4 الفوائد للخبز الأسمر الصحية

في بعض الأحيان قد نكثر من تناول الخبز أو غيره من الأغذية الأخرى, خاصة عندما نحس بالجوع أو التوتر أو التعب أيضا لكن الكثير من الناس يعتقدون أن الإكثار من تناول الخبز قد يؤدي بنا لزيادة الوزن وذلك بفعل الكربوهيدرات التي يحتوي عليها والملح والسكر وغيره من المواد الأخرى لكن ماذا عن الخبز الأسمر.

  • هل الإكثار من تناول الخبز البني أيضا قد يكون مضرا ؟
  • وهل تناوله يوميا صحي أم لا ؟
  • وهل يمكن أن يكون جيد لإنقاص الوزن؟
  • وهل تناوله ليلا قد يكون مضرا ؟

للإجابة على كل هذه الأسئلة كل ما عليك هو إتمام قراءة المقال إلى آخره هيا بنا لنبدأ إذا.

هل تناول الخبز البني بكثرة قد يكون مضرًا؟

بغض النظر عن لونه الغامق وكثافته التي يتميز بها إلا أنه عند تناوله فإن السكر في الدم يكون مرتفع بنسبة قليلة عكس خبز القمح وأيضا غني بالفوائد الغذائية والألياف وذلك لأنه لا تتم معالجته كثيرا مثل الخبز الأبيض. يساعد الخبز البني في التقليل من الإصابة بالإمساك والمشاكل المعوية وذلك بفعل الألياف التي يحتوي عليها كما أنه يساعد في الحفاظ على السكر في الدم بمستويات منخفضة مما يجعله مفيد لمرضى السكري حيث يساعدهم على التخفيف من الأعراض..

إقرئي أيضا : فوائد السبانخ في اتباع الرجيم

هل تناول الخبز الأسمر يومياً صحي أم لا؟

رغم أن الكل متفق على أن الخبز الأسمر أو مايعرف بالخبز الكامل مفيد للصحة وذلك باحتوائه على الحبوب والألياف أكثر من الخبز الأبيض ورغم توصية خبراء التغذية به, إلا أنه يبقى السؤال مطروحا هل تناوله يوميا صحي؟
نعم سيدتي إنه صحي ويمكنك أكله يوميا دون الخوف من زيادة الوزن أو غيره. لكن الذي نوصي به هو الاهتمام بجودة الخبز الذي تقتنيه.

هل يمكن أن يكون جيد لإنقاص الوزن؟

أما في ما يخص إنقاص الوزن فقد أكد وكيل معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية الدكتور علاء عزوز على أن الخبز الأسمر أو ما يعرف بالخبز الكامل مفيد لإنقاص الوزن وذلك بما يزود به الجسم من فيتامينات وبروتينات والفسفور… وهذا ما يساعد على الشعور بالإمتلاء والشبع لفترات طويلة دون الحاجة للمزيد من الطعام وبالتالي يساعد بطريقة غير مباشرة على إنقاص الوزن.

هل تناول الخبز الأسمر ليلًا قد يكون مضر؟

يظن البعض أن تناول الخبز البني في الليل قبل النوم قد أن يكون مضرا, لكن دعيني أخبرك سيدتي أنه بالعكس عند تناوله قبل النوم بساعة تقريبا يساعد على تحفيز إفراز الميلاتونين والسيروتونين والناقلات العصبية الأخرى بالدماغ والتي تساهم في تعزيز النوم.

إقرئي أيضا : فوائد زبدة الفستق الحلبي

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Bread Nutrition Facts and Health Benefits2 - Is It Good to Eat Whole-Wheat Bread on a Diet?3 - Whole-Grain Bread Vs. White Bread

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى