وصفات الطبيعية لتنعيم الشعر الجاف

إذا كنت تعانين من الشعر الجاف الذي يفتقر إلى الحيوية واللمعان، يمكنك الحصول على شعر ناعم كالحرير من خلال تحضير أفضل الوصفات الطبيعية في المنزل، باستخدام مكونات غنية بالخصائص التي تساعد على تنعيم الشعر وترطيبه، والتي سنقدمها لك في هذا المقال.

وصفة الأفوكادو والبيض للشعر الجاف

الأفوكادو والبيض من أفضل المكونات الطبيعية التي تغذي الشعر وتعطيه ملمسًا ناعمًا وحيويًا. نقوم بهرس نصف ثمرة من الأفوكادو ومع إضافة صفار بيضتين إليها. عندما تحصلين على خليط متجانس، ضعيه على شعرك بعد ترطيبه بالماء واتركيه لمدة نصف ساعة. ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

إقرئي أيضا : فوائد البوتاسيوم للشعر

وصفة الموز وزيت الزيتون والعسل

الموز غني بالبوتاسيوم، مما يجعل الشعر الجاف أكثر نعومة ولمعانًا. أما بالنسبة لزيت الزيتون فهو غني بالأحماض الدهنية التي تمنح الشعر الرطوبة التي يحتاجها. بالإضافة إلى ذلك يساعد العسل على إعادة اللمعان الذي يفتقر إليه الشعر بسبب برودة الطقس. نقوم بخلط موزة مهروسة ناضجة مع أربع ملاعق كبيرة من العسل وزيت الزيتون. ثم نضع المزيج على الشعر ونتركه لحوالي ساعة. ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

وصفة زيت جوز الهند للشعر الجاف

يحتوي جوز الهند على أهم الخصائص التي تمنح الشعر ملمسًا ناعمًا وحريريًا. لذا، ضعي نصف كوب من زيت جوز الهند الدافئ على شعرك، من الجذور إلى الأطراف، واتركيها لمدة ساعة. أما إذا كنت تعانين من جفاف شديد في الشعر، اتركي زيت جوز الهند على شعرك طوال الليل واغسلي شعرك كالمعتاد في الصباح.

وصفة الألوفيرا وزيت الزيتون

يحتوي الصبار على العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية للقضاء على هذا الجفاف. بالتالي نقوم بخلط حوالي خمس ملاعق كبيرة من جل مع حوالي ربع كوب من زيت الزيتون. عندما تحصلين على خليط متجانس، ضعيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

إقرئي أيضا : فوائد زيت بذرة القطن للشعر

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - 25 Homemade Dry Hair Treatments For Strong And Healthy Locks2 - How to Soften Your Hair3 - 6 Easy Ways to Reverse Dry and Brittle Hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى