5 أشياء يجب تجنبها قبل استعمال الديرمارولر للوجه

قبل البدء باستخدام الديرمارولر على الوجه، هناك بعض الأمور التي يجب تجنبها. يتم استخدام الديرمارولر لتحفيز تجدد البشرة وتعزيز النمو وزيادة إنتاج الكولاجين. وهو يساعد أيضًا في مكافحة علامات التقدم في العمر ومعالجة ندوب حب الشباب. يعتمد مبدأ عمل الديرمارولر على وجود إبر صغيرة تثقب الجلد وتترك ثقوبًا صغيرة عند تمريرها على البشرة.

وفيما يلي بعض الأشياء التي ينبغي تجنبها قبل البدء في استخدام الديرمارولر على الوجه.

أشياء يجب تجنبها قبل استعمال الديرما رولر للوجه

عند استخدام الديرما رولر للوجه هنا بعض الأشياء التي يجب تجنبها والمتمثلة فيما يلي:

1 – تجنبي عدم تنظيف الديرما رولر:

لضمان سلامة استخدام الديرما رولر وتجنب المشاكل الجلدية، يجب الحرص على تنظيفها بشكل جيد قبل كل استخدام. إليك طرق لتنظيف الديرما رولر بشكل صحيح:

  1. استخدم رذاذ الكحول: قم برش الديرما رولر بمحلول كحولي يحتوي على نسبة كحول لا تقل عن 70%. ثم اتركها على منديل نظيف لتجف.
  2. نقعها في محلول التنظيف: قم بوضع الأسطوانة التي تحتوي على الإبر في محلول ماء ساخن مختلط بأقراص تنظيف وتعقيم طقم الأسنان. ثم اتركها في المحلول لبضع دقائق واجعلها تجف على منديل نظيف.

2 – تجنبي عدم تنظيف الوجه:

تأكدي دائمًا من تنظيف وجهك جيدًا قبل استخدام الديرما رولر لتجنب التهاب الجلد ونقل العدوى. قمي باتباع الخطوات التالية لتجهيز بشرتك للاستخدام:

  1. غسل اليدين: قبل بدء عملية التنظيف، قومي بغسل يديك جيدًا للتأكد من نظافتهما.
  2. إزالة المكياج: استخدمي مزيل المكياج لإزالة جميع آثار المكياج عن وجهك بشكل كامل.
  3. غسل الوجه: استخدمي غسولاً مناسبًا لبشرتك واغسلي وجهك جيدًا بالماء الدافئ لإزالة الشوائب والزيوت الزائدة.
  4. استخدام التونر: قومي بتطبيق التونر على وجهك باستخدام قطعة قطن نظيفة واتركيه حتى يجف.

3 – تجنب عدم التدرج في استخدام أطوال الإبر الموجودة في الجهاز:

ينبغي أن تبدأي بإبرة طولها حوالي 0.25 مم أو 0.3 مم، ومن ثم تزيدي طول الإبر تدريجياً. ومع ذلك، يجب أن لا يتجاوز طول الإبر المستخدمة 1 مم عند استخدام جهاز الديرما رولر في المنزل.

4 – تجنب استخدام منتجات غير مناسبة:

ينبغي تجنب استخدام المقشرات الكيميائية ومنتجات تحتوي على نسبة عالية من الريتينول وفيتامين سي (فوق 15%) قبل 34 ساعة من استخدام الديرما رولر وبعده. ذلك لتجنب حدوث تحسس أو تهيج للبشرة.

5 – تجنب استخدام جهاز الديرما رولر في بعض الحالات المرضية:

من الأخطاء استخدام الديرما رولر في حالة وجود حب الشباب على الوجه، وفي حالة وجود التهاب جلدي نشط مثل الأكزيما أو الهيربس أو الصدفية أو الثآليل. كما يجب تجنب استخدامه إذا كانت لديك شامات تبرز عن سطح البشرة.

6 – تجنب التعامل بقوة مع البشرة:

يعد الضغط الشديد على البشرة خطأً، حيث يمكن أن يتسبب في جروح وإلحاق ضرر بالبشرة وتسبب احمرارًا وفقدان النضارة.

إقرئي أيضا : علاج تجميلي لاستعادة شباب الجلد (البروفيلو)

أمور يجب تجنبها بعد استخدام الديرمارولر

بعد استخدام الديرمارولر، ينبغي عليك تجنب بعض الأمور التالية:

  1. عدم وضع واقي الشمس على الوجه: يكون الوجه أكثر حساسية بعد استخدام الديرما رولر، لذا من الأفضل تجنب وضع واقي الشمس على الوجه مباشرة بعده، لتجنب التحسس الجلدي.
  1. عدم مشاركة ديرمارولر مع الآخرين: يجب ألا تشاركي جهاز الديرمارولر الخاص بك مع الآخرين، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى نقل العدوى البكتيرية إلى بشرتك.
  1. عدم استخدام نفس الديرمارولر لفترة طويلة: يجب استبدال الديرمارولر كل 3 أشهر منذ بدء استخدامه، لتجنب إصابة الوجه بالعدوى.
  1. عدم وضع المكياج بعد استخدام الديرمارولر: يمكن أن يتسبب وضع المكياج في إيذاء البشرة وتحسسها، ومن الأفضل عدم وضع المكياج على الوجه لمدة 24 ساعة بعد استخدام الديرمارولر.
  1. عدم اتخاذ حمام بالماء الساخن: ينبغي تجنب اتخاذ حمام بالماء الساخن في غضون 24 ساعة من استخدام الديرمارولر، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تحسس وتهيج البشرة. من الأفضل تجنب ذلك لمدة 24 ساعة بعد استخدام الديرمارولر.
  1. عدم ممارسة التمارين الرياضية مباشرة: يفضل عدم ممارسة التمارين الرياضية خلال 24 ساعة من استخدام الديرمارولر، لتجنب إجهاد البشرة واحمرارها وتهيجها بسبب التعرق.

ملخص المقال

في الآونة الأخيرة، أصبح استخدام أداة الديرمارولر شائعًا، حيث لم يعد مقتصرًا على العيادات الجلدية ومراكز التجميل. ومع ذلك، ينبغي أن تولي اهتمامًا كبيرًا لنظافة وجهك وأداة الديرمارولر قبل البدء في استخدامها، وذلك لتجنب الحصول على نتائج عكسية ونقل العدوى إلى بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك استخدام الأداة المناسبة بطول إبرتها، واتباع النصائح المهمة قبل وأثناء وبعد استخدام الديرمارولر.

إقرئي أيضا : تقنية لشد ورفع الوجه والرقبة بدون جراحة (الهايفو)

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - How do dermarollers work?2 - Do Derma Rollers Really Work?4 -Dermaroller Needle Size: What Length To Use

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى