نصائح صحية

4 وصفات طبيعية لعلاج اللوز في البيت

عند تعرض الشخص لعدوى ميكروبية كالتهاب الحلق تظهر عنده تورمات على مستوى اللوزتين. والتي تشعره بالألم وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بالحمى…حتى الإصابة بنزلات البرد.
نحن دائما ما ننصح بزيارة الطبيب والاستشارة معه. ولكن في توجد بعض الوصفات الطبيعية التي تمكنك من علاج اللوز في البيت وذلك باتباع بعض الوصفات والتي سنذكر بعضها في هذا المقال. فكل ما عليك فعله هو قراءة المقال إلى آخره للاستفادة.

وصفات طبيعية لعلاج اللوز في البيت

  • الغرغرة بالماء الدافئ والملح

كل ما سنحتاجه في هذه الوصفة هو ملعقة من ملح الطعام بالإضافة إلى كوب دفئ من الماء. أما فيما يخص طريقة الاستعمال فهي على الشكل التالي:
نضيف ملعقة الملح إلى كوب دافئ من الماء ثم نخلطه جيدا ونغرغر به لبضع ثواني. نكرر الوصفة 2 إلى 3 مرات يوميا. كما أنه يمكن للغرغرة علاج اللوز في البيت والتورمات على مستوى الحلق الناتجة عن هذه الالتهابات.

إقرئي أيضا : التخلص من الكحة

  • الشاي الساخن والعسل

للقيام بهذه الوصفة نحتاج لكوب ماء والعسل بالإضافة إلى مسحوق الشاي ولتحضيرها يجب اتباع الخطوات التالية:
نقوم بإضافة مسحوق الشاي إلى كوب الماء ونقوم بغلي المزيج جيدا لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم نقوم بتصفيته وفي الأخير نقوم بإضافة العسل إلى المشروب. يمكن تكرار الوصفة 3 مرات أو أكثر يوميا.
يمكن أن يساهم أي مشروب دافئ في التقليل من أعراض السعال والالتهابات على مستوى الحلق. وللزيادة من فعاليته ننصح بإضافة العسل.

  • رقائق الثلج

رغم أن العديد من الناس يضنون أن الثلج يزيد من التهاب اللوزتين. وذلك بفعل برودته لكن في الحقيقة فإنها تساعد على تهدئة وعلاج اللوز في البيت. كل ما سنحتاجه هو القليل من الثلج المصنوع من الماء المقطر. نقوم بمص القليل من الرقائق وتكرار العملية مرتين في يوميا.

  • الثوم

يعتبر الثوم أكثر العلاجات المنزلية فعالية لعلاج اللوز في البيت لذا ينصح بمضغ فص أو فصين من الثوم (مقشر). إذا كانت النكهة قوية وحادة بالنسبة لك فيمكن تضمين الثوم في الغذاء اليومي بشكل مركّز. من الأفضل تكرار ذلك مرة في اليوم ليستفيد الجسم منها بشكل جيد.

إقرئي أيضا : أسباب طنين الأذن اليسرى

     المراجع المعتمدة     

ماذا نأكل عند التهاب اللوزتين؟

تسهم الحساء في ترطيب الحلق الملتهب نتيجة لالتهاب اللوزتين، ويعتبر السوائل الدافئة الأخرى فعّالة أيضًا، مثل المشروبات العشبية المغلية التي تحتوي على مكونات تشمل واحدة أو أكثر من مكونات الترطيب، مثل العسل، البكتين (Pectin)، والغليسيرين (Glycerine).

كم يوم يستغرق التهاب اللوزتين؟

مدة استمرار التهاب اللوزتين تعتمد على السبب الرئيسي للالتهاب وعلى الفعالية العلاجية. في العادة، يمكن أن يستمر التهاب اللوزتين لمدة حوالي أسبوع إلى 10 أيام.

هل المثلجات تعالج التهاب اللوزتين؟

ينصَح بتجنب استهلاك المأكولات المثلجة، مثل الآيس كريم، والمشروبات التي تحتوي على الثلج، بالإضافة إلى تقليل تناول الماء المثلج إلى أدنى حد ممكن. ذلك يأتي بهدف تجنب المخاطر المحتملة التي قد تؤثر على اللوزتين.

ما الذي يهيج اللوزتين؟

غالبًا ما يعزى إصابة الأفراد بالتهاب اللوزتين إلى الفيروسات الشائعة، إلا أن هناك إمكانية وجود عدوى بكتيرية كسبب أيضًا. تعتبر بكتيريا العقدية المقيحة من بين الأسباب الشائعة لالتهاب اللوزتين الناجم عن العدوى البكتيرية، حيث تسبب هذه البكتيريا التهابًا في الحلق العقدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى