متى ترتفع الشهوة الجنسية عند النساء؟

من المهم أن يكون الرجال على دراية بأوقات ارتفاع الشهوة الجنسية عند النساء، وذلك ليتمكنوا من مشاركتهن في العلاقة الحميمة في أوقات يكون فيها الجوانب الرومانسية والمشاعر الإيجابية في أوجها. يعزز ذلك من تجربة الشراكة الحميمية ويعزز من الاتصال العاطفي بين الزوجين.

وقت ارتفاع الشهوة الجنسية عند النساء

  1. أثناء الحمل:

تتزايد الشهوة الجنسية عند النساء عادةً خلال الثلث الثاني من الحمل، ويرجع ذلك إلى ارتفاع مستويات الهرمونات في الجسم.

إقرئي أيضا : الفتور الجنسي عند النساء أسبابه وطرق علاجه

  1. فترة التبويض:

أظهرت دراسات سابقة أن الرغبة الجنسية ترتفع عند النساء أثناء فترة التبويض، بسبب زيادة مستويات هرمون الإستروجين في أجسادهن. ويمكن للمرأة معرفة فترة التبويض من خلال علامات مثل الإفرازات المهبلية الخفيفة التي تحدث عادةً بعد انتهاء الدورة الشهرية بحوالي 7 أيام.

  1. بعد التمارين الرياضية:

تزيد الرغبة الجنسية لدى النساء بعد ممارسة التمارين الرياضية، حيث يحسن النشاط البدني تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المهبل.

  1. خلال بعض فصول السنة:

تشعر النساء برغبة قوية في ممارسة العلاقات الحميمة خلال فصلي الصيف والربيع، نظرًا للسماء المشرقة خلال هذين الفصلين، مما يؤدي إلى زيادة مستويات فيتامين د في الجسم.

  1. بعد تناول بعض الأطعمة:

توجد بعض الأطعمة التي تزيد الرغبة الجنسية لدى النساء، مثل الشوكولاتة الداكنة والمكسرات، لذا يُنصح بتناولها قبل ممارسة العلاقات الحميمة.

إقرئي أيضا : ما يحدث لجسمك عند تناول الفياجرا النسائية

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Is It Just Me or Is My Sex Drive Higher Than Usual?2 - 6 reasons why you might have a high sex drive, or increased libido3 - Why is my sex drive so high?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى