فوائد البوتاسيوم للشعر

لا تقتصر فوائد البوتاسيوم على الحفاظ على صحة الجسم فحسب، بل تعمل أيضًا على تعزيز صحة الشعر وتألقه. لمعرفة المزيد عن فوائد البوتاسيوم للشعر، اتبعي الخطوط التالية:

فوائد البوتاسيوم للشعر لا تقدر بثمن

هناك العديد من الفوائد التي يوفرها البوتاسيوم للشعر، ومنها ما يلي:

  • ترطيب الشعر:

يساعد البوتاسيوم على تنظيم تخزين المياه في الجسم ويمنع فقدان الرطوبة، وبالتالي يمنع الجفاف والهشاشة خلال الشهر.

  • منع تساقط الشعر:

يوفر البوتاسيوم العناصر الغذائية الحيوية لشعرك ويمنع جفاف فروة الرأس. هذا ما يقوي بصيلات الشعر ويمنع تساقطه.

  • تعزيز نمو الشعر:

يساعد البوتاسيوم على إطالة الشعر وتكثيفه
يساعد البوتاسيوم على تحفيز بصيلات الشعر الخاملة عن طريق تحسين عملية تجديد الخلايا في فروة رأسك، وبالتالي تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة.

  • إزالة القشرة:

فائدة أخرى للبوتاسيوم للشعر هي دعم النمو السريع للخلايا الجديدة. تساعد هذه الميزة في الحفاظ على فروة رأسك تبدو صحية ولامعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن نمو الخلايا الجديدة مفيد حقًا للتخلص من قشرة الرأس بسرعة.

إقرئي أيضا : أطعمة مفيدة للحفاظ على الشعر

أهمية الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم لنمو الشعر

بعد التفكير في الفوائد التي يوفرها البوتاسيوم لشعرك، عليك التأكد من أن جسمك يلبي احتياجاته الطبيعية من هذا المعدن الأساسي. لتسهيل الأمور عليك، إليك ستة أطعمة غنية بالبوتاسيوم يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي لتحسين صحة الشعر.

  • الأفوكادو: إن تناول حبة أفوكادو واحدة يوميًا يوفر حوالي 20 بالمائة من احتياجاتك اليومية من البوتاسيوم دفعة واحدة.
  • البطاطا الحلوة: إلى جانب كونها صحية ومغذية للغاية، تعد هذه الخضروات الجذرية مصدرًا ممتازًا للبوتاسيوم. توفر الخضار الصغيرة والمتوسطة الحجم ما يصل إلى 12 بالمائة من احتياجاتك اليومية.
  • السبانخ: كوب واحد من السبانخ يكفي لتوفير حوالي 12 بالمائة من احتياجاتك اليومية من البوتاسيوم.
  • البطيخ: بالإضافة إلى كونه غنيًا بالماء، يعد البطيخ أيضًا مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم، حيث يوفر أكثر من 14 بالمائة من احتياجاتك اليومية من البوتاسيوم. كما أنه يحتوي على فيتامينات A و C والمغنيسيوم، وكلها مفيدة لصحة البشرة والشعر.
  • الفاصوليا البيضاء: جميع أنواع الفاصوليا البيضاء هي مصادر كبيرة للبوتاسيوم. ببساطة، فإن إضافة كوب واحد من الفاصوليا المطبوخة إلى وجباتك يكفي لإعطاء جسمك 18 بالمائة من احتياجاتك اليومية من البوتاسيوم.
  • الموز: ربما يكون الموز هو المصدر الأكثر شيوعًا للبوتاسيوم. تحتوي موزة واحدة على حوالي 10 بالمائة من احتياجات الجسم اليومية من البوتاسيوم. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الموز أيضًا مصدرًا غنيًا للدهون الجيدة والفيتامينات A و C، مما يجعلها مفيدة جدًا للشعر.

قناع الطين الغني بالبوتاسيوم

الطين هو أحد الأقنعة التي تحتوي على أغنى البوتاسيوم. مفيد جدًا لنمو الشعر وتقويته، لأن الطين يرطب فروة الرأس ويوقف تكسر الشعر ويضمن نموًا صحيًا وحيويًا للشعر. مفيد جدا في علاج قشرة الرأس وتنظيف الشعر.

إقرئي أيضا : فيتامين e للشعر

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - 6 Essential Nutrients for Beautiful Skin2 - Everything you need to know about potassium3 - Can Potassium Influence my Skin Health? This is Bananas!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى