أطعمة مفيدة للحفاظ على الشعر

العديد من النساء يرغبن في الحصول على شعر كثيف وقوي مما يجعلهن يلجأن لأنواع عديدة من المستحضرات والأدوية. التي تعمل على تكثيف الشعر وللحفاظ على الشعر. لكن هذه المستحضرات لا تصمد لمدة طويلة حيث أن مفعولها يزول بعد أيام قليلة.

إذا كنت ممن يواجهن هذه المشكلة فلا داعي للقلق فكل ما عليك هو القيام ببعض التغييرات في النظام الغذائي الخاص بك للحصول على نتائج جيدة. ففي هذا المقال سنتعرف سويا على بعض الأطعمة التي قد تساعدك في الحفاض على الشعر بشكل صحي.

أطعمة مفيدة للحفاظ على الشعر

لضمان نمو الشعر بشكل جيد يجب علينا الاعتناء بالجذور التي ينمو منها. هذه الجذور هي بصيلات الشعر فهذه البصيلات هي التي تعمل على تكوين الشعر بشكل متجدد بناء على العناصر الغذائية الموجود في الجسم.

تؤثر الأطعمة التي نتناولها على نمو شعرنا وصحته بشكل كبير كما أنها تؤثر على البشرة ونمو الأظافر…, إذا هيا بنا لنتعرف على هذه الأطعمة المفيدة التي ستساعدنا في الحفاظ على شعر صحي.

الأفوكادو

قد تساعدك الأفوكادو في زيادة كثافة الشعر وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين ه. وأيضا على مضادات الأكسدة والتي تحرر الجذور الحرة من الشعر. من الأحسن أن تضمّني الأفوكادو في النظام الغذائي الخاص بك للاستفادة منه بشكل جيد وللحصول على شعر أكثر سماكة وكثافة.

إقرئي أيضا : فوائد الأغذية الغنية بالألياف

السبانخ

يعتبر السبانخ من بين الأطعمة المفيدة للجسم وذلك باحتوائه على الفيتامينات والحديد كما أنه يعزز الدورة الدموية, فالاعتماد عليه في النظام الغذائي يساعدك في الحصول على شعر متماسك وأكثر كثافة.

البيض

كما يعرف الجميع أن البيض مفيد لصحة الجسم ككل وذلك باحتوائه على نسبة عالية من البروتين والبيوتين, فباتباعك نظام غذائي غني بالبروتين يضمن لك نمو شعر أكثر سماكة من ذي قبل, كما أنك ستتخلصين من مشكلة تساقط الشعر, أما في ما يخص البيوتين فإنه يعمل على إنتاج الكيراتين وهو بروتين ضروري للشعر.

لذلك ينصح بتناول على الأقل بيضة في اليوم.

اللحوم

تعتبر اللحوم من بين العناصر الأساسية في النظام الغذائي لاحتوائها على نوع من الحديد يتم امتصاصه بسهولة والذي يساعد خلايا الدم في توصيل الأكسجين لكل الجسم, بالإضافة إلى احتوائه كمية كبيرة من البروتين, وهذا ما يجعل بصيلات الشعر تنمو بشكل قوي وبالتالي فالشعر أيضا يصبح أقوى.

الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على أهم المكونات التي تحافظ على قوة وسماكة الشعر وهي البروتين والحديد والزنك والفيتامين (ب), كما أنها تساعد أيضا على تحسين إنتاج الأحماض الأمينية. ينصح بتناول الحبوب الكاملة بشكل منتظم وإدراجها في النظام الغذائي فإنها تقدم فوائد لا تعد للجسم ككل وليس للشعر فقط.

إقرئي أيضا : أطعمة مفيدة للحصول على بشرة متوهجة

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - Healthy Hair: A Guide to Getting Full, Shiny, Strong Locks2 - The 13 Best Foods for Hair Growth3 - Hair Problems

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى