4 أهم معلومات عن شد الوجه بالخيوط

قد تواجهين مشكلة الترهل في بشرتكِ وتبحثين عن طرق لشدّها وتحسين مظهر وجهكِ. واحدة من الإجراءات الشائعة في الوقت الحالي هي عملية شد الوجه بالخيوط. تجرى هذه العملية لتحسين صحة الجلد دون الحاجة إلى جراحة كبيرة، ولا تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء بعدها. كما أنها لا تشمل أي عملية قص، ويمكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي فقط. يستغرق القليل من الوقت لإكمال العملية، حيث تستغرق ما بين 1-3 ساعات.

شد الوجه بالخيوط

يوجد نوعان من الخيوط المستخدمة في هذه العملية، وهما (Nova Threads) و(Silouette instaLift). وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام كلا النوعين، وتتشابه الإجراءات في كلاهما، ويؤدي كلٌ منهما إلى نتائج ممتازة، مع وجود بعض الاختلافات بينهما وهي كالتالي:

  • خيوط (Nova Threads) مصنوعة من مادة تسمى PDO والتي تتوافق مع وظائف الجسم الحيوية. تم تصميمها خصيصًا لتمتص بأمان من الجسم. تظل هذه الخيوط لمدة تتراوح بين 4-6 أشهر قبل أن تبدأ في الذوبان ببطء. يستمر تأثيرها لمدة سنة أو أكثر بسبب تحفيزها لإنتاج الكولاجين. تتوفر خيوط (Nova Threads) بأشكال مختلفة؛ فالخيوط الناعمة تقدم شدًا أقل، لكنها ممتازة لتحفيز إنتاج الكولاجين، وعادة ما تُستخدَم في مناطق استراتيجية مثل زاوية الفم والحاجبين التي تعاني من علامات الشيخوخة. أما الخيوط الشائكة، فيستخدمون بالقرب من خط الشعر لرفع الجلد وشد الخدود والفكين. تتم هذه العملية بسرعة وسهولة من خلال الخطوات التالية: تخدير المناطق المراد علاجها محليًا، استخدام أداة صغيرة أو إبرة رفيعة لإدخال الخيوط تحت الجلد. يستغرق الإجراء الكامل حوالي 30-45 دقيقة فقط.
  • خيوط (Silouette instaLift) مشابهة للخيوط السابقة من حيث التوافق الحيوي مع جسم الإنسان، ولكنها تعتمد أكثر على شد الوجه بالخيوط بدلاً من تحفيز إنتاج الكولاجين. تم تصميم هذه الخيوط بشكل مختلف وتحتوي على غرز ومخاريط صغيرة تستخدم لاستخراج الأنسجة وجمع المزيد من الجلد لتحقيق شد الخدود والفكين. تم تصميمها لتحقيق نتائج طويلة الأمد، حيث يمكن للمريضة أن تشعر بتأثيرها لمدة تتراوح بين 1-3 سنوات. تستغرق العملية في المتوسط حوالي 45 دقيقة، ويمكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي. تستخدم إبرة رفيعة لإدخال الخيوط في الجلد بهدف تقليل الشعور بالانزعاج، لكن قد يحدث بعض الألم الخفيف أو التورم لبضعة أيام بعدها.

إقرئي أيضا : علاج تجميلي لاستعادة شباب الجلد (البروفيلو)

المناطق التي تشملها عملية شد الوجه بالخيوط

تختار بعض السيدات إجراء هذه العملية لتصحيح الترهل الذي يحدث في بعض المناطق بمرور الوقت، وتشمل هذه المناطق:

  • الفك: يتم إعادة تشكيل ورفع منطقة الفك لتحقيق مظهر أكثر شبابًا وانتعاشًا.
  • خط الحاجب: يتم رفع خط الحاجب لتقليل الترهل والتجاعيد في هذه المنطقة، مما يعطي مظهرًا أكثر حيوية وشبابًا.
  • منطقة أسفل العينين: يمكن تصحيح التجاعيد والترهل في منطقة أسفل العينين من خلال إجراء إجراءات مثل شد الجلد أو حقن المواد المملوءة.
  • الجبهة: يمكن رفع وتنعيم الجبهة للحد من التجاعيد والترهل الموجودين في هذه المنطقة.
  • الخدّان: يمكن شد الخدان لتقليل الترهل وتحسين ملامح الوجه.
  • رفع الثديين وشدهما: يتم إجراء هذا الإجراء لتحسين شكل الثديين وتقليل الترهل الناجم عن الشيخوخة أو التغيرات في الوزن.

ملاحظة: يرجى مراجعة طبيب متخصص في جراحة التجميل لمزيد من المعلومات والاستشارة الشخصية قبل اتخاذ أي قرار بشأن إجراءات جراحة التجميل.

الآثار الجانبية لشد الوجه بالخيوط

تعتبر هذه العملية ذات خطورة منخفضة، ومع ذلك، قد تحدث بعض الآثار الجانبية أو المضاعفات كما هو الحال في أي إجراء طبي آخر. بعد العملية، قد تظهر بعض الكدمات أو التورم، وقد تشعرين ببعض الألم في منطقة الخياطة. عمومًا، هناك فرصة بنسبة 15-20% لحدوث بعض المضاعفات، ومع ذلك، فإن هذه المضاعفات غالبًا ما تكون خفيفة ويمكن علاجها وتصحيحها بسهولة. بعض المضاعفات المحتملة تشمل:

  1. حدوث رد فعل تحسسي للخيوط المستخدمة.
  2. نزيف تحت الجلد نتيجة العملية.
  3. شد الجلد للداخل في منطقة إدخال الخيط.
  4. ظهور تجمعات أو انتفاخ في الجلد إذا تحركت الخيوط.
  5. الشعور بالألم نتيجة التوتر أو وضع الخيط بطريقة غير صحيحة.

ومن الجدير بالذكر أنه قد لا تلاحظي النتيجة مباشرة بعد العملية. قد يستغرق بعض الوقت للحصول على النتيجة التي ترغبين فيها. بعض المرضى أبلغوا عن ظهور الغرز تحت الجلد بعد وقت قصير من العملية، وقد يكون سبب ذلك هو استخدام تقنيات غير صحيحة.

إقرئي أيضا : تقنية لشد ورفع الوجه والرقبة بدون جراحة (الهايفو)

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Everything You Want to Know About a Thread Lift Procedure2 - MINT THREAD LIFTS3 - What you need to know about thread lifts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى