فوائد عصير الخوخ

يعد عصير الخوخ، أو الدراق من العصائر الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، ويمكن أن يوفر بعض الفوائد الصحية. ومن بين هذه الفوائد: إمداد الجسم بالفيتامينات والألياف والمعادن، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن هذه الفوائد تحتاج إلى مزيد من الدراسات العلمية لتأكيدها وتوضيحها بشكل أفضل.

فوائد عصير الخوخ

1 – تعزيز صحة الأوعية الدموية والقلب:

يعمل محتوى عصير الخوخ على توفير البوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على مستوى ضغط الدم وتنظيم معدل ضربات القلب. كما يحتوي عصير الخوخ على الحديد الذي يمكن أن يُحسّن من الدورة الدموية وتدفق الدم إلى جميع الأعضاء. ويحتوي أيضًا على فيتامين ج الذي يُساعد على التئام الشرايين والأنسجة التالفة، مما يمكن أن يُقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، والسكتات الدماغية، والنوبات القلبية.

2 – تقوية المناعة:

يمكن أن يعزز محتوى فيتامين أ في عصير الخوخ المناعة من خلال زيادة عدد الخلايا البيضاء في الدم وتنظيم الخلايا البطانية التي تتحكم في تخثر الدم والمناعة. كما يحتوي العصير على فيتامين ج الذي يمكن أن يقلل من آثار الجذور الحرة المسببة للأمراض وتحسين كفاءة الخلايا البيضاء في الحد من الأمراض.

إقرئي أيضا : فوائد الإجاص (الكمثري)

3 – تحسين الرؤية:

يحتوي عصير الخوخ على مركبات كاروتينويد بيتا كاروتين المضادة للأكسدة، وتشير الدراسات إلى أن هذه المركبات يمكن أن تخفض خطر الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر الذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر. يتحول البيتا كاروتين إلى فيتامين أ في الجسم، وهذا يوفر فوائد صحية للعين، فهو يساعد في الحفاظ على صفاء القرنية وتحسين القدرة على الرؤية في الإضاءة الخافتة.

4 – المساعدة على الهضم:

يمتلك عصير الخوخ خصائص غذائية مفيدة حيث يحتوي على الألياف الغذائية، وتشمل ذلك الألياف القابلة للذوبان التي تعزز الحفاظ على مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك الألياف غير القابلة للذوبان التي تساعد على هضم الطعام وتحريكه في الجهاز الهضمي.

5 – فوائد أخرى لعصير الخوخ:

  • يمكن أن يساعد في تحسين صحة الجلد وتقليل التجاعيد وجفاف الجلد، هذا عن طريق زيادة مستويات الكولاجين.
  • قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. يحتوي على مادة البوليفينول والكاروتينات.
  • يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية مقارنة بأنواع عصائر الفاكهة الأخرى. لذلك، يمكن شربه كجزء من نظام غذائي لفقدان الوزن، ولكن يجب ملاحظة أن فقدان الوزن يعتمد بشكل أساسي على تناول سعرات حرارية أقل مما يحرقه الجسم.
  • يمكن أن يساعد في تحسين نوعية النوم وتقليل اضطرابات النوم.

إقرئي أيضا : فوائد العنب للصحة

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - 7 Health Benefits of Peach Juice2 - 10 Amazing Benefits Of Peach Juice3 - 1 Cup Peach Juice

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى