صفات يحبها الزوج في زوجته (الزوجة المثالية)

من المعروف أن الزواج هو الميثاق الغليظ بين زوجين قررا أن يكملا بعضهما البعض. وأن يساعد كل واحد منها الآخر على تجاوز صعاب الحياة. لكن هناك أشياء إذا وجدت في الزوجة زادت الحياة الزوجية استقرارا وازداد زوجها تعلقا بها. لهذا سنتعرف في هذا المقال على بعض صفات الزوجة المثالية.

صفات الزوجة المثالية

من بين الخاصيات التي إذا حظيت بها المرأة واتصفت بها جعلت زوجها محبا لها وراغبا بها نذكر ما يلي:

الذكاء العاطفي:

يعتبر الذكاء على العموم من الصفات التي تسهل حياة المتصفين به. إلا أنه في حالة الزوجة يجب عليها أن يحاول اكتساب ذكاء عاطفي قوي. وذلك لكي تستطيع تفسير أحاسيس زوجها وفهمها دون حاجته بالبوح. بالإضافة إلى معرفة الأوقات المناسبة لمناقشة بعض أمورها الشخصية وأمور بيتهما. ولكي تستطيع أيضا استخدام مشاعرها في التعبير عن عواطفها حسب المواقف.

الإبتسامة:

نعرف جميعا أن الإبتسامة مفتاح القلوب. لذلك يجب على الزوجة أن تبتسم في وجه زوجها ابتسامة نابعة من القلب غير مزيفة. خاصة عند دخوله بيته إذ يعتبرها الزوج من علامات السعادة والرضا وأنه أسر قلب زوجته. وغير نادمة على اختياره شريكا لها كما وأنه يرغب في أن تظهر المرأة تفاعلا أثناء حديثه معها. أن تضحك على نكاته وأن تبتسم على كلماته الرقيقة لها.

النقاش والحوار:

لا يحب الرجل المرأة الصامتة والمطيعة دائما دون نقاش ولا إبداء رأيها. لذلك يجب عليها أن تبدي اهتمامها بكلام زوجها. وتعطي رأيها الخاص في أمورهما من أجل توطيد علاقتها أكثر وزيادة التفاهم بينهما بمعرفة كل منها ما يحب وما يكره. ولكن وجب التنويه إلى تقبل الإختلاف في الرأي. وعدم محاولة إجبار أحدهما الطرف الآخر على تبني فكرته إن لم يقتنع بها.

الحماس والشغف:

لا يحب الزوج المرأة الفارغة التي لا تمتلك موهبة تخصص بها وقتا لنفسها. كالرسم مثلا وبعض أنواع الرياضات. فالرجل يعشق المرأة التي لا تستهويها فقط العلاقات الغرامية والعاطفية. إذ يريد أن يرى فيها جانب الشغف والحماس لتحقيق أهدافها.

اللطافة:

ينفر الرجال عموما من المرأة القاسية التي لا تمتلك جانبا من الطيبة واللين. إذ ينجذب الرجل للمرأة الرقيقة المرهفة الإحساس الناعمة. وهي الصفات التي خلقها الله عز وجل في المرأة لتعوض بها قسوة الرجل ولتدنو عليه وتهون عليه مشاغل الحياة. 

إقرئي أيضا : طرق عناية الزوجة بنفسها

حبها لنفسها:

لا شك أن الثقة بالنفس تعد من أكثر الصفات التي قد تجعلك محبوبا لدى الجميع. وقيل زمانا واثق الخطى يمشي ملكا. وهي الصفة التي يحبها الرجل في المرأة. حيث تجعله يراها جميلة فمن أحب نفسه أحب الآخرين. ولكن يجب على المرأة ألا تقودها ثقتها في نفسها المفرطة إلى السقوط في فخ الأنانية.

التميز:

تعتبر المرأة الطموحة ذات الأهداف المحددة في الحياة من النساء اللواتي يجذبن الرجل. أكثر من المرأة المنطفئة التي لا تعرف ما تريده. وهذا ما يجعل المرأة أكثر جاذبية في أوساطها وبين النساء أمثالها في تجمعاتهن.

الاهتمام بالذات:

يعتبر جمال المرأة من الأمور التي تجذب الرجل بالدرجة الأولى قبل التعرف على شخصيتها. لذلك عليها أن تبدي مجهودا في زينتها وعنايتها بنظافتها الشخصية واهتمامها بمظهر الخارجي أمام زوجها وأمام الآخرين. مع إضافة بعض الحلي لزيادة جمالية اطلالتها.

الامتنان والتقدير:

يحب الرجل أن تقدر مجهوداته ويشكر عليها وهذا يحفزه على إعطاء المزيد للزوجة. فقبل أن تكسبي حب زوجك بالامتنان والشكر تكوني قد بينتي على حسن تربيتك وعلى اخلاقك وقيمك التي اكتسبتها من محيطك.

الإستماع:

إبداء الاهتمام بحديث الزوج يعتبر تقديرا له. والرجل يحب أن يجد من يستمع له ومن ينصت لهمومه ومشاكله. لذا يجب على المرأة أن تتقن فن الإنصات وأن تبين للزوج مدى أهمية كلامه معها. وأن تناقش معه مواضيعه لكي لا يحس بإهمالها له.

المرأة المحبوبة:

تعد العفوية والتصرف بتواضع وعدم التصنع ووضع أهداف محددة للحياة والسعي ورائها من مميزات الشخصية المحبوبة. لذا وجب على المرأة أن تتصرف على طبيعتها. والتي ستجذب الناس حولها وخصوصا زوجها ويصبح من المعجبين بها يوما بعد يوم.

إقرئي أيضا : سبل وطرق تحقيق السعادة الزوجية

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - 10 Qualities That Make Guys Fall In Love With Women2 - How to be an attractive woman to a man – 14 powerful tips revealed!3 - 5 simple ways to meet new people, according to relationship experts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى