6 أخطاء تقوم بها الزوجة قد تؤثر على رغبة الزوج

يوجد العديد من الأخطاء تقوم بها الزوجة قد تؤثر على رغبة الزوج، فما هي هذه الأخطاء؟ وكيف يمكن علاجها؟ وهذا ما سنتعرف عليه فيما يلي:

أخطاء تقوم بها الزوجة قد تؤثر على رغبة الزوج

مع مرور سنوات طويلة بعد الزواج، يشعر أحد الزوجين أو كلاهما بالملل من روتين الحياة. مما يؤثر على العلاقة الزوجية، وبالتالي على الممارسة الجنسية بينهما.
يمكن للزوجة أن تلعب دورًا في تقليل رغبة زوجها في ممارسة الجنس من خلال بعض الأخطاء التي ترتكبها دون أن تدرك ذلك. وفيما يلي أبرز هذه الأخطاء:

1 – إهمال الزوجة لنفسها وزوجها:

تنقص رغبة الزوج في العلاقة الحميمة عندما يكتشف أن زوجته لا تهتم بنفسها وجمالها وأناقتها، لأن هذا من الأمور الأساسية التي تهم الزوج، وأي تقصير من جانب الزوجة ينفر الزوج.
من الأشياء المهمة التي يجب على كل امرأة الانتباه إليها هي النظافة الشخصية والعطر قبل التزيين.

2 – التعامل مع الزوج مثل الأم:

بعض النساء يعاملن أزواجهن مثل الأم، أي أنهن يشعرن أنه مراقَب ومُدلل باستمرار. لكن هذا سلوك خاطئ إذا استمر طوال الوقت لأن الزوج يحب أن يشعر بالحرية. ومسؤول عن أفعاله. إذا أرادت الزوجة اتخاذ قرار، فلا يجب أن يشعر الزوج بذلك، ولكن دعه يتخذ هذا القرار بنفسه.
فالزوج الذي يشعر أن زوجته تعامله كأم لن يشعر بالعاطفة والرومانسية والحب تجاهها، بل سيتجاهل وجودها حتى لا يراقبهها.

3 – رفض الممارسة الحميمة:

تؤثر أخطاء المرأة على رغبة الزوج ومن بينها رفض الدخول في العلاقة الحميمة. بحيث تمر المرأة بحالة نفسية سيئة، بسبب رفضها لطلب الزوج بممارسة العلاقة الحميمة، وبهذا يتكرر تأثير الزوج سلبًا. لها أن توقف هذا الطلب وتقل رغبته بمرور الوقت.
الزوج لا يحب الإلحاح كثيرًا، ويريد زوجته أيضًا أن تشتهيه. لذلك يجب أن تحاول الزوجة إعادة بناء حياتها والابتعاد عن مصادر التوتر والقلق التي تجعلها ترفض ممارسة الجنس مع زوجها.
في حالة معاناة الزوجة من مشاكل بسبب سلوك زوجها أو الانزعاج منه، فعليها مواجهتها والتحدث معه بدلاً من تجنب مقابلته.

إقرئي أيضا : أشياء تتسبب في قتل علاقتك الحميمة مع الشريك

4 – مقارنة الزوج بالآخرين:

ومن أخطاء الزوجة التي تؤثر على رغبة الزوج أحدها مقارنة زوجها بالآخرين. ولا يتحمل الزوج هذا الشعور، لأن مقارنته بشخص آخر يعني أن مكانته وقيمته ليست كبيرة في نظر زوجته. في الغالب ما تؤدي هذه المقارنة إلى بناء عدة حدود بين الزوجين.
في حالة رغبة الزوجة في إخبار زوجها بنقص أو مشكلة في شخصيته لا تتبع طريقة المقارنة. بل تحدث معه مباشرة عن نقاط قوته ثم أخبره بالمشكلة.

5 – الميل إلى الحزن:

من أخطاء المرأة التي تؤثر على رغبة زوجها الميل إلى الحزن. لأن تأثير ضغوط الحياة على نفسيتها يجعلها تحزن معظم الوقت، ويصل هذا الشعور إلى زوجها ويجعله لا يفضل البقاء. مع زوجته لفترات طويلة لأنه يريد امرأة تخفف من همومه لا تزيدها.
إذا كانت الزوجة تمر ببعض الأزمات، فسيكون الزوج قادرًا على القيام بذلك في أوقات معينة، ولكن ليس طوال الوقت.

6 – شدة الخجل:

الحياء مطلوب من المرأة ولكن يجب أن يكون بدرجة معقولة. لأن الحياء المفرط قد يكون من أبرز أخطاء المرأة التي تؤثر على رغبة زوجها.
يجب أن تكون المرأة متقلبة وألا تتبع نفس النهج في علاقتها بزوجها، بحيث تبدو أحيانًا خجولة وجريئة أحيانًا.
كما يجب على الزوجة أن تكشف مشاعرها لزوجها. لأن ذلك يجعله سعيدًا جدًا ويقربه منها، ولا حرج في سؤاله عن بعض الأمور التي كانت تستمتع بها أثناء الجماع.

إقرئي أيضا : ماهي أسباب بعد الزوجة عن زوجها؟

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - marriage2 - Advice for a Good Marriage3 - 5 Reasons Someone Close May Become Emotionally Distant

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى