لماذا يعتبر الخريف فصل العلاقة الزوجية الناجحة؟

الخريف هو موسم العلاقات الزوجية الناجحة والحيوية. هذا هو الاستنتاج الذي توصلت إليه دراسة حديثة نُشرت نتائجه النهائية في صحيفة Huffington Post الأمريكية. وخلص الباحثون إلى أنه من المهم التركيز على هذا الجانب من الحياة الزوجية في هذا الموسم. وأشاروا إلى بعض الأسباب التي دفعتهم إلى هذا الاستنتاج. لذلك، فيما يلي أهم الأسباب التي يمكن أن تجعل الخريف موسم زواج ناجحًا، وفقًا لهذه الدراسة.

العلاقة الزوجية وفصل الخريف

اكتشف باحثون أمريكيون في دراسة حديثة، كما ذكرت هافينغتون بوست، أن الخريف هو موسم الزيجات الناجحة. لهذا الغرض، ذكروا بعض الأسباب المهمة والتي سنتعرف عليها في مايلي.

  • زيادة جاذبية المرأة:

هذه أيضًا إحدى النتائج المهمة التي توصل إليها الباحثون. وذكر تقريرهم أن المرأة تصبح أكثر جاذبية عندما ترتدي ملابس سميكة. ورأوا أن ذلك منحها جوًا من الغموض قد يجذب الزوج. وهو ما يتعارض مع الاعتقاد السائد بأن الملابس البراقة هي الأكثر جاذبية.

  • زيادة الرغبة:

وجد الخبراء أن مستوى الرغبة يزداد مع قدوم هذا الموسم من العام. وأوضحوا أن ذلك يرجع إلى زيادة هرمون التستوستيرون الذي يرتبط بالرضا في هذا الجانب من الحياة الزوجية، مشيرين إلى أن هذه الزيادة تنعكس في أداء الطرفين في العلاقة.

  • الخريف فصل الحمل:

يعتبر الخريف هو موسم الزواج الناجح. أحد أسباب ذلك، وفقًا للإحصاءات هو أن العديد من الأزواج يقررون إضافة عضو جديد إلى أسرهم. وهذا هو سبب زيادة وتيرة الجماع بين شريكين في الحياة، وعدد المواليد بعد مرور 9 أشهر، أي في الأشهر التالية من أغسطس وسبتمبر.
من المهم ملاحظة أن القدرة الإنجابية للذكور تنخفض في الأشهر بين أغسطس وأوائل أكتوبر بسبب ارتفاع درجات الحرارة في العديد من البلدان. ولكن بعد ذلك تتحسن الأمور. هذا هو السبب في أن الخريف يعتبر موسم الزواج الناجح، والذي يمكن أن يساعد في التكاثر وتقوية الروابط بين الزوجين. لذلك من المهم الانتباه إلى هذا من الآن فصاعدًا.

إقرئي أيضا : البرود الجنسي عند المرأة أسبابه وأنواعه وطرق علاجه

  • الرومنسية:

يعتقد العديد من الخبراء والباحثين في مجال العلاقات الزوجية أن نسمات البرد الأولى التي تهب في فترة الخريف توقظ المشاعر الرومانسية لدى الأزواج. هذا هو السبب في أنهم يميلون أحيانًا إلى مشاهدة الأفلام العاطفية أو الاستماع إلى الأغاني ذات الصلة في هذه المرحلة من العام. والأهم من ذلك أن الزوج يقترب من زوجته. يشرح المتخصصون هذا الموقف بالقول، وفقًا لـ Huffington Post، أن هناك شبكة عصبية بين الأحاسيس الجسدية والمشاعر النفسية. يركزون أيضًا على حقيقة أن كل من الشريكين، في هذه الحالة، يبحث عن الدفء الذي يمكن أن يوفره من خلال التمسك بالآخر. لهذا السبب يصبح إنشاء علاقة احتمالًا كبيرًا.

  • موسم الارتباط:

تشير الإحصائيات، بما في ذلك تلك التي تظهر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى زيادة ملحوظة، خلال الخريف، في عدد الأشخاص الذين انتقلوا من حالة العزوبة إلى حالة الخطبة أو الزواج. كما وجد أن حالات الانفصال تحدث غالبًا خلال فصل الصيف. إنها ليست نتائج نهائية، ولكن يمكن أن يكون لها آثار واضحة.

إقرئي أيضا : معايير اختيار شريك الحياة

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - The Secret to Having a Happy Marriage2 - 10 Tips for a Healthy Marriage3 - How to Have a Happy Marriage

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى