4 طرق لإزالة الحناء من الوجه

تعد الحناء واحدة من أساليب التجميل الطبيعية المشهورة والمستخدمة على نطاق واسع في عدد كبير من الثقافات. تُستخدم الحناء للعناية بالجسم والشعر، ولكن قد تودين إزالتها بعد تطبيقها لأسباب مختلفة. ولذلك، ستجدين في هذا المقال طرقًا لإزالة الحناء من الوجه. ولكن قبل أن تجربي أي من الوصفات التالية، يجب عليكِ أن تختبريها على منطقة صغيرة من الجلد قبل تطبيقها على الوجه.

إزالة الحناء من الوجه باستخدام عصير الليمون

يمكن استعمال عصير الليمون للتخلص من الحناء على الوجه بفعالية، نظرًا لخصائصه الحمضية التي تعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع. ومع ذلك، يجب أخذ الحيطة والحذر لأن بعض أنواع البشرة الحساسة قد تتفاعل سلبًا مع استخدام الليمون. لذلك، فمن الأفضل عدم استخدام الليمون على البشرة الحساسة. وفيما يلي خطوات يمكن اتباعها عمومًا:

  1. قطعي حبة الليمون إلى نصفين أو أربعة أقسام لتسهيل التعامل.
  2. قومي بفرك الليمون بلطف على البشرة لمدة 2-3 دقائق.
  3. اشطفي البشرة جيدًا بالماء الدافئ لإزالة بقايا عصير الليمون.
  4. ضعي مرطبًا على البشرة لمنع جفافها.

يجب أن يتم تطبيق هذه الإرشادات على البشرة العادية والغير حساسة. إذا كنت تعاني من أي تهيج أو حساسية، ينصح بالتوقف عن استخدام الليمون والتشاور مع أخصائي الجلدية.

إقرئي أيضا : استخدام الكونسيلر لإخفاء آثار حب الشباب

مقشر السكر وزيت جوز الهند لإزالة الحناء من الوجه

تتميز زيت جوز الهند بفوائد عديدة للوجه، حيث يمتاز بقدرته العالية على ترطيب البشرة وإزالة البقع ومعالجة العديد من المشكلات. يمكن استخدامه أيضًا مع السكر كمقشر للتخلص من آثار الحنة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. ضعي ملعقتين من زيت جوز الهند في وعاء نظيف وقومي بتذويبها باستخدام الميكروويف أو عن طريق وضع الوعاء في حمام مائي على نار هادئة.
  2. افركي زيت جوز الهند على البشرة، ولكن تأكدي من أن درجة حرارته مناسبة ولا تسبب حروقًا للبشرة. كما يجب تدليك البشرة بحركات دائرية أثناء وضع الزيت.
  3. ضعي ملعقة من السكر في وعاء نظيف، وابدأي بتوزيعه فوق زيت جوز الهند على البشرة. افركي البشرة بلطف باستخدام السكر لإزالة آثار الحنة. يجب الحرص على عدم فرك البشرة بشكل قوي لتجنب التهيج أو الالتهاب.

ملحوظة: يرجى أخذ الحيطة والحذر عند استخدام الزيت والسكر على البشرة، وفحص درجة حرارتهما قبل الاستخدام لتجنب أي مشاكل أو إصابات. كما يُنصح بإجراء اختبار حساسية على جزء صغير من البشرة قبل استخدامهما بشكل كامل على الوجه.

الملح والماء الدافئ لإزالة الحناء من الوجه

يمكنك استعمال الملح والماء للدافئ لإزالة الحناء من الوجه. يجب الانتباه إلى اختيار نوع الملح المناسب الذي لا يسبب تهيجًا للبشرة. على سبيل المثال، بعض الأشخاص يفضلون استخدام ملح كلوريد الصوديوم، لأنه يعمل على تغذية خلايا الجلد الحية وإزالة الخلايا الميتة، ويعد مقشرًا فعالًا لإزالة آثار الحناء.

لكن يجب أن تتأكدي من ألا يسبب الملح تهيجًا للبشرة أو التهابها يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. ضعي كوبًا من الملح في وعاء نظيف.
  2. أضيفي كوبًا من الماء الدافئ إلى الوعاء.
  3. قومي بمزج الخليط جيدًا حتى يذوب الملح تمامًا في الماء.
  4. ضعي خليط الملح والماء على البشرة، وقومي بتدليكها بحركات دائرية بلطف شديد.
  5. اتركي المحلول على البشرة لمدة 20 دقيقة.
  6. اغسلي البشرة جيدًا بالماء الفاتر.
  7. جففي البشرة بلطف باستخدام منشفة نظيفة.

يجب أن تتأكدي من أن البشرة جافة تمامًا بعد الغسل. يمكنك تطبيق مرطب خفيف على البشرة للحفاظ على نعومتها وترطيبها.

مزيل المكياج لإزالة الحناء من الوجه

يعد استخدام هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق أمانًا لإزالة الحناء من الوجه، حيث يمكن أن تؤدي الطرق الأخرى إلى تهيج البشرة وقد لا تكون مناسبة لجميع أنواع البشرة. ومع ذلك، بعض منتجات إزالة المكياج تحتوي على مكونات قادرة على إزالة البقع، ويمكن استخدام هذه الطريقة باتباع الخطوات التالية:

  1. قومي بإضافة القليل من مزيل المكياج على قطعة قطنية.
  2. استخدمي القطن المبلل بمزيل المكياج لمسح آثار الحناء من الجلد.
  3. قومي بوضع كمية إضافية من مزيل المكياج على القطنة، واستمري في تنظيف البشرة بها حتى تختفي آثار الحناء بالكامل.

من المهم أن تكون حريصة ولطيفة أثناء تنظيف البشرة، وتجنب استخدام قوة زائدة أو فرك قاسي لتفادي التهيج. بعد الانتهاء، يمكنك ترطيب البشرة باستخدام مرطب خفيف وملائم لنوع البشرة.

يرجى ملاحظة أنه قد تكون هناك تفاوتات في فعالية هذه الطريقة باعتبارها قد تعتمد على نوع المزيل المستخدم وحساسية البشرة الفردية. إذا كان لديك أي مخاوف بشأن رد فعل البشرة أو كانت لديك حساسية معروفة تجاه أي منتجات، يُفضل استشارة أخصائي الجلدية قبل استخدامها.

إقرئي أيضا : هل مساج الوجه يزيل التجاعيد؟

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - How to Remove Henna from Your Skin2 - How to remove henna: 7 easy methods3 - 17 Easy Ways to Remove Henna from Head to Toe

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى