استخدام الكونسيلر لإخفاء آثار حب الشباب

تعاني العديد من النساء من مشكلة البثور وحب الشباب، وغالبًا ما يتطلب علاجها الكثير من الوقت. ومن أجل إخفاء هذه البثور، تتوفر العديد من الطرق التجميلية التي يمكن استخدامها، مثل استخدام الكونسيلر بأشكال مختلفة مثل الكريمات والأقلام. وعادةً ما يتم وضع الكونسيلر مباشرة على البثور ويتم توزيعه بالإصبع. ولكن لتحقيق نتائج ممتازة في إخفاء هذه البثور وآثارها، هناك العديد من النصائح والأسرار التي يمكن اتباعها. تابعي المقال التالي لمعرفة المزيد عنها.

إخفاء آثار حب الشباب بالكونسيلر

هناك عدة نصائح وأسرار لإخفاء آثار حبوب الشباب باستخدام الكونسيلر، وفيما يلي أبرزها وفقًا لنوع كل منها:

  1. حبوب الشباب الكيسية: يمكنك وضع ضمادة دافئة أو باردة على هذه البثور، أو استخدام مكعب من الثلج. ثم، قومي بمزج مرطب ملون مع خافي العيوب الخالي من المواد الكيميائية، وضعه على حبوب الشباب لتقليل وضوحها.
  2. الرؤوس السوداء: لإخفاء الرؤوس السوداء باستخدام الفاونديشن، قومي بتطبيقه على الرؤوس السوداء، ثم استخدمي الكونسيلر على حبوب الشباب لدمجها مع الفاونديشن. يجب أن يكون لديهما تقريبًا نفس درجة اللون. ثم، ضعي طبقة من بودرة الأساس، ويمكنك استخدام فرشاة الكحل لوضع القليل من خافي العيوب على حبوب الشباب إذا لزم الأمر. قد تحتاجين إلى تكرار هذه العملية عدة مرات حتى تختفي الحبوب تمامًا.

إقرئي أيضا : تقنية لشد ورفع الوجه والرقبة بدون جراحة (الهايفو)

  1. حبوب الشباب الزيتية: اضغطي على البثور للتخلص من الزيوت، ثم قومي بترطيب بشرتك وضعي كونسيلر جاف عليها باستخدام فرشاة نظيفة. كرري العملية حسب الحاجة.
  2. حبوب الشباب الحمراء: ضعي كمية من البرايمر الأخضر على الحبوب، ثم ضعي خافي العيوب الأصفر وامزجيه جيدًا لإخفاء حواف الحبوب بشكل جيد.
  3. حبوب الشباب التي تم العبث بها: إذا كانت هذه البثور عبارة عن قشور داكنة ومجوفة وتترك آثارًا، يمكنك وضع خاف

أفضل طريقة لوضع الكونسيلر لإخفاء آثار حب الشباب

إليك أبرز الخطوات التي يجب اتباعها لإخفاء حبوب الشباب باستخدام الكونسيلر:

  1. قومي بتنظيف بشرتك جيدًا والتخلص من أي آثار على الوجه. بعد ذلك، رطبي بشرتك. إذا كانت بشرتك دهنية، يُفضل استخدام مرطب خاص بهذا النوع من البشرة.
  2. قومي بتوزيع البرايمر على كامل وجهك لتثبيت المكياج طوال اليوم.
  3. ضعي طبقة سميكة من الكونسيلر على حبوب الشباب باستخدام قطعة من القطن بشكل حرف “X”.
  4. امزجي الكونسيلر بلطف مع بشرتك عن طريق تربيته بلطف ودون فركه لتجنب تفاقم الحالة.
  5. قومي بإزالة الزائد من المكياج باستخدام منديل ورقي، عن طريق تربيته على البشرة.
  6. ضعي كريم الأساس السائل بحركات دائرية باستخدام فرشاة خاصة.
  7. بعد عدة دقائق، ثبتي المكياج باستخدام بودرة مضغوطة أو بودرة عادية. استخدمي فرشاة كبيرة مضغوطة وقم بتطبيقها على البشرة بحركات نقطية.
  8. قومي بتثبيت المكياج باستخدام رذاذ التثبيت.

ملاحظة: يفضل استخدام منتجات تجميلية خاصة بالبشرة الحساسة أو المعرضة لحب الشباب لتفادي تهيج البشرة. كما ينصح بالاهتمام بنظافة فرش المكياج واستخدامها بشكل منتظم لتجنب انتقال البكتيريا إلى البشرة.

إقرئي أيضا : أشياء يجب تجنبها قبل استعمال الديرمارولر للوجه

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Using Concealer to Hide Pimples2 - Here's Exactly How to Cover Every Type of Pimple3 - How to Cover Up a Bad Breakout and Acne Scars With Makeup

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى