نصائح قبل صبغ الشعر لأول مرة

تعتبر صبغة الشعر خيارًا رائعًا عندما تريد تغيير مظهرك في وقت قصير. ومع ذلك إذا كنت ستصبغ شعرك لأول مرة، فهناك بعض الأشياء المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار عند صبغ الشعر لأول مرة. وإليك أهم النصائح قبل صبغ شعرك لأول مرة:

نصائح لصبغ الشعر لأول مرة

نصائح قبل صبغ شعرك لأول مرة كثيرة ومتنوعة، سنناقش أهم وأبرز هذه النصائح قبل صبغ الشعر لأول مرة في الآتي:

1 – صبغ شعرك بلون قريب من شعرك:

قد تكون عملية صبغ شعرك لأول مرة عملية معقدة، لذا يوصى بصبغ الشعر لأول مرة بلون قريب من لون شعرك الطبيعي وتذكري أنك قد لا تحصلين على نفس اللون الذي يظهر على العبوة لاختيار لونين أو ثلاثة ألوان أغمق أو أفتح من لون شعرك الطبيعي.

عند صبغ شعرك لأول مرة يجب تجنب التغييرات الجذرية للغاية والتفكير في إمكانية صبغ جزء صغير من شعرك في البداية أو صبغ شعرك جزئيًا، وهناك صبغات شعر شبه دائمة لأن لا تؤذي شعرك، إذا لم تكن راضيًا عن نتيجة اللون الذي حصلت عليه فسوف تختفي بالغسيل وتختفي بعد 12-14 يومًا.

2 – تجنب الألوان الدائمة:

يوصى باستخدام صبغة الشعر الدائمة فقط إذا كنت مقتنعا بأن اختيارك صحيح ومناسب لك، كما يجب مراعاة حقيقة أن الصبغة الدائمة تجفف الشعر مما يجعله هشًا ويصعب العناية به. ويحتاج الشعر المصبوغ إلى مزيد من العناية والتي تشمل دهنه وغسله بمواد مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يجب صبغ شعرك كل ستة أسابيع ، لأنه مع نموه، تصبح الجذور مرئية وتتطلب إعادة صبغها.

إقرئي أيضا : الكركم للشعر الأبيض

3 – صبغ الشعر في الصالون:

عند صبغ شعرك لأول مرة ، يفضل القيام بذلك في الصالون وليس في المنزل، لأنه يمكنك مراقبة العملية لأول مرة ثم تجربتها في المنزل. صبغ الشعر في الصالون في حال كان لديك شعر طويل وترغبين في إجراء تغيير جذري.

تأكد من اتباع التعليمات الموجودة على العبوة وقم دائمًا بإجراء اختبار الحساسية قبل الصباغة، يجب على الجميع إجراء هذا الاختبار لأنه بهذه الطريقة يمكنك تجنب الآثار الجانبية الخطيرة، مثل صدمة الحساسية ويجب إجراء الاختبار قبل 24-48 ساعة من الصباغة شعرك، لذلك إذا ذهبت إلى الصالون فمن المستحسن أن تسألهم وتعود إليهم في اليوم التالي.

4 – نصائح أخرى قبل صبغ الشعر:

تتضمن ما يلي:

  • تجنبي الاستخدام المنتظم لصبغات الشعر للأشخاص ذوي الشعر المجعد أو المموج بشكل طبيعي، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في أضرار جسيمة، خاصة إذا كان شعرك جافًا أيضًا من العلاجات الكيميائية الأخرى.
  • تجنب استخدام الزيوت الطبيعية إذا كان الشعر مصبوغًا بأصباغ حماية دائمة للشعر، وذلك خوفًا من التلف من المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة.
  • احمِ أجزاء مختلفة من الوجه مثل: الجبهة والأذنين والرقبة وحاولي ألا تدهن بشرة الوجه، وإذا وضعت القليل من الجل حول الشعر والأذنين، يمكنك تجنب طلاء هذه الأجزاء.
  • تأكد من نظافة شعرك عند البدء في تلوينه.
  • إذا كنت ترغب في إزالة اللون من منطقة من وجهك، يمكنك وضع بعض الكحول أو العطر على قطعة من القطن وفرك المناطق التي تريدها.

ما العلاقة صبغ الشعر بتساقط الشعر

تتضارب الآراء حول هذا الموضوع فهناك من يزعم أن الشعر يصبح أرق وأكثر حساسية بمرور الوقت، خاصة إذا كنت تستخدم علاجات كيميائية، مثل: صبغات الشعر، فالشعر لا يسبب ترقق أو تساقط الشعر، بل يضر فقط بملمسه وحيويته.

من المهم أن تعرف أن الشعر المصبوغ يحتاج إلى حماية إضافية، لذلك بعد صبغة الشعر الأولى، يجب أن تتعلم كيفية حمايته من أشعة الشمس الضارة والكلور من أجل الحفاظ على لون شعرك وسلامته. لترطيب شعرك بالمستحضرات المناسبة وتأكد أيضًا من اختيار مكيف جيد للشعر المصبوغ.

أضرار صبغ الشعر

تكمن أضرار صبغ الشعر في الآتي:

  • رد فعل تحسسي.
  • تهيج فروة الرأس
  • تساقط الشعر
  • تلف الشعر.
  • التهاب الجلد حول الشعر.

إقرئي أيضا : أسباب جفاف الشعر وطرق علاجه

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - 12 Ways You're Ruining Your Dyed Hair2 - How to Do a Strand Test Before Dyeing Your Hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى