ما هو الهيدرافيشل؟

تطورت في الفترة الأخيرة العديد من التقنيات والعلاجات غير الجراحية التي تعمل على منحك بشرة نضرة وخالية من العيوب. من بين هذه العلاجات يُعرف الهيدرافيشل، وهو عبارة عن إجراء يهدف إلى إزالة الجلد الميت وتنظيف المسامات بعمق، إلى جانب ترطيب البشرة وجعلها تبدو أكثر نضارة. يستغرق إجراء الهيدرافيشل ما بين 30 إلى 40 دقيقة، ولا يسبب أي احمرار أو تهيج للبشرة. كما يهم أن نذكر أنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

فوائد الهيدرافيشل

للهيدرافيشل فوائد عديدة، بما في ذلك ما يلي:

  1. يجعل البشرة أكثر نعومة ويزيل طبقة الجلد الميت، مما يساعد في تجديد البشرة.
  2. ينظف المسام بعمق ويزيل الشوائب والزيوت المتراكمة فيها، مما يجعل المسام أكثر صغرًا وأكثر نضارة.
  3. يغذي ويرطب البشرة بعمق باستخدام مرطبات غنية، ويساعد في منع فقدان الرطوبة بسهولة.
  4. يقلل من علامات تقدم العمر على البشرة؛ حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقوم بمحاربة التجاعيد الصغيرة وتصبغات البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، وتوحد لون البشرة وتجعلها أكثر تناسقًا.
  5. يقلل من ظهور التجاعيد بفضل احتوائه على الببتيد والبروتينات التي تمد البشرة بالتغذية اللازمة وتمنحها المرونة والنعومة.
  6. يمكن استخدام الهيدرافيشل أيضًا للشفاه مع استخدام سيروم خاص لهذه المنطقة، للحصول على شفاه رطبة وناعمة.

باختصار، يمكن القول إن الهيدرافيشل يساهم في تحسين مظهر البشرة بشكل عام ويوفر ترطيبًا وتغذيةً عميقة، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي على مرونة البشرة ومظهر الشفاه.

إقرئي أيضا : تقنية لشد ورفع الوجه والرقبة بدون جراحة (الهايفو)

خطوات عمل الهيدرافيشل

لتحقيق أقصى استفادة وضمان تسلسل الخطوات الصحيح في إجراء الهيدرافيشل، ينبغي أن يتم اللجوء إلى خبير في هذا المجال. وفيما يلي توضيح لخطوات إجراء الهيدرافيشل:

  1. تدليك اللمفاوي للبشرة: يهدف هذا التدليك إلى تحفيز تدفق الأكسجين إلى البشرة وتصريف السوائل المتراكمة فيها، وكذلك تعزيز استجابة البشرة للعلاج.
  2. تقشير البشرة: تعتبر مرحلة التقشير أحد الخطوات الهامة لإزالة خلايا الجلد الميتة وتحقيق نعومة البشرة. يتضمن هذا التقشير استخدام حمض اللكتيك والجلوكوزامين لتحفيز عملية التقشير وترطيب البشرة بعمق.
  3. التقشير الحمضي: في هذه المرحلة، يتم استخدام مزيج قوي من الأحماض مثل حمض الجليكوليك والساليسيليك، مما يساعد على تقليل تصبغات البشرة وتحقيق توحيد لونها.
  4. تنظيف المسامات المغلقة: يتم استخدام أداة لشفط الشوائب والدهون المتراكمة في المسامات، ويمكن رؤية المواد المزالة من البشرة داخل أنبوب الشفط.
  5. ملء البشرة وترطيبها: في هذه المرحلة، يتم تزويد البشرة بمرطبات ومكونات أخرى مثل حمض الهيالورونيك ومضادات الأكسدة والببتيدات. وذلك يساعد على ملء الخطوط الدقيقة في البشرة بشكل مؤقت. يجب ملاحظة أن تأثير ترطيب البشرة يستمر لمدة أسبوع بعد الجلسة.
  6. تعريض البشرة لضوء LED: هذه المرحلة اختيارية، حيث يتم تعريض البشرة لضوء أزرق اللون في نهاية الجلسة لقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب وتخفيف أي احمرار ناتج عن الجلسة، كما يساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة. يقرر اختصاصي العلاج حاجة البشرة لهذه الخطوة.

ملحوظة: يجب تجنب وضع أي منتجات عناية بالبشرة بعد الجلسة حتى اليوم التالي، حتى تتشرب البشرة جميع المواد المستخدمة في الجلسة. يمكن استخدام كريمات العناية ومنتجات المكياج الخفيفة اعتبارًا من اليوم التالي.

إقرئي أيضا : علاج تجميلي لاستعادة شباب الجلد (البروفيلو)

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - What is a Hydrafacial MD?2 - HydraFacial MD® Treatment3 - All you need to know about HydraFacial Treatment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى