مشروبات تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون

في الواقع العديد من النساء يبحثن عن أسهل طريقة لحرق الدهون الزائدة ومنهن من يلجأ للعمليات الجراحية أو الأدوية أو ما شبه لكن عزيزتي دعيني أخبرك أنك لست مضطرة لإتباع مثل هذه الأشياء, ففي هذه المقالة سنذكر بعض المشروبات التي ستساعدك على التخلص من الوزن الزائد ونذكر منها:

مشروبات لإنقاص الوزن وحرق الدهون

1 – مشروب الكوسا والفاصوليا الخضراء

إن الكوسا من بين الخضر التي تساعد على فقدان الوزن بشكل ملحوظ, كما أن الفاصوليا كذلك تتميز بإنخفاض في السعرات الحرارية, بالإضافة إلى ذلك احتوائها على نسبة مهمة من الألياف ,والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

2 – خل التفاح

يعتبر خل التفاح من بين المشروبات الفعالة في إنقاص الوزن وحرق الدهون وذلك بفعل قدرته العالية في كبح الشهية حيث أنه يساهم في تقليل سرعة إفراغ المعدة مما يأدي إلى التقليل من كمية الطعام المأخودة في اليوم, كما أنه يمنع التراكم الدهني في الكبد.

3 – مشروب الشمر

في الواقع يحتوي الشمر على مركبات تعمل على تحفيز الأيض ,والتي تعزز من حرق الدهون في الجسم وتسريع حرق السعرات الحرارية وهذا الأمر هو الذي يجعله من بين المكونات الأساسية في التخسيس.

4 – زيت الزيتون والزنجبيل

يحتوي زيت الزيتون على مركب الأوليك والذي يعتبر من بين المركبات التي تساعد على الشعور بالشبع بسرعة. وكذلك الزنجبيل هو الآخر يحافظ على قوة التمثيل الغذائي والهامو لحرق الدهون حيث أنه يقلل احتباس في الجسم نتيجة لذلك.

إقرئي أيضا : حمية ماء جوز الهند لفقدان الوزن

5 – الشاي الأسود

يساعد الشاي الأسود على التقليل من السمنة وذلك بفعل احتوائه على مضادات الأكسدة وخاصة مادة البوليفينول والتي أثبتت الدراسات العلمية أنها تساعد الجسم على التقليل من كمية امتصاص السكريات والدهون كما أنه أكدت دراسة أجريت سنة 2014 أن شرب الشاي الأسود كل يوم لمدة 3 أشهر فقط يساعد على التقليل من الوزن بشكل ملحوظ كما أنه يساعد على تضييق محيط الخطر بشكل ملحوظ.

6 – القهوة

تساعد القهوة على تسريع عملية الأيض وذلك بفعل الكافيين الذي يعتبر العنصر الأساسي من تركيبة القهوة, كما أنها تساعد على تقليل السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم للقيام بالأنشطة اليومية.

7 – الماء

شرب الماء بوفرة يعتبر من بين أبسط الأشياء التي تساعدك على فقدان الوزن والتمتع بصحة جيدة, حيث أن الماء يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة, يستحسن شرب كمية لا بأس بها من الماء قبل كل وجبة للإستفادة منه بشكل جيد وذلك وفقا لموقع Health Line.

8 – عصير الخضر

في النهاية كلنا نعرف جميعا أن الخضر مهمة ونافعة للجسم لكن الذي لا يعرفه الكثير أن عصير الخضر يعتبر أفضل الطرق المساعدة على فقدان الوزن وحرق الدهون, لذا ينصح بأخذ الخضر بكميات كبيرة كل ماكان ذلك ممكن.

إقرئي أيضا : التخلص من الوزن بأقل مجهود في المنزل

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Water-Induced Thermogenesis 2 - Combined effect of coffee ingestion and repeated bouts of low-intensity exercise on fat oxidation3 - Can green tea preparations help with weight loss?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى