إزالة شعر الأنف بالليزر وما تحتاجين معرفته حوله

هناك عدة أساليب ووسائل متاحة للقضاء على شعر الأنف غير المرغوب فيه. من بين هذه الوسائل، تأتي إزالة الشعر بواسطة تقنية الليزر كواحدة من الخيارات الدائمة. سنقدم في هذا المقال شرحاً مفصلاً حول كل ما يتعلق بعملية إزالة شعر الأنف باستخدام تقنية الليزر.

هل إزالة شعر الأنف بالليزر آمنة؟

يُعتبر إزالة الشعر بالليزر بشكل عام طريقة آمنة وفعالة للتخلص من الشعر الزائد في الجسم بشكل دائم. ومع ذلك، هناك بعض المخاوف المحتملة عند النظر في إزالة شعر الأنف باستخدام هذه التقنية. يشتبه في أن إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر في منطقة الأنف قد يسبب تلفًا للأغشية المخاطية الموجودة داخل التجويف الأنفي، مما يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية.

اقرئي أيضا : خطورة إزالة الشعر بالليزر

لذلك، يُفضل أن تتم عملية إزالة الشعر بالليزر في منطقة الأنف بحذر. يمكن أن يكون الليزر آمنًا للأنف إذا تم توجيهه بعناية فقط لإزالة الشعر الزائد الواضح الذي يمكن أن يؤثر على مظهرك، والذي غالبًا ما يكون متواجدًا حول الحافة الداخلية للأنف.

للحصول على أفضل النتائج وضمان سلامة هذه العملية في منطقة حساسة مثل الأنف، من المهم أن تختاري عيادة تجميل موثوقة ومعترف بها، وأن تستشيري أخصائي أو طبيب جلدية محترف وذو سمعة جيدة. هؤلاء المحترفين سيكونون قادرين على تقديم النصائح والرعاية اللازمة لضمان أن تكون الجلسات آمنة وفعالة عند إجراء إزالة الشعر بالليزر في هذه المنطقة الحساسة في جسمك.

كيف تتم إزالة شعر الأنف بالليزر؟

بمجرد تحديد موعد جلسة استشارتك مع الأخصائية، ستحتاجين إلى الذهاب إلى العيادة. هناك، سيتم تخدير المنطقة المستهدفة أو تبريدها قبل بدء جلسة إزالة الشعر بواسطة الليزر. ستتم عملية التعرض لضربات الليزر على الحافة الخارجية للأنف، مما سيؤدي إلى تدمير بصيلات الشعر في تلك المنطقة وبالتالي منع نمو الشعر المزعج مستقبلاً. يجب أن تعلمي أنه إذا قمتِ بتجربة الليزر من قبل، فقد يكون الألم أكثر هذه المرة، ولكن يمكن الاطمئنان إلى أن الأمور ستسير على ما يرام في النهاية.

كم جلسة تحتاجين لإزالة شعر الأنف بالليزر؟

تعتمد مدى الفترة الزمنية المطلوبة لاستكمال العلاج على الحالة الفردية للشخص، ولكن بصفة عامة، قد تتطلب حوالي 6 إلى 12 جلسة لإزالة الشعر في منطقة الأنف باستخدام تقنية الليزر. تهدف هذه الجلسات إلى تقليل نمو الشعر بنسبة تتراوح بين 75% و 90%. يتم ترتيب هذه الجلسات عادة كل 4 أسابيع، وقد يمكن زيادة هذه الفترة إلى 5 إلى 7 أسابيع تدريجياً مع تقدم عملية العلاج.

كيف تستعدين لجلسة إزالة شعر الأنف بالليزر؟

بالتأكيد، هناك بعض النصائح العامة التي يجب أن تأخذيها في اعتبارك حتى تكون جلساتك ناجحة. ومن بين الأمور الرئيسية التي يجب أن تقومي بها قبل الذهاب للجلسة ما يلي:

  1. تجنب التعرض للشمس لمدة 4 أسابيع قبل الجلسة.
  2. تجنب استخدام الشمع أو النتف لإزالة الشعر.
  3. تجنب استخدام المضادات الحيوية قبل مرور أسبوعين من الجلسة.
  4. تجنب تناول بعض الأدوية مثل المميعات والمسكنات.

بالإضافة إلى ذلك، يُهم جدًا أن تُبلغي الأخصائية عن أنشطتك اليومية بشكل عام والأدوية التي تتناوليها. وبالطبع، يجب أن تلتزمي بجميع التوجيهات التي تقدمها لك الأخصائية.

كيفية العناية بأنفك بعد إجراء جلسة إزالة الشعر بالليزر؟

بإمكانك بدء روتينك اليومي مباشرة بعد جلسة ليزر الوجه بشكل عام أو ليزر الأنف بشكل خاص. ومع ذلك، يُرجى مراعاة النقاط التالية أيضًا:

  1. تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدمي واقي الشمس بشكل جيد.
  2. امتنعي عن استخدام منتجات التسمير.
  3. قومي بتطبيق مستحضرات مهدئة ومبردة على المنطقة المعالجة بعد الجلسة، مثل جل الألوفيرا، لتخفيف الاحمرار والتورم والحكة إذا ظهرت.

قد تظهر بعض الآثار الجانبية التي تزول في غضون ساعات قليلة، لذا لا داعي للقلق. يمكنك أيضًا استشارة الأخصائية حول موعد مناسب لاستخدام منتجات التسمير إذا كنتي تفكرين في ذلك.

اقرئي أيضا : الشعر الزائد لدى النساء

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - How to Safely Remove Nose Hair2 - Everything You Need to Know About Nose Hair Removal3 - Nose Hair Laser

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى