ماذا يحدث للمرأة في حالة ابتلاع السائل المنوي؟

قد يظن بعض النساء أن الجنس الفموي هو تجربة غير مرغوبة، ولكن ابتلاع السائل المنوي يمكن أن يقدم فوائد مدهشة لصحتهن، شريطة أن يكون الرجل في حالة صحية جيدة.

فوائد ابتلاع السوائل المنوي للمرأة

يمكن أن نذكر من بين فوائد ابتلاع السوائل المنوي للمرأة مايلي :

  1. تحسين الإباضة:

في دراسة أجرتها جامعة ساسكاتشوان، اكتشف الباحثون أن السائل المنوي يحتوي على بروتين يساعد في تنشيط الغدة النخامية في دماغ النساء وتحفيزها لإنتاج هرمونات تعزز من عملية الإباضة.

  1. الوقاية من مقدمات الارتعاج:

أظهرت دراسة أجريت في عام 2003 أن النساء الحوامل اللواتي يتناولن السائل المنوي أقل عرضة للإصابة بمقدمات الارتعاج، والتي تنشأ عادة في الأسبوع العشرين من الحمل وتمثل نوعًا خطيرًا من ارتفاع ضغط الدم.

إقرئي أيضا : الأضرار الصحية للتوقف عن الجماع لمدة طويلة

  1. مكافحة الغثيان الصباحي:

يمكن لابتلاع السائل المنوي أو تلقيه في المهبل أن يخفف من الغثيان الصباحي الذي يعاني منه معظم النساء الحوامل عند استيقاظهن في الصباح.

  1. مضاد للاكتئاب:

أثبتت بعض الأبحاث أن ابتلاع السائل المنوي له تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية للنساء، حيث يحتوي على مواد تساهم في الحد من انتشار الاكتئاب مثل الإندورفين والبرولاكتين والسيروتونين. كما لوحظ في استطلاع للرأي أجري في جامعة نيويورك في ألباني أن النساء اللواتي يمارسن الجنس الفموي أبلغن عن شعورهن بتحسن في المزاج، واللواتي كن مصابات بالاكتئاب أبلغن عن تحسن كبير في أعراضهن بعد ممارسة الجنس الفموي.

  1. منع الإجهاض:

أشارت بعض الدراسات إلى أن النساء اللواتي يمارسن الجنس الفموي أثناء الحمل يقل لديهن خطر التعرض للإجهاض، ويعود ذلك إلى الحماية التي يوفرها السائل المنوي للجنين بعد ابتلاعه.

  1. تقوية المناعة:

عندما تبتلع المرأة الحامل السائل المنوي، يمكن أن يساهم ذلك في تقوية جهاز المناعة لديها، نظرًا لاحتوائه على بروتين يعرف باسم HLA-G، الذي يساعد في تعزيز مناعتها.

متى يصبح ابتلاع السائل المنوي مضرا للمرأة؟

بلع السائل المنوي يمكن أن يكون خطرًا على صحة المرأة في الحالات التالية:

  1. إذا كان الزوج مصابًا بأحد الأمراض المنقولة جنسيًا، مثل الكلاميديا والسيلان وفيروس نقص المناعة البشرية (HIV)، يمكن أن تتعرض المرأة لخطر نقل العدوى إليها عند ممارسة الجنس المهبلي والفموي.
  2. إذا كانت المرأة تعاني من حساسية الحليب، قد تتأثر صحتها عند ابتلاع السائل المنوي نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات، والتي قد تثير الأعراض لديها.

لذلك، يجب على الأفراد الانتباه لهذه الحالات واتخاذ التدابير اللازمة للحماية من الأخطار المحتملة، مثل استخدام وسائل الوقاية والتحدث مع محترفي الرعاية الصحية للحصول على المشورة والإرشاد اللازمين.

إقرئي أيضا : أخطاء يجب تجنبها أثناء الجماع

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Semen has more benefits than you thi .. Read more at: http://timesofindia.indiatimes.com/articleshow/55725846.cms?utm_source=contentofinterest&utm_medium=text&utm_campaign=cppst

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى