الغيرة بين الزوجين

الغيرة بين الزوجين من الأشياء الضرورية لنجاح علاقة الحب بينهم، لأن كل علاقة عاطفية تحتاج إلى قدر ضئيل من الغيرة، لأنها تجعل الشريك يشعر بأنه مرغوب فيه. وهي شعور قديم جدا نشأ منذ العصور القديمة، وأدى شكله الشديد إلى تدمير العلاقة الزوجية، وسوف نتعرف أكثر على هذه المسألة أدناه.

الغيرة بين الزوجين

الغيرة هي شعور طبيعي جدًا ، بل إنها تزداد عندما تكون في علاقة زوجية، فالعلاقة الزوجية تخلق وهمًا زائفًا فيك بأنك تمتلك شريكًا وعندما يصبح جزءًا منك وممتلكاتك، فأنت لا تريد. له أن يقترب من أي شخص آخر.
ستتم مناقشة طبيعة الغيرة الأكثر انتشارًا بين الزوجين أدناه:

  • الرجل: غيرته لها علاقة بوضع قيود على لباس زوجته ، فلا يجب أن تلبس ملابس فاضحة، ولا يُسمح له إلا برؤية مفاتنها الطبيعية.
  • المرأة: غيرتها لها علاقة بمنع الرجل من النظر إلى نساء أخريات، لأن هذا خط أحمر وكذلك المحادثات على الفيس بوك.

الغيرة هي شعور طبيعي في العلاقات الزوجية يقوم على الحب، وغياب الغيرة بين الزوجين هو ما يجب أن يضيء الضوء الأحمر، فإما أن تكون أحد الأشخاص المفرطين في الثقة وهذا نوع قليل، أو أن العلاقة لها يصل إلى نهايته وأنت في مرحلة الإهمال.

الغيرة والسلوك الغيور

من المهم التمييز بين سلوك الغيرة والغيرة، وهو ما سيتم مناقشته أدناه:

  1. الشعور بالغيرة:

إنه الوخز الذي تشعر به عندما تلتقط عيون زوجك فتاة جميلة جدًا، أو قلة الثقة التي تشعر بها عندما تتلقى زوجتك رسالة هاتفية من أحد زملائها.

  1. سلوك غيور:

إنها محاولة يائسة للسيطرة على حياة الزوج من خلال جمع المعلومات حول أنشطته على الإنترنت وخارجه، بما في ذلك المراسلات مع أشخاص آخرين، والتحقق من المعلومات حول تحركاته مثل: الذهاب إلى أماكن جديدة وما إلى ذلك.
بدلاً من تحقيق السيطرة، تؤدي المراقبة الدقيقة إلى النتيجة المعاكسة للغربة والشك.

إقرئي أيضا : الاعتذار بين الزوجين

خطوات بسيطة للتغلب على الغيرة

طالما أن السلوك الغيور ليس مفرطًا، فيمكن إخفاؤه في بضع خطوات بسيطة:

  1. الاعتراف:

للقضاء على سلوك الغيرة بين الزوجين ، عليك التحدث عنه وإذا لم تتحدث عنه فسوف يتغلب عليك، وسوف تظهره ببساطة من خلال الاتهامات والتلميحات والتجاهل وما إلى ذلك.
يمكنك ببساطة البحث عن الإجراءات التي تزيد من إحساسك بالثقة، على سبيل المثال سأكون سعيدًا إذا قمت بإرسال رسالة نصية إلي عند وصولك حتى أتمكن من التحقق من حالتك، فكلما تواصلت أكثر قل غيورتك.

  1. تقليل التوتر:

الغيرة هي رد فعل للتوتر، عندما تكون تحت الضغط يكون من السهل إظهار ردود أفعال الغيرة.
يمكن إدارة القلق بدعم من الأصدقاء والتأمل واليوغا.

  1. استخدام المصطلح أنا:

عبارة مثل: أشعر بعدم الأمان لأنك كنت تقضي الكثير من الوقت مع فلان في الآونة الأخيرة. قد تبدو هذه الجملة متسرعة، لكنها تحل العديد من المشاكل وتتغلب على الشك عندما تعرف الإجابة.

  1. عدم تحويل كل حديث إلى إنجاز:

يريد شريكك أن تعرف المزيد عن حياته لكن لا يجب أن تطرح الأسئلة دائمًا. كلما كنت أكثر انفتاحًا مع بعضكما البعض، قلت غيورتك.

  1. الحفاظ على الحدود:

إذا كنت تخشى دائمًا أن تثير زوجتك موضوع “علاقتنا أين؟” أو “نحن بحاجة إلى التحدث” وأنت تغتنم كل فرصة للتحقق من بريدها الإلكتروني والفيسبوك، فالعلاقة غير صحية بالنسبة لك ولها.
على الرغم من الغيرة الطبيعية التي تنشأ من التقارب الكبير بينكما ، من المهم أيضًا الحفاظ على مكان الثقة بين الزوجين، والذي إذا لم يكن موجودًا بالفعل، فهو مصدر غيرة ويُتوقع منه إنهاء العلاقة.

إقرئي أيضا : أبرز المشاكل الزوجية وطرق حلها

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - What Is Jealousy? How Does Jealousy Differ From Envy?2 - What Are The Signs of Jealousy?3 - How to Deal With a Jealous Husband

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى