فاونديشن ريميل Rimmel للبشرة الدهنية

عندما تمتلكين بشرة دهنية، قد يكون لديك بعض المشاكل مثل ظهور البثور وحب الشباب على الوجه. ونتيجة لذلك، يكون شراء المكياج وتطبيقه أمرًا أكثر صعوبة وتحديًا، حيث تخشى من تفاقم المشاكل أو ظهورها بشكل أكبر. لذلك، من الضروري اختيار المكياج بعناية وفقًا لنوع بشرتك للحفاظ على إشراقة وجمال بشرتك، وللحصول على اللمسة النهائية التي تحتاجينها، وتغطية الاحمرار الموجود أو البثور بشكل فعال. هناك العديد من العلامات التجارية التي قامت بتطوير مستحضرات مكياج مخصصة للبشرة الدهنية التي تخلو من الزيوت، والتي يمكنك استخدامها بثقة وبدون قلق. على سبيل المثال، علامة التجارية ريميل (Rimmel) أنتجت كريم أساس خاص بالبشرة الدهنية، والذي يتمتع بخواص تساعد على موازنة الدهون الزائدة ومنع لمعان البشرة. يمكنك الاعتماد على هذا المنتج لتحقيق تغطية مثالية واستدامة لمكياجك دون أن تشعري بالقلق بشأن ظهور مشاكل بشرتك.

فاودنيشن ريميل Rimmel للبشرة الدهنية

أنواع كريم الأساس للبشرة الدهنية من ريميل:

  1. Rimmel Stay Matte Foundation: يتميز هذا الكريم بتركيبته الخفيفة على البشرة، مما يسمح للبشرة بالتنفس ويقلل من مظهر المسامات. يساعدك أيضًا في الحفاظ على بشرة خالية من اللمعان طوال اليوم، كما يوفر تغطية طبيعية للبشرة دون الإضافة شوائب. يتوفر بحوالي 23 درجة لونية مختلفة، وهو خالٍ من العطور. قد لا يمتزج بشكل مثالي مع بعض أنواع البشرة وقد يترك مظهرًا سميكًا على البشرة. وسعره يبلغ 8.78 دولار.
  2. Rimmel Fresher Skin Foundation: إذا كنتِ تبحثين عن منتج يجمع بين فوائد كريم الأساس وكريم البي بي (BB) في آن واحد، فإن هذا الكريم هو الخيار المثالي. يناسب بشكل خاص البشرة الدهنية، ويمنحها مظهرًا أكثر نضارة. وسعره يبلغ 7 دولارات.
  3. Stay Matte Liquid Mousse Foundation: هذا الكريم يتميز بتركيبته الخفيفة الوزن والتي تمتزج بسهولة على البشرة، دون أن يترك أي أثر. يعمل على إخفاء المسام الواسعة والتحكم في اللمعان، ويدوم لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه خالٍ من الزيوت. وسعره يبلغ 4.12 دولار.

إقرئي أيضا : طريقة التعامل مع البشرة الحساسة

نصائح تطبيق المكياج للمسامات الكبيرة

ها هي بعض الخطوات البسيطة التي يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في التخفيف من مظهر المسام الواسعة في البشرة:

  1. استخدمي خافي العيوب (الكونسيلر) بلون شفاف أو لون قريب من لون بشرتكِ، حيث يقوم بتعبئة الفراغات الموجودة في المسام مؤقتاً وبالتالي يعطي مظهراً أنعم.
  2. نظفي بشرتكِ جيداً واشطفيها بالماء البارد، أو قومي بتمرير مكعب من الثلج على وجهكِ قبل وضع أي مكياج؛ حيث يساعد الثلج في تقليص حجم المسام وبالتالي يعمل على منع المكياج من الاحتباس داخل المسام.
  3. استخدمي لوشن مقلّل لحجم المسام، حيث يساعد في تقليل حجم المسام وحماية البشرة من انسداد المسام، وهناك العديد من الماركات التجارية التي تقدم هذه الأنواع من المنتجات.
  4. ضعي البرايمر (أساس المكياج) على بشرتكِ قبل وضع المكياج، حيث يساعد البرايمر في تحضير البشرة للمكياج وتمهيدها لتطبيق المنتجات الأخرى.
  5. اختاري كريم الأساس الخالي من الزيوت؛ حيث إن الزيوت تجعل المسام تبدو أكبر، ويفضل استخدام كريم الأساس الكريمي أو البودرة التي توفر لكِ تأثيراً نهائياً ناعماً وطبيعياً، كما توفر تغطيةً أفضل من كريم الأساس السائل.
  6. ضعي كمية قليلة من كريم الأساس، حيث يمكن أن تؤدي الكميات الكبيرة إلى إبراز المسام بشكل أوضح.
  7. استخدمي إسفنجة لتطبيق البرايمر وكريم الأساس، فهي تُعدّ أفضل أداة لتوزيع المنتج بشكل متساوٍ ولتقليل مظهر المسام الواسعة.
  8. قومي بتثبيت المكياج باستخدام البودرة، بالضغط بلطف على بشرتكِ، حيث يساعد ذلك على تثبيت المكياج وتقليل احتمال ظهور المسام بشكل واضح.

باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنكِ تحسين مظهر المسام الواسعة في بشرتكِ والحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

يمكنك اعتماد هذه الإرشادات البسيطة والسهلة لتحسين روتين العناية ببشرتك وجعلها أكثر صحة:

  1. قومي بتنظيف بشرتك في الصباح والمساء باستخدام غسول الوجه الذي يحتوي على حمض الساليسيليك. يساعد هذا الحمض على التخلص من الزيوت الزائدة والخلايا الميتة.
  2. استخدمي التونر بعد تنظيف بشرتك. يفضل استخدام تونر يحتوي على حمض الساليسيليك، حمض الجلايكوليك، أو حمض اللاكتيك. هذه المكونات تساعد في تنقية وتنعيم البشرة.
  3. اعتمدي منتجات تحتوي على الريتينول إذا كنت تعاني من حب الشباب أو البثور، واستخدمي منتجات تحتوي على البنزويل بيروكسايد أو الكبريت خلال النهار للسيطرة على إفراز الزيوت.
  4. تحتاج البشرة للترطيب، لكن يجب اختيار منتج خالٍ من الزيوت ويحتوي على نسبة عالية من الماء، ويكون خفيفًا على البشرة.
  5. استخدمي أوراق التنشيف أثناء النهار إذا شعرتي أن بشرتك تبدو زيتية ولامعة. قومي بالضغط على الأوراق في المناطق المرغوبة لامتصاص الزيوت الزائدة. يمكنك تكرار ذلك عند الحاجة.
  6. اغسلي وجهك بعد الانتهاء من التمارين الرياضية لإزالة العرق والزيوت والأوساخ التي قد تتراكم أثناء التمرين.
  7. حرصي على اختيار منتجات العناية بالبشرة وتجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول، حيث يمكن أن يزيد إفراز الزيوت. كما يفضل تجنب المنتجات ذات القوام السميك التي تحتوي على مكونات مثل زبدة الكاكاو، زبدة الشيا، أو الفازلين.
  8. استخدمي واقي الشمس بمعامل حماية لا يقل عن 30، ويفضل أن يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك. هذه المكونات تساعد في منع ظهور حب الشباب.

من خلال اتباع هذه الخطوات، ستتمكنين من الحفاظ على بشرة صحية ونظيفة.

إقرئي أيضا : حب الشباب والبشرة الدهنية

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - 14 Best Foundations for Oily Skin That Actually Keep Your Face Shine-Free2 - 15 Best Makeup Artist-Approved Drugstore Oil-Free Foundations (2024)3 - Can I Wear Makeup If I Have Acne-Prone Skin?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى