أسباب وراء فشل الرجيم

قبل البدء في اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن، من الضروري معرفة الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الفشل في النظام الغذائي حتى مع تطبيقه. حيث يساعد ذلك في تجنبها والاهتمام ببعض الأمور الصغيرة التي تؤثر على حرق الدهون. وإليكم أبرز أسباب فشل الرجيم:

أسباب فشل الرجيم

تتعدد أسباب فشل الرجيم ومن خلال ما يلي نستعرض أهم وأبرز أسبابها:

1 – اتبع نظامًا غذائيًا صارمًا للغاية:

يعتقد الكثير من الناس أن النظام الغذائي الأكثر صرامة يزيد من مساهمته في إنقاص الوزن. وهذا خطأ ويجب عدم اتباعه لأن اتباع نظام غذائي صارم يعني تناول القليل من الطعام. مما يجعل عملية حرق الدهون صعبة لذلك يجب توزيع الطعام أكثر من 5 وجبات في وجبة واحدة اليوم. لتكون صحيًا ولا تسبب زيادة في الوزن.
كما أن الالتزام بنظام غذائي صارم للغاية يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالحرمان وعدم القدرة على إنهاء النظام الغذائي لفترة طويلة من الزمن. وبالتالي إلى صعوبات في تحقيق الأهداف المرجوة في إنقاص الوزن. لا يعني الحرمان من التغذية. وسيساعد في إنقاص الوزن لأنه لا يسبب الملل.

2 – الاعتماد على النظام الغذائي وحده:

يختلف كل جسم عن الآخر في عملية الحرق، لأن هناك أجسامًا تحرق الدهون ببطء شديد وقد تحتاج إلى عوامل داعمة أخرى للتخلص من الأرطال الزائدة مثل ممارسة الرياضة والحركة المستمرة. بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء. خلال اليوم.
لا تتوقع خسارة المزيد من الوزن من خلال النظام الغذائي وحده، وسوف يستغرق ذلك فترات أطول من الوقت. تعتبر ممارسة الرياضة وشرب الماء من أهم العوامل التي يمكن أن تسرع من فقدان الوزن، كما أن التمارين اليومية ستضمن لك شد جسمك وعدم التهاون بسبب فقدان الوزن.

إقرئي أيضا : رجيم التفاح لإنقاص الوزن

3 – التطبيق غير الصحيح للنظام الغذائي:

عند اتباع نظام غذائي يجب التأكد من تطبيقه بشكل صحيح من حيث الكمية والنوع وطريقة الطهي، لأن أي تغيير في النظام الغذائي يمكن أن يؤثر على النتيجة.على سبيل المثال، قد تتطلب معظم الحميات إزالة الدهون من اللحوم و الدجاج، وتحديد كميات معينة من الأرز أو المعكرونة والنشويات بشكل عام.
قد لا يتمكن بعض الأشخاص من الاستغناء عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مما يجعل عملية الحرق أكثر صعوبة خاصة بإضافة السكر إليها، وفي حالات أخرى يتجاهل البعض تناول إحدى الوجبات الرئيسية في اليوم مما يؤثر على الإحساس بالحرقان في الجسم، لذلك سوف يساعدك اتباع النظام الغذائي بدقة في تحقيق أفضل النتائج خلال الفترة المحددة من النظام الغذائي.

4 – الإفراط في الوجبة المجانية:

هناك شروط لتناول وجبة مجانية والتي يجب ألا تتجاوز الحد المسموح به، كما تتطلب عدم الإفراط في تناول الطعام أثناء تناولها. لأنها ستؤثر على الهدف الأسبوعي الذي تحاول تحقيقه، وفي نفس الوقت هذه الوجبة مهمة ولا ينصح بالتغاضي عنها. لأنه يساعد على زيادة الاحتراق في الجسم.

5 – لا يثبت الوزن:

بعد النظام الغذائي ينصح باتباع نظام غذائي لتثبيت الوزن، وهي فترة مهمة حتى لا يعود الوزن مرة أخرى، وبعد ذلك يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي والاهتمام بالتمارين الرياضية، ولكن إذا عدت إلى السابق إذا كنت تأكل أطعمة غير صحية بكميات كبيرة، يمكنك في كثير من الأحيان زيادة الوزن مرة أخرى.

إقرئي أيضا : حمية تحميك من السرطان

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Reasons You’re Not Losing Weight2 - What’s the Best Weight-Loss Diet?3 - Why Aren't You Losing Weight?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى