فوائد زيت بذرة القطن للشعر

جعلت الفوائد العديدة لزيت بذرة القطن للشعر من أهم المكونات في منتجات العناية بالشعر، حيث أنه مصدر ممتاز للبروتين والأحماض الدهنية الأساسية. لمعرفة المزيد عن فوائد زيت بذرة القطن للشعر وطرق استخدامه؟ تابعونا على الأسطر التالية.

فوائد لاتقدر بثمن زيت بذرة القطن للشعر

يقدم زيت بذرة القطن للشعر فوائد عديدة، لعل أهمها:

  1. يقوي مناعة فروة الرأس:

تعتبر فروة الرأس المكان الذي يستمد منه الشعر كل العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو بشكل صحي وقوي. لذلك عندما تضعف فروة الرأس تحدث جميع أنواع مشاكل الشعر.
يتكون بروتين القطن من 35٪ حمض الأوليك و 50٪ حمض اللينوليك، وهي أحماض دهنية معروفة ببنائها الحاجز الوقائي لفروة الرأس، مما يساعد على تعزيز المناعة ضد المهيجات والبكتيريا والعوامل البيئية الضارة التي تسبب زنخ فروة الرأس.

  1. يقوي الشعر:

تحدث معظم مشاكل الشعر نتيجة سوء فروة الرأس وانخفاض الدورة الدموية. أحد الأشياء المدهشة في بروتين القطن هو أنه يعالج المشاكل مباشرة من الجذور، بمساعدة خصائصه المغذية مثل فيتامين E وحمض اللينوليك. كما يحفز بروتين القطن الدورة الدموية لفروة الرأس مما يزيد من إمداد الأوكسجين والعناصر الغذائية للبصيلات الضرورية لقوة الشعر ونموه. ينشط هذا الإجراء البصيلات ويحفز نمو الشعر ويجعله أقوى وأكثر سمكًا.

إقرئي أيضا : الشاي الأحمر وفوائده للشعر

  1. إنه يحارب الجذور الحرة:

الجذور الحرة هي عبارة عن جزيئات تحتوي على إلكترون غير مشترك يوجد في جميع الأجسام الحية، وأيضا في البيئة. عندما تصبح هذه الجذور في حالة غير مستقرة، قد يساعد ذلك في تفاعل الإلكترونات مع الأكسجين بشكل سريع، مما يساعد على تلف الخلايا والإجهاد التأكسدي. يؤدي هذا في النهاية إلى تلف الشعر وترققه.
فائدة إضافية يمكننا الحصول عليها من بروتينات القطن هي المحتوى العالي من التوكوفيرول، وهي مضادات أكسدة طبيعية تحارب الجذور الحرة وتحمي الشعر وفروة الرأس من الإجهاد التأكسدي.

  1. يزيد لمعان الشعر:

لقد سمعنا جميعًا عن السيراميد وكيف يساعد في إعطاء الشعر لمعانًا يحسد عليه. السيراميد هي دهون توجد بشكل طبيعي في بشرة الشعر. يربط البشرة ويثبتها في مكانها، مما يمنح الخيوط اللمعان.

يحتوي بروتين القطن على نسبة عالية من السيراميد تصل إلى 54٪، لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص ذوي الشعر المعالج كيميائيًا إلى بروتين القطن لاستعادة لمعان شعرهم الطبيعي. السيراميد في بروتين القطن ينعم البشرة ويغلق الباب أمام الاعتداءات الخارجية والأضرار المحتملة.

  1. يحمي الشعر من أضرار الحرارة:

إذا كنت تبحث عن حماية طبيعية للحرارة، فمن الأفضل اختيار زيت بذرة القطن. لأنه يعتبر من بين أهم الزيوت الطبيعية التي تمتلك قدرة تحمل الحرارة العالية. يحتوي بروتين القطن على نقطة دخان تبلغ حوالي 450 درجة فهرنهايت، مما يجعله الصديق المثالي للتصفيف الحراري.

طريقة إستعمال زيت بذرة القطن للشعر

على غرار زيوت العناية بالشعر الطبيعية، يمكنك جني فوائد زيت بذرة القطن للشعر عن طريق وضعه على فروة رأسك وشعرك من الجذور إلى الأطراف وتدليك فروة رأسك بلطف. يجب ترك الزيت على فروة الرأس لعدة ساعات حتى يكشف المنتج عن خصائصه بالكامل. ينصح بشامبو خفيف بدون بارابين وسيليكون لغسل الزيت. إذا قمت بتطبيق زيت بذرة القطن على شعر جاف متوسط ​​الطول، فسيكون له أيضًا تأثيرات مذهلة.
يمكنك أيضًا دهنه حصريًا على أطراف شعرك لمنع التجعد وترويض وحماية الخصلات. يمكنك استخدام زيت بذرة القطن في أي وقت خلال اليوم كلما احتاج شعرك.

إقرئي أيضا : بذرة القاطونة وفوائدها للشعر

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - cottonseed2 - Is Cottonseed Oil Good or Bad for You?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى