أعشاب تساعد على الحمل

مع أن العديد من الأشخاص يوصون باستخدام الأعشاب للزيادة من مستوى الخصوبة سواء عند الرجال أو النساء إلا أنه لا يوجد أي دليل علمي يثبت أو ينفي فعاليتها, لهذا فينصح بالاستشارة مع الطبيب أو مع أخصائي في الطب البديل لتفادي أي مشاكل ممكنة.

هل الأعشاب تعالج العقم؟

رغم أن العديد من الثقافات والحضارات السابقة استخدمت الأعشاب لأغراض صحية ولا سيما الزيادة في الخصوبة, ورغم أن الطب الصيني يشجع على استخدامها باعتبارها مفيدة, إلا أنه لا يوجد أي دليل علمي يثبت صحة ادعاءاتهم أو ينفيها.
على أي حال هيا بنا لنتعرف على بعض الأعشاب التي قد تساعد على تعزيز الخصوبة عند النساء.

أعشاب تعزز الخصوبة عند النساء

  • التوت الأحمر

يعتبر التوت الأحمر مفيد لتعزيز الخصوبة وذلك لاعتباره من بين الأعشاب المغذية والقابضة الداعمة لأنسجة الرحم, إلا أنه في بعض الحالات قد يتسبب في ظهر الغثيان.

إقرئي أيضا : أعراض الحمل المبكرة والمتأخرة

  • البرسيم الأحمر

يحتوي البرسيم على الهرمون الاستروجيني النباتي والذي على تصحيح تندب قناة فالوب بفعل خصائصه المضادة للالتهابات, كما أنه يقوم على تنظيم الدورة الشهرية المضطربة, كما أنه يساعد على تعزيز الخصوبة عند النساء اللواتي يعانين من نقص في هرمون الاستروجين.

  • ذنب الأسد

تعتبر عشبة ذنب الأسد مهمة في مثل هذه الحالات (مشاكل الحمل) حيث أنها تعمل على تعجيل نزول الدورة الشهرية المتأخرة بالإضافة إلى ذلك تساعد تعزيز التبويض, كما أنها تساعد على التخلص من الاحتباسات الدموية في الجسم.

  • نبات القراص

يعمل نبت القراص على إزالة السموم من الجسم وذلك باحتوائه على الكلوروفيل, كما أنه يساعد عي تغذية الرحم مع تقوية الغدد الكظرية والكلي, مما يحضر جسم المرأة للحمل.

  • عشبة الملاك الصينية

في النهاية تستخدم هذه العشبة بشكل رائج في الأدوية الصينية, باعتقادهم أنها تنظم الدورة الشهرية والإباضة.
لكن يجب الحرص في التعامل معها لأن استعمالها بشكل خاطأ قد يؤدي إلى الإسهال أو النزيف…

إقرئي أيضا : هل تكيس المبايض يمنع الحمل؟

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Fertility Foods to Boost Your Odds of Conception2 - Polyamines on the Reproductive Landscape 3 - 11 Best Fertility Supplements, According to a Dietitian

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى