الشاي الأحمر وفوائده للشعر

بالإضافة إلى المذاقه الرائع الذي يحتوي عليه الشاي الأحمر فإنه يحتوي أيضا على العديد من الخصائص العلاجية القوية لشعرك. للشاي الأحمر العديد من الفوائد لجمال شعرك، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن اللازمة لتعزيز صحة الشعر. لمعرفة المزيد عن فوائد الشاي الأحمر للشعر، اتبعي الأسطر التالية.

فوائد الشاي الأحمر للشعر

بالإضافة إلى كونه خاليًا من الكافيين بشكل طبيعي، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة والزنك وحمض ألفا هيدروكسي الطبيعي، بالإضافة إلى معادن أخرى مثل البوتاسيوم والنحاس والكالسيوم، والتي تحارب مشاكل الشعر وتحمي من الحرارة والأضرار البيئية. يوفر الشاي الأحمر أيضًا فوائد رائعة للشعر، بما في ذلك:

  • الحفاظ على شعر صحي:

مضادات الأكسدة، المضادة للالتهابات، خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا تجعل الشاي الأحمر علاجًا ممتازًا لتحسين صحة الشعر بشكل طبيعي.

  • تحفيز نمو الشعر:

يساعد الشعر الأحمر على تحفيز نمو الشعر، ويمكنه أيضًا منع تساقط الشعر، نظرًا لغناه بالمعادن والفيتامينات اللازمة لتغذية بصيلات الشعر من الجذور، مما يساعد في نمو شعر جديد وصحي.

إقرئي أيضا : فوائد البوتاسيوم للشعر

  • تحسين لمعان الشعر:

الشاي الأحمر مصدر جيد لفيتامين ب، مما يجعله مرطبًا طبيعيًا لخيوط الشعر، وبالتالي يمنع الجفاف ويحسن لمعانه وبريقه.

  • منع لون الشعر من التلاشي:

يساعد الشاي الأحمر على حماية لون الشعر الطبيعي من التلاشي، لاحتوائه على مادة theaflavins والثيروبيجين التي تعمل على تحسين لون الشعر.

  • علاج تساقط الشعر والثعلبة:

لا تقتصر فوائد الشاي الأحمر على منع تساقط الشعر فحسب، بل تساهم أيضًا في علاج بعض مشاكل الجلد التي تصيب فروة الرأس، مثل الثعلبة والصدفية.

  • تقشير:

يهدئ الشاي الأحمر فروة الرأس المتهيجة وينظفها من الترسبات الناتجة عن استخدام منتجات العناية بالشعر، كما يحارب قشرة الرأس، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمطهرة.

  • محاربة الجذور الحرة:

يساعد الشاي الأحمر في محاربة الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي، بالتالي يؤدي إلى تغيرات في ملمس الشعر وملمسه.

طرق استخدام الشاي الأحمر

في النهاية هناك العديد من الطرق لاستخدام الشاي الأحمر في روتين العناية بالشعر، بما في ذلك:

ضعي أكياس الشاي الأحمر (حسب طول الشعر) في كوب أو كوبين من الماء المغلي وانتظري 5 دقائق. توضع جانبا حتى تبرد. يُوزَّع بعد ذلك ماء الشاي على شعر رطب ويترك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء فقط.
ويمكنك جني فوائد الشاي الأحمر لشعرك عن طريق شطف شعرك بالشاي الأحمر بعد غسله بالشامبو.
يمكن أيضًا استخدام الشاي كبخاخ مرطب للشعر عن طريق نقعه في الماء المغلي ثم تبريده وصبه في زجاجة بخاخة. رذاذ الشعر بالشاي الأحمر لترطيب الخصلات قبل أو بعد غسله بالشامبو والماء.

إقرئي أيضا : فيتامين e للشعر

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Tea Consumption and Ovarian Cancer Risk2 - Effect of Cocoa and Tea Intake on Blood Pressure3 - Black tea may help with weight loss, too

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى