مواصفات تجعل منك زوج مثالي

لا شك أن اختيار شريك الحياة من الأمور التي تساهم في تحديد مدى سعادة المرأة مستقبلا أو تعاستها. حيث أن اختيار زوج مثالي الذي ستكمل معه حياتها يظل دائما السؤال المطروح لديها لتضمن حياة أفضل. لذلك سنتعرف في هذا المقال على بعض المواصفات التي يجب على المرأة الإنتباه لها لمعرفة الزوج المناسب والزوج المثالي. وكذلك بعض الصفات التي لا تحبها النساء لينتبه لها الرجل قبل تعرفه على فتاة.

الزواج

يعتبر الزواج الميثاق الغليظ بين شريكين والذي يوحد بينهما من خلال عقد قانوني. وبذلك يصير لكل واحد منها على الآخر واجبات وحقوق يجب أن يلتزم بها. وأن يكون مسؤولا تجاه هاته العلاقة كي تستمر. وينعم الزوجين بالاستقرار والأسرة المحبة التي تعتبر الملاذ الآمن للفرد من ضغوطات الحياة. ومن أجل ذلك وجب اختيار شريك الحياة بعناية لضمان العيش مع شخص محب لك طيلة حياتك.

مواصفات زوج مثالي

تعتبر صفة المثالية في البحث عن زوج غير ممكنة. حيث من المستحيل أن نجد شخصا كاملا مثاليا فكل إنسان له صفات إيجابية كما له صفات سلبية. إلا أنه تجدر الإشارة إلا أن الشخص المناسب عوض المثالي هو الذي تغلب صفاته الإيجابية على صفاته السلبية. وبالتالي تراه المرأة إنسانا مثاليا وتختاره زوجا لها ومن هذه الصفات ما يلي:

  • الصدق: يزيد الصدق من حب المرأة للرجل حيث تعتبره أهلا للثقة ولا تشك في كلامه مما يساهم في نجاح علاقتهما.
  • الأمان: تبحث المرأة عن الأمان وتسعى إلى الحصول عليه مع الزوج الذي ستكمل معه حياتها. إذ يجب عليه أن يكون قادرا على رعايتها والإنتباه لها ولحاجياتها دائما وأن تعيش معه في راحة بال وطمأنينة.
  • الثقة: حيث تريد المرأة الحصول على رجل تعتمد عليه كلما احتاجت إليه. وتكون على ثقة أنه لن يتخلى عنها مهما حصل وكيفما كانت الظروف.
  • الدعابة: فالرجل الذي يتمتع بروح الدعابة يجذب المرأة أكثر من غيره. وكلما ضحكت المرأة على نكاتك تأكد أنها بدأت تعجب بك.
  • الإلتزام: تسعى المرأة إلى شخص يأخذ أمور علاقتهما بجدية كاملة ولا يريد فقط تمضية الوقت والتسلية.
  • الحب والإحترام: من أهم الأشياء التي تبحث عليها المرأة في العلاقة الحب. حيث يجب أن يحبها شريكها أكثر من أي شخص آخر لديه وأن يحترمها ويفرض احترامه على محيطهما.
  • الطموح: تبحث المرأة عن الرجل الطموح الذي تستطيع معه أن تحقق أحلامها وترتقي بحياتها للأفضل.
  • الاعتراف بالأخطاء: إذ لا تبحث المرأة عن الرجل العنيد الذي لا يتعرف بأخطائه ولا يعتذر عنها. لذلك يجب على الرجل تقبل خطئه والإعتراف به والإعتذار عنه. 
  • المخلص: لا تحب جميع النساء سماع كلمة الخيانة حتى ناهيك على أن يعشنها. لذلك تبحث المرأة عن الإخلاص والوفاء أكثر من أي شيء.
  • المسؤولية: تبحث المرأة على الرجل المسؤول الذي يستطيع تدبر أمورها. والحرص على عدم احتياجها لشيء بالإضافة إلى الحرص على حسن تدبير أمورهما المادية.

إقرئي أيضا : صفات يحب الزوج أن تكون في زوجته

صفات تكرهها المرأة في الرجل

كما توجد صفات تقرب المرأة من الرجل هناك أيضا صفات إذا وجدت في الرجل تسبب في ابتعاد المرأة عنه. والتي قد لا يعيرها الرجل انتباها اعتقادا منه بأن المرأة مثله لا تهتم بها والتي نذكر منها:

العناد: تكره المرأة الرجل العنيد الذي لا يناقش معها أفكارها ولا يقتنع بآرائها. ظنا منه أنه الوحيد المحق ولا سبيل لوجود رأي آخر صحيح.

لا يعتمد عليه: لا تحب المرأة الرجل المهمل الذي لا يمكن أن توليه مهمة دون أن يخفق فيها. أو حتى لا يعيرها اهتماما والذي لا تجده وقت حاجتها له.

الغيرة: تحب المرأة في الرجل غيرته لكن دون الإفراط فيها والتي تتحول إلى شك يؤرق حياتهما.

النقد: لا تحب المرأة كثرة النقد والملاحظات خصوصا أمام الملأ والتي تعطيها انطباعا على أنك تنتقد شخصيتها وليس تصرفها.

السيطرة: تحب المرأة الرجل الذي يعطيها حريتها في التصرف ولا يفرض عليها قيود تتحكم بتصرفاتها. وبالتالي تجعلها تحس بعد الراحة والأمان في العلاقة.

المقارنة: تحب المرأة الرجل الذي يتقبل شخصيتها كما هي وشكلها كما هو دون مقارنتها مع النساء الأخريات.

عدم الاهتمام: تعشق المرأة الرجل الذي يبدي اهتمامه بها بلبسها بزينتها بكل شيء فيها.

نصائح لاختيار الشريك

لكي تضمن ايجادك للشخص المناسب في حياتك والذي سيبقيك سعيدا يجب اتباع بعض النصائح ومنها:

  • معرفة النفس: حيث يجب على الشخص أن يحدد الأمور التي يحبها والتي يكرهها. والتي يريد أن يتوفر عليها الشريك دون التأثر بالقصص الخيالية.
  • معرفة الأهداف: أن يحدد كل طرف أهدافه وطموحاتها في بداية العلاقة لكي لا يحصل اصطدام بينهما فيما بعد.
  • طرح الأسئلة: حيث يساهم طرح الأسئلة في بداية العلاقة بين الشريكين في زيادة معرفتها ببعضهما. وكذلك تحديد مدى توافقهما أو العكس وبالتالي الاستمرار في العلاقة أو تركها.
  • تحديد الأولويات: والتي تعتبر مهمة في كل علاقة حيث يجب تحديد أولويات الشخص وطرحها على الشخص الآخر لمعرفة رأيه. وكمثال لذلك إنجاب الأطفال والذي يجب تحديده من البداية. لضمان أن الشخص الآخر ليس له رأي معاكس لك مما يسبب مشكلا في العلاقة.
  • التخلي عن التوقعات: حيث يجب معرفة أن هذا الشخص هو مثلك له إيجابياته وسلبياته. لذلك لا تتوقع أن يتغير بعد الزواج وتصطدم بواقع آخر.
  • الصراحة: الصدق مهم جدا في العلاقة منذ بدايتها. لكي لا يفقد الطرفان ثقتهما في بعضهما بعد انكشاف اسرارهما بعد مدة من العلاقة.
  • تقديم التضحيات: لا يوجد توافق تام بين شخصين كيفما كانا. لذلك يجب تقديم بعض التنازلات للشريك من وقت لآخر لضمان استمرارية العلاقة.
  • عدم الخوف: حيث لا يجب الاستسلام لشعور الفشل والخوف من عدم استطاعة إيجاد الشريك المناسب والاستمرار في البحث.

إقرئي أيضا : معايير اختيار شريك الحياة

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - 9 Qualities to Look For In a Husband2 - 25 Qualities in a Partner That You Should Cherish3 - 7 Things That Might Be Killing Your Relationship

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى