تقنية لشد ورفع الوجه والرقبة بدون جراحة (الهايفو)

تعتبر علاج الهايفو أو الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة من العلاجات غير الجراحية المستخدمة في شد الجلد التجميلي. يستخدم هذا العلاج الموجات فوق الصوتية لرفع وشد الكولاجين وتحسين مرونة الجلد. ويستهدف بشكل خاص الجلد والأنسجة التأسيسية العميقة التي تعالج عادةً جراحيًا. ولكن بدون الحاجة إلى تدخل جراحي أو التأثير على سطح الجلد. يتم تطبيق العلاج مباشرة على البشرة ويمتد تأثيره خلال العلاج دون الحاجة للجراحة. يعد هذا العلاج خيارًا ممتازًا لتحسين مظهر الوجه والرقبة، ويقدم نتائج ممتازة في هذا الصدد.

تجميل الرقبة والوجه بجهاز الهايفو

نقدم الآن تقنية الهايفو كطريقة مبتكرة وغير جراحية لعلاج شد الوجه والرقبة. والتي تهدف إلى تقليل التجاعيد لفترة تصل إلى عامين. يعتبر هذا العلاج صديقًا للبشرة وآمنًا وفعالًا. تعني HIFU الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة، وتعرف أيضًا باسم إجراء شد الوجه غير الجراحي.

يتميز علاج شد الوجه بالهايفو بالعديد من الإمكانيات المختلفة، بما في ذلك شد الوجه والحواجب. وشد النسيج الضام، وحتى علاجات السيلوليت. يتضمن إجراء HIFU لشد الوجه استخدام موجات فوق صوتية عالية التركيز التي تخترق عمق الجلد وتحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

يمكن رؤية 20٪ من النتيجة مباشرة بعد العلاج، ولكن النتيجة الكاملة لعلاج شد الوجه بالهايفو تظهر بعد 3 إلى 6 أشهر. هذا يعني أن تحقيق التحسن الكامل يستغرق بعض الوقت ويتطلب صبرًا. ومن الجدير بالذكر أن هذه التقنية تعتبر بديلاً غير جراحيًا يمكن أن يوفر نتائج مماثلة لعمليات شد الوجه التقليدية. مما يجعلها خيارًا شائعًا بين الأشخاص الذين يبحثون عن إجراء آمن وغير جراحي لتحسين مظهرهم.

كيف يعمل الهايفو للبشرة

تستخدم تقنية HIFU طاقة الموجات فوق الصوتية الآمنة والتي تم اختبارها مع مرور الوقت لرفع وشد الجلد بطريقة طبيعية، دون الحاجة للجراحة أو فترة تعافي. تستخدم هذه التقنية القوة العالية للموجات فوق الصوتية لتجميل المناطق مثل الحواجب والذقن والرقبة والصدر. يعمل إجراء HIFU على تحفيز إنتاج الكولاجين من خلال توفير طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة في طبقة الجلد الأساسية، وهذه هي العملية التي يتم عادة تنفيذها في الجراحة التجميلية التقليدية، ولكن بدون الحاجة إلى تقشير أو تلف سطح الجلد، مما يعني أنه لا يوجد فترة تعافي مع هذا الإجراء.

يمكن لبعض المرضى ملاحظة تأثيرات أولية فورية بعد العلاج، ولكن النتائج الحقيقية تظهر عادة خلال فترة تتراوح بين شهرين إلى 3 أشهر، حيث يبدأ الكولاجين الجديد في شد الجلد في مناطق الرقبة والذقن والحواجب، بالإضافة إلى تحسين ملمس الجلد الناعم في منطقة الصدر. وعلى الرغم من أن تقنية HIFU لن تحقق نتائج مشابهة لعمليات شد الوجه التقليدية، إلا أنها تعتبر بديلًا غير جراحيًا تم إثباته بشكل سريري، ويعد خيارًا مناسبًا لأولئك الذين لا يرغبون في الخضوع للجراحة، كما يمكن أن يكون خيارًا للمرضى الذين يرغبون في تعزيز آثار الجراحة التجميلية.

المرشحات لعلاج الهايفو

يجب أن تكون للمرشحات لعلاج الهايفو تراخي خفيف إلى متوسط في الجلد، حيث يلاحظ الترهل في الجلد ويظهر نقص في الصلابة مقارنة بالوضع السابق. يشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر خط الحاجب المنخفض، والجلد المترهل في الرقبة، والترهل تحت الذقن، والخطوط أو التجاعيد على الصدر. وبالطبع، يعتبر الاستشارة مع الطبيب هو الطريق الأمثل لتحديد مدى ملائمتك لإجراء علاج الهايفو.

علاج الهايفو هو إجراء غير جراحي يساعد في مواجهة تأثيرات الشيخوخة والجاذبية والتعرض للشمس، وذلك بدون فترة تعافي. إنه بديل رائع لأولئك الذين لا يرغبون في الخضوع للجراحة، أو للمرضى الذين يتطلعون إلى تأثيرات طويلة الأمد بعد إجراء جراحة تجميلية.

إقرئي أيضا : فوائد مكعب الثلج للبشرة

كم عدد الجلسات التي تحتاجينها؟

بشكل عام، يعتاد أن تكون جلسة واحدة كافية، ويمكن ملاحظة تحسن كبير في غضون 3-4 أسابيع، وقد يستمر التحسن لمدة تصل إلى 6 أشهر. وفي بعض الحالات، قد يكون هناك فائدة إضافية من عدة جلسات في نفس المنطقة، ولكن يفضل الانتظار لمدة 4 أشهر بعد الجلسة الأولى لتقييم النتائج قبل النظر في المزيد من الجلسات. إذا كنت تشعرين بأن هناك حاجة إلى مزيد من العلاج في منطقة معينة، فمن الأفضل استشارة طبيبك قبل اتخاذ قرار بذلك.

هل علاج الهايفو مؤلم؟

قد يستمر تأثير العلاج لفترة تزيد عن عامين، وذلك يعتمد على عمرك وحالتك الصحية وأسلوب حياتك. على الرغم من أن العلاج بالهايفو قد يكون غير مريح إلى حد ما، إلا أنه يوفر نتائجًا أفضل مقابل تكلفة أقل ودون الحاجة للجراحة أو التدخلات الجراحية الأخرى. يتم تطبيق كريم مخدر لجعل العلاج أكثر راحة وأقل إيلامًا، وينصح المريضات بتناول الباراسيتامول قبل العلاج. كما ينصح أيضًا بحجز العلاج في منتصف الدورة الشهرية، حيث تكون أقل حساسية في ذلك الوقت، وسيسمح ذلك للطبيب بزيادة ترددات العلاج لتحقيق نتائج أفضل.

هل يمكن وضع المكياج بعد علاج الهايفو

بعد العلاج بالهايفو، يوصي الطبيب عادةً بعدم وضع المكياج لمدة 48 ساعة. ومع ذلك، نظرًا لعدم معالجة الجلد من الخارج، لا يوجد خطر على العدوى، وبالتالي يسمح بوضع المكياج إذا لزم الأمر. ولكن لتحقيق أفضل النتائج، من المستحسن أن تخططي لعلاجك بطريقة تجعلك تشعرين بالراحة عندما لا تضعي المكياج. قد تفضلين تجنب وضع المكياج لبضعة أيام، ولكن لا يزال بإمكانك استخدام مستحضرات مكياج العيون مثل الآيلاينر والماسكارا إذا كنت ترغبين في ذلك.

التوقعات بعد علاج الهايفو

بعد الانتهاء من علاج الهايفو الخاص بك، يمكنك العودة فورًا إلى نشاطاتك اليومية دون قيود أو متطلبات خاصة. ومع ذلك، من المهم اتباع بعض التوجيهات للعناية ببشرتك بعد العلاج. ينصح بتجنب تعريض بشرتك لدرجات حرارة شديدة، سواء كانت حرارة عالية أو برودة شديدة. كما ينصح بحماية بشرتك باستخدام مرطب وعامل حماية من الشمس ذو جودة عالية.

بعد العلاج، يجب زيادة استهلاك الماء والحفاظ على ترطيب بشرتك. كما ينصح بتجنب تناول المشروبات الحاوية على الكافيين لمدة 48 ساعة على الأقل، ويمكن تمديد ذلك إذا أمكن ذلك لتحقيق أفضل النتائج.

يمكنك العودة إلى نظامك الغذائي المعتاد فورًا، ولكن ينصح بتجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي قد تسبب تهيجًا لمدة 24 ساعة بعد العلاج.

قد يلاحظ بعض الأشخاص أن جلدهم متوردًا في البداية، ولكن يجب أن يختفي الاحمرار في غضون ساعات قليلة أو يومين. وقد يشعر بعض المرضى بوخز أو ألم عند اللمس، ولكن هذه الأعراض خفيفة ومؤقتة وتستمر لبضعة أيام أو حتى أسبوع. قد تظهر آثار أخرى نادرة بعد الإجراء، مثل كدمات مؤقتة أو تنميل في مناطق صغيرة من الجلد.

إقرئي أيضا : طرق تقشير البشرة

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Key Facts About HIFU2 - Three Things You Should Know about HIFU Facelift3 - 6 ways to tighten loose skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى