فوائد الليمون الأسود

يشتهر هذا النوع من الليمون في الخليج العربي حيث يتم استخدامه بعد التجفيف الكلي ويطلق عليه اللومي. فهذا الليمون الأسود يحتوي على فوائد جد مهمة والتي تعود على صحة الجسم بالنفع كما أنه يقي من العديد من المشاكل. إذا هيا بنا لنتعرف على طريقة تجفيف الليمون الأسود أولا, ثم نتعرف بعدها على الفوائد التي يحتوي عليها هذا الليمون.

طريقة تجفيف الليمون الأسود

قبل أن نمر للتعرف على طريقة استعماله علينا أن نتعرف أولا على طريقة تخفيفه وتحضيره. هناك عدة طرق لتجفيف الليمون الأسود نذكر منها:

  • الطريقة الأولى : نترك الثمرة على الشجرة إلى أن تجف ويصبح لونها بني شيء ما, وفي هذه الحالة تحافظ الثمرة على نكهة الليمون الحامض مع القليل من المذاق المر.
  • الطريقة الثانية : نقوم بوضع الليمون في الماء مع كمية متوسطة من الملح, وندعه على نار هادئة إلى أن يصل إلى مرحلة الغليان وبعدها نقوم بتنشيف الليمون ووضعه قي الشمس لثلاث أسابيع تقريبا وبه يصبح لونه بني يميل إلى السواد ويفقد طعمه المر.
  • الطريقة الثالثة : نقوم بتجفيف الثمرة وذلك بوضعها في الشمس, وبعدها نقوم بطحنها وتحويلها إلى بودرة وبعدها يمكن إضافتها للأطباق كاللحوم والخضر كما يمكن الاستفادة منه لصنع الشاي.

إقرئي أيضا : فوائد فاكهة بوملي للصحة والجمال

الفوائد الغذائية لليمون الأسود

تتعدد فوائد الليمون الأسود حيث أنه يحتوي على نسبة مهمة من الفيتامينات وبالخصوص الفيتامينين C و D والعديد من المعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم, وأشارت العديد من الدراسات الحديثة إلى أنه يساعد على تقوية عضلة القلب كما أنه يلعب دور في تنظيم عدد الضربات وعملية ضخ الدم.
كما أن هذا الليمون الأسود يساعد على التخلص من أي بقايا ضارة في الجهاز الهضمي وتطهير القلون, واستهلاكه بكثرة يمكننا في التخلص من سموم الكبد والأمعاء, كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تلعب دور كبير هي الآخرة في الحد من البكتيريات الضارة, ويعمل على تحفيز للجهاز المناعي وهذا ما يجعله يحمي الحامل من التعب والخمول. بالإضافة إلى فوائد أخرى عديدة نذكر منها :

  • يساعد على الحد من التعرق بشكل كبير.
  • يعتبر ملجأ لعلاج حب الشباب.
  • الحد من تساقط الشعر.
  • دعم وتنظيم وظائف الدماغ والحفاض على صحته.

إقرئي أيضا : فوائد الطماطم

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - What Are Black Limes?2 - 6 Evidence-Based Health Benefits of Lemons3 - 8 Benefits of Lime Water for Health and Weight Loss

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى