة تحصل على وقت عبور أسرع لخلايا البشرة. مع تقدم الناس في السن، يستغرق وقت العبور هذا من الطبقة الأساسية إلى الطبقة العليا وقتًا أطول ويصبح الجلد مرهقًا، وهي بعض أسباب جفاف الجلد وباهته. هذا سوف يساعد في تكاثر الخلايا.
  • يجدد الشباب : على الرغم من كونه لطيفًا، إلا أنه لا يزال مكونًا قويًا لمكافحة الشيخوخة. آلانتوين مفيد جدًا في تسهيل إنتاج الكولاجين.

كيفية استخدامه

بسبب استخداماته المختلفة، يجب تطبيق آلانتوين وفقًا للطريقة التي يتم بها توجيه المنتج المحتوي عليه. لكن بشكل عام، من الآمن استخدام المكون بشكل يومي.

إقرئي أيضا : فوائد ابرة البروفايلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى