5 معلومات مهمة عن فيلر تحت العين

تعد عملية حقن الفيلر من بين العلاجات والمنتجات التجميلية التي تستَخدَم لإعادة الامتلاء والحجم للمناطق التي فقدت ملءها وأظهرت علامات التجاعيد والترهل نتيجة لعملية الشيخوخة. وعادةً ما يتم إجراء هذه العملية في عيادة طبيب تجميل أو طبيب جلدية، وتتم عن طريق حقن فيلر تحت العين دون الحاجة إلى تدخل جراحي. يتميز الفيلر بتكوينه من مواد ومكونات تساهم في استعادة ملء المناطق المترهلة والمتجاعدة والتي تعاني من ظهور التجاعيد، وعادة ما تشمل هذه المناطق الخدين والشفتين ومحيط الفم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للفيلر أن يقلل من آثار حب الشباب والندوب الناجمة عنه، وتجدر الإشارة إلى أنه يعطي نتائج فورية. لمزيد من المعلومات حول استخدام الفيلر تحت العين، يمكنكم الاطلاع على هذا المقال.

فيلر تحت العين

تستخدم تقنية حقن الفيلر تحت العينين أو حولهما لملء تلك المنطقة بشكل مؤقت، وتعطي نتائج تدوم لفترة تتراوح بين ستة أشهر وعامين. تتوفر في السوق نوعان من العلاجات المشهورة في هذه الفئة، وهما “Restylane” و “Juvéderm”. تتكون هذه العلاجات من مواد مختلفة، ومن بين هذه المواد:

  1. حمض الهيالورونيك: يتواجد طبيعيًا في بعض أنسجة الجسم، ويعتبر مادة مؤقتة تفقد تأثيرها بعد 6-12 شهرًا.
  2. هيدروكسيباتايت الكالسيوم: يشبه هذا المركب المعادن الموجودة في العظام، وهو عبارة عن محلول مؤقت يستمر لمدة 18 شهرًا.
  3. حمض البولياكريلاميد: يتواجد على شكل جل هلامي شفاف.
  4. حمض البولي لاكتيك: يعمل هذا الحمض على تنشيط الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين، ويبقى تأثيره لمدة حوالي عامين.
  5. الكولاجين: يعد هذا المادة مؤقتة وتدوم لمدة تصل إلى أربعة أشهر.

إقرئي أيضا : علاج تجميلي لاستعادة شباب الجلد (البروفيلو)

أضرار فيلر تحت العين

توجد بعض الآثار الجانبية المحتملة لحقن الفيلر تحت العين، ومن بين هذه الآثار:

  1. حدوث رد فعل تحسسي في موقع الحقن أو في أجزاء أخرى من الجسم.
  2. ظهور كدمات في مكان الحقن.
  3. الشعور بالحكة.
  4. الشعور بالخدر.
  5. حدوث احمرار.

في حالات شديدة، قد يحدث تورم طويل الأمد في الوجه. يمكن استخدام كمادات الثلج لتخفيف الخدر والتورم المؤقتين في هذه الحالة. لتقليل مخاطر هذه الآثار الجانبية وغيرها، من الضروري إجراء اختبار الحساسية قبل حقن الفيلر.

نصائح مهمة

فيما يلي بعض النصائح التي يجب اتباعها لضمان سلامة العلاج باستخدام الفيلر:

  1. تجنبي الأنواع الرخيصة: إذا عُرض عليك فيلر للتجاعيد بتكلفة أقل بكثير من سعره القياسي والمنطقي، فمن المحتمل أن يكون غير جيد، سواء من حيث مهارة الطبيب أو جودة المنتج.
  2. ضعي الفيلر في بيئة طبية: يجب حقن جميع أنواع الفيلر في بيئة طبية وباستخدام أدوات معقمة. العلاجات التي تتم في المنازل أو الفنادق أو المنتجعات الصحية غالبًا لا تتم في بيئات طبية، وعليه يجب تجنبها بغض النظر عن شخص يقوم بها.
  3. تجنب شراء حقن الفيلر من مصادر غير موثوقة: يجب أن تتجنبي شراء حقن الفيلر من خارج عيادة الطبيب. كما يجب أن تطلبي من الطبيب معرفة المادة التي سيستخدمها وأن يكون معتمدًا من إدارة الغذاء والدواء. إذا لم يتمكن الطبيب من تقديم هذه المعلومات أو إذا كانت المصدر غير معروف، فمن الأفضل عدم تنفيذ الإجراء.
  4. استخدمي واقيًا من الشمس: بعد الحقن بالفيلر، يجب استخدام واقيًا من الشمس يوميًا. ذلك يساعد في الحفاظ على جودة الفيلر ويحمي البشرة من التغيرات الصبغية المحتملة والتهيج الناجم عن وخز الإبرة أثناء الحقن.

يرجى ملاحظة أن هذه التوصيات لا تغني عن استشارة طبيب متخصص قبل إجراء أي إجراء تجميلي.

إقرئي أيضا : استخدام الكونسيلر لإخفاء آثار حب الشباب

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - What is the difference between Botox and dermal fillers?2 - FACIAL FILLERS SEATTLE3 - What is the difference between Botox and dermal fillers?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى