تأثير القذف خارج الرحم أثناء الجماع

بعض الرجال يعتادون على سحب القضيب خارج المهبل قبل القذف خلال ممارسة العلاقة الحميمة، بهدف تجنب الحمل. وهذه العادة، المعروفة باسم طريقة الانسحاب أو العزل أو القذف خارج الرحم، يمكن أن تكون لها تأثيرات سلبية على الصحة الجنسية للرجال وشريكاتهم.

إقرئي أيضا : الأضرار الصحية للتوقف عن الجماع لمدة طويلة

تأثير القذف خارج الرحم

  1. تشير الأبحاث إلى أن الرجال الذين يقذفون خارج الرحم خلال الجماع يمكن أن يعانوا من آلام في الخصية بشكل أكبر مقارنة بالأشخاص الذين يستخدمون وسائل منع الحمل مثل الواقي الذكري.
  2. يمكن أن تؤدي طريقة الانسحاب إلى عدم الشعور بالرضا الجنسي للرجل والمرأة، حيث يمكن لقذف السائل المنوي داخل الرحم أن يسهم في تحقيق النشوة الجنسية بفعالية.
  3. هناك احتمال زيادة خطر جفاف المهبل لدى المرأة إذا كان الزوج يلتمس دائمًا القذف خارج الرحم خلال الجماع، حيث تحرم هذه الطريقة المرأة من فوائد السائل المنوي، بما في ذلك الترطيب الطبيعي للأعضاء التناسلية.
  4. قد يؤدي عدم الشعور بالرضا الجنسي إلى تفضيل بعض الأزواج لممارسة العادة السرية بدلًا من ممارسة العلاقة الحميمة.
  5. هناك خطر من تعرض بعض الأزواج للأمراض المنقولة جنسيًا مثل الكلاميديا والسيلان، نظرًا لعدم توفير القذف خارج الرحم أي حماية ضد هذه العدوى بالمقارنة مع وسائل منع الحمل الأخرى.
  6. يظهر بعض الأبحاث أن القذف خارج الرحم لا يمكن أن يمنع الحمل بنسبة 100%، حيث تشير بعض الإحصائيات إلى أن واحدة من كل خمس نساء تعتمد أزواجهن على طريقة الانسحاب كوسيلة لتحديد النسل.

إقرئي أيضا : أخطاء يجب تجنبها أثناء الجماع

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Withdrawal method (coitus interruptus)2 - Withdrawal or Pull-Out Method3 - What are the disadvantages of the pull out method?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى