رجيم بنات العشرين بعد الشتاء

العديد من الفتيات التي تتراوح أعمارهن ما بين العشرين والثلاثين يعانين من مشاكل في الوزن خصوصا أثناء وصول فصل الشتاء. مما يؤدي بهن إلى إتباع حمية غذائية، لكن البعض منهن لا يعرفن ما نوع الأغذية التي سيتناولن خلال تلك الفترة. بينها البعض الآخر لا يجدن تنظيم برنامج غذائي لإتباعه خلال هذا الفصل. ففي هذا المقال سنتعرف على قواعد رجيم بنات العشرين يمكنك إتباعه من أجل خسارة وزنك والحفاظ عليه من دون الشعور بالجوع أو الإرهاق.

رجيم بنات العشرين بعد الشتاء

من أجل خسارة الوزن دون أن الشعور بالحرمان. من الجيد أن تتعلمي كيفية تطبيق حمية نهاية فترة فصل الشتاء. فالعديد من الخبراء يوصون بتطبيق برنامج حرق الدهون هذا لمدة أسبوع. أما بالنسبة للطريقة والأغذية التي ستحتاجينها في كل يوم سنتعرف عليها سويا في الفقرات الآتية:

اليوم الأول

لكل يوم نظام الغذائي، والذي يكون مقسم إلى ثلاث وجبات وهي وجبة الإفطار تليها وجبة الغذاء. ومن ثم وجبة العشاء ففي هذه الفقرة سنتعرف على المأكولات التي يجب تناولها في كل وجبة.
في وجبة الإفطار يُنصح بكوب القهوة أو الشاي بدون سكر ، مع قطعة جبنة بيضاء متوسطة الحجم ، وفاكهة.
وفي وجبة الغذاء ستحتاجين قطعة متوسطة الحجم من الدجاج المشوي بدون دهون. و بعض الصلصات المطبوخة مع الطماطم بدون دهون أيضا. ومن ثم تحضير قطعة متوسطة الحجم من الخبز الكامل،بالإضافة إلى ذلك قطعة صغيرة من جبنة روكفور. مع وجبة خفيفةتتكون من كوب صغير من الزبادي الطبيعي وعدة قطرات من عصير الليمون.
ولآن سيدتي سننتقل إلى وجبة العشاء. ففي هذه الأخيرة نقوم بتحضير طبق من الخضار المشوية أو المطهوة مع كوب من اللبن الطبيعي.

يوم الثاني

سنبدأ بوجبة الفطور تحضير كوب قهوة او شاي من دون سكر. مع قطعة متوسطة الحجم من جبنة خفيفة دسم، بالإضافة إلى قطعة متوسطة الحجم من الخبز الكامل. ومن ثم تناول ملعقتين من مربى الفراولة او التفاح فهمذا الأخير يوصي به الأطباء كثيرا. بحيث أن فائدته تكمن في حل مشكلة فقدان الشهية…
أما في وجبة الغذاء سنقوم بتحضير طبق الستيك المشوي مع الفلفل مع طبق من السلطة. مع صلصة تحتوي على القليل من عصير الليمون وزيت الزيتون. ثم نتبعه طبق من بورية اللفت. وللتحلية نحضر كوبا صغيرا من بوظة الفانيليا الخفيفة.
ينصح بأخد وجبة خفيفة بين الوجبات والتي تتكون من ثمرة موز مع ملعقة متوسطة من العسل الطبيعي اللذيذ.
والآن سنمر إلى وجبة العشاء أولا نقوم بتحضير طبق من الباذنجان المشوي،وقطعة متوسطة الحجم من الخبز الكامل.

اليوم الثالث

سنبدأ بوجبة الإفطار سنحتاج كوب قهوة او شاي من دون سكر. مع كوب حليب قليل الدسم بالإضافة إلى ذلك حبوب الفطور غير المحلاة. مع تحضير طبق من سلطة الفواكه المشكلة، إضافة إلى قطعة متوسطة الحجم من الجبنة البيضاء قليلة الدسم.
أما في وجبة الغذاء نقوم بتحضير قطعة كبيرة من فيليه السمك المشوي. و طبق من السلطة المشكلة، بالإضافة إلى حبة فاكهة موسمية.
ينصح بأخد وجبة خفيفة بين الوجبات والتي تتكون من كوب صغير من مربى المشمش الطبيعي.
وأخيرا وجبة العشاء التي سنقوم فيها بتحضير طبق من الأرضي شوكي المحشو بالارز والخضار. بالإضافة إلى كوب من بوظة الفانيليا الخفيفة.

إقرئي أيضا : إنقاص الوزن الزائد بعد الولادة

اليوم الرابع

في وجبة الفطور نقوم بتحضير كوب القهوة او الشاي من دون سكر. أو كوب من اللبن الزبادي الطبيعي مع حبوب الفطور غير المحلاة والفواكه. بالإضافة إلى ثم تناول ملعقتي طعام من المربى ومن الافضل أن يكون طبيعياً.
وفيما يتعلق بوجبة الغذاء نقوم بتحضير طبق من الخضار المشوية مع رشة من جبنة موتزاريلا بالإضافة إلى طبق سلطة.
مع وجبة خفيفة. مكونة من كوب لبن الزبادي الطبيعي غير المحلى مع قبضة مكسرات نيئة.
وفي الأخير وجبة العشاء والتي تحتوي على طبق من شوربة الفطر. وقطعة متوسطة الحجم من الخبز الكامل، وأخيرا قطعتان صغيرتان من الستيك المشوي من دون دهون.

اليوم الخامس

سنبدأ بوجبة الفطور نقوم بحضير كوب من الشاي او القهوة من دون سكر كالعادة. مع قطعتان متوسطتا الحجم من البسكويت المخصص للرجيم مع حبة فاكهة موسمية.
أما في وجبة الغذاء نقوم بتحضير طبق سلطة مع قطعة متوسطة الحجم من الستيك المشوي بدون دهون. بالإضافة إلى حبة بطاطا مسلوقة بدون ملح.
وفي الوجبة الخفيفة. ستحتاجين إلى قطعة متوسطة الحجم من الخبز الكامل، وقطعة صغيرة من الشوكولاطة الداكنة.
وأخيرا في وجبة العشاء سنحتاج إلى طبق متوسط الحجم من اللازانيا. مع طبق سلطة كبير بالإضافة إلى كوب من لبن الزبادي الطبيعي غير المحلى.

اليوم السادس

سنبدأ طبعا بوجبة الفطور والتي تحتوي على كوب من القهوة او الشاي من دون سكر. أو كوب من الزبادي الطبيعي مع حبوب الفطور غير المحلاة او مع الفواكه الحمراء. ثم كوب من العصير طبيعي، وأخيرا سنحتاج لقطعة متوسطة الحجم من جبنة بيضاء خفيفة الدسم.
أما بالنسبة لوجبة الغذاء نحضر قطعة متوسطة الحجم من اللحم المشوي. خالي من دهون مع طبق من الخضار المشكلة المشوية بالإضافة إلى حبة تفاح.
وأخيرا وجبةالعشاء والتى تحتوي على حبة بطاطا مشوية مع الاعشاب وقطعة متوسطة الحجم من خبز الجاودار وأخيرا حبة تفاح.

اليوم السابع

وصلنا لآخر يوم بالأسبوع، سنبدأ بوجبة الإفطار التي سنحتاج فيها لكوب قهوة او شاي من دون سكر. مع قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة. بالإضافة إلى قطعة متوسطة الحجم من الجبنة البيضاء خفيفة الدسم.
أما بالنسبة لوجبةالغداء نقوم بتحضير قطعة متوسطة الحجم من الدجاج المشوي خالي من الدهون. مع الاعشاب الطبيعية بالإضافة إلى طبق من السلطة مع قطعة متوسطة الحجم من الخبز الكامل.
وأخيرا وجبة العشاء والتي سنحتاج فيها إلى طبق من السلطة المشكلة مع القليل من عصير الليمون وزيت الزيتون. بالإضافة إلى ذلك طبق ارز صغير مطهو على البخار مع قطعة متوسطة الحجم من السمك المشوي وكوب من عصير الفاكهة.

إقرئي أيضا : رجيم الصيام المتقطع لإنقاص الوزن

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Healthy eating for teens2 - Lose up to 20kg this winter3 - Winter foods

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى