ماسك الطين الأخضر للبشرة الدهنية

يشتهر ماسك الطين الأخضر بفوائده المتنوعة للعناية بالبشرة، لكن سوء استخدامه أو الإفراط في استخدامه أو خلطه بمكونات أخرى غير متجانسة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مختلفة ضارة بصحة وأنسجة البشرة العميقة، خاصة للبشرة الدهنية التي تحتاج الكثير من العناية والاهتمام. لتجنب البثور والبثور بشكل متكرر ودائم، إليك فوائد وأضرار أقنعة الطين الأخضر للبشرة الدهنية.

فوائد ماسك الطين الأخضر

ماسك الطين الأخضر يعالج حب الشباب والبثور المختلفة. ويساهم في إزالة الدهون من سطح الجلد، ويخلصها من الشوائب التي تسبب ظهور البثور المختلفة والندوب العميقة. ويحمي من أضرار أشعة الشمس المختلفة ويمنع التهابات الجلد المختلفة. ويمنع الشيخوخة المبكرة.رطوبة البشرة الدهنية، يحتوي على عناصر فعالة مضادة للجراثيم، وبالتالي يساعد على منع الالتهابات، خاصة في حالة المسام الواسعة، ويزيل السموم من الجلد. يمنحك الجلد النضارة التي تبحث عنها ويعمل على تأخير ظهور علامات شيخوخة الجلد مثل التجاعيد والخطوط شد الجلد الناعم.

إقرئي أيضا : أطعمة مفيدة للحصول على بشرة متوهجة

أضرار ماسك الطين الأخضر

على الرغم من فوائد الطين الأخضر للوجه، إلا أن هناك مخاطر يجب وضعها في الاعتبار. تمامًا مثل أي شيء آخر يمكنك تطبيقه موضعياً. قد يعاني البعض من حساسية أو طفح جلدي أو جفاف أو تقشير عند وضع الطين الأخضر على الجلد. خاصة إذا تم القيام به بشكل زائد، لذلك تجنب استخدامه أكثر من مرة في الأسبوع، ويجب وضع معجون الطين الأخضر على مساحة صغيرة من الطين. الجلد قبل وضعه على وجهك. للتأكد من أنك لا تعاني من الحساسية أو الطفح الجلدي.

طريقة استخدامه

نظف وجهك أولاً بلطف وجففه، ثم انشر طبقة رقيقة من الطين الأخضر بأصابعك أو بفرشاة قناع الوجه. عندما يجف الطين، اغسله برفق. تجنب استخدام منشفة لمسحها بقوة لأن هذا يمكن أن يسبب تهيجًا. ولا تنسَ خلطه بالمكونات الأكثر فاعلية لفوائد لا حصر لها.

إقرئي أيضا : التخلص من حب الشباب اثناء الحمل

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - The Benefits of Black Walnut Extract2 - How to Make a Thermoherb Mask at Home3 - 10 Home Remedies for Oily Skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى