أطعمة تعيق خسارة الوزن

العديد من النساء يحاولن خسارة الوزن وذلك باتباع مختلف الحميات الغذائية. بالإضافة إلى ذلك ممارسة الرياضة باستمرار لكن دون جدوى وبلا نتائج. دون معرفة السبب المباشر الذي يعيق عنهن خسارة الوزن.

لكن في الحقيقة قد تكون فقط بعض الأطعمة التي تظهر من ظاهرها على أنها أطعمة نافعة للجسم. والتي سنتعرف عليها في هذا المقال لذلك يستحسن إتمام القراءة إلى الآخر للتعرف على هذه الأطعمة والاستفادة أكثر.

الأطعمة المعيقة لإنقاص الوزن

قد تصيبك الدهشة عندما تعلمين أن بعض الأطعمة التي تحرصين على تناولها بشكل دائم باعتقاد منك أنها أطعمة صحية. هي التي تعيق خسارة الوزن وتهب بكل مجهودك مهب الريح والتي تتمثل في الأطعمة التالية:

إقرئي أيضا : أسباب وراء عدم فقدان الوزن

السلطة الخضراء المحتوية على إضافات

من بين الأطعمة التي تعيق انقاص الوزن هي السلطات التي تحتوي على إضافات كالمايونيز والجبن المبشور والدجاج المقلي والخبز المحمص. لذلك إن كنت تسيرين على حمية أو ما شابه ينصح بالتحقق من مكونات السلطة والتأكد من إن كانت تحتوي على خضر طازجة. وخلوها من الدهون والزيوت أو أملاح زائدة وفي الغالب كل ما ذكرناه يكون معتمد عليه في السلطات الجاهزة بالمطاعم. من الأحسن إعدادها في المنزل بمكونات طبيعية أو الاستفسار على مكوناتها قبل شرائها.

الدقيق بأنواعه

يعد الدقيق من بين الأطعمة التي تعيق خسارة الوزن رغم أن العديد من الأشخاص الذين يتبعون حميات لخسارة الوزن. يعتقدون أن خبز القمح الكامل طعاما مفيدا أثناء الرجيم. هو في الحقيقة كذلك إذا تم استهلاكه بكمية قليلة ومحدودة لكن عند الاستمرار. والإكثار من تناوله يتسبب في إعاقة عملية خسارة الوزن. ليس الخبز فقط بل كل منتجات القمح قد تتسبب في ذلك. وذلك أن القمح الكامل يؤدي إلى تراكم الدهون على مستوى البطن. بالإضافة إلى التسبب في انخفاض طاقة الجسم. وبالتالي القلة في الحركة إضافة إلى الإحساس بالجوع. مما يزيد فرصة تناول المزيد من الأطعمة التي قد تسبب في زيادة الوزن.

الألبان الخالية من الدسم

رغم أن الكثير من النساء يعتبرن تناولن الألبان الخلية من الدسم أمرا مفيدا وجيد في ما يخص إنقاص الوزن والحميات الغذائية. لكن في الحقيقة هي ليست كذلك بل تعتبر بين الأطعمة التي تعيق خسارة الوزن حيث أنها تزيد من الشعور بالجوع وتحفيز الرغبة في الأكل. بالإضافة إلى أن الألبان حمضية سواء كانت خالية من الدسم أم لا وهذا ما يزيد من صعوبة التقليل من الوزن. ولا ننسى السكر الذي تقوم الشركات بإضافته إليها بهدف تحليتها.

الفواكه المجففة

تعتبر الأطعمة المجففة من بين الأطعمة التي تعيق فقدان الوزن. حيث أن بعض الفواكه تكون مجففة على مقادير السكر الخفي وتصبح غير مناسبة لكل من يتبع حمية غذائية. ينصح خبراء التغذية بالتقليل من الفواكه المجففة وتناول الفواكه الطازجة مكانها. والحرص على عدم تناول تلك الفواكه التي تزيد الوزن كالبلح, المانغو, العنب. كما يجب تجنب الإكثار من بعض الفواكه المناسبة للرجيم كالجوافة, البرتقال, التفاح…

نصيحة هامة

ينصح بالاستشارة من أخصائي التغذية قبل الشروع في اتباع أي نظام غذائي قصد خسارة الوزن. وذلك لتفادي الوقوع في الأطعمة التي قد تعيق خسارة الوزن.

إقرئي أيضا : التخلص من الوزن بأقل مجهود في المنزل

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - 15 Common Mistakes When Trying to Lose Weight2 - Reasons You’re Not Losing Weight4 - 14 Common Reasons You’re Not Losing as Much Weight as You Expected

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى