أسرع تمارين لحرق الدهون

يعاني البعض من مشكلة زيادة الوزن لعدة أسباب منها زيادة نسبة الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، أو قلة ممارسة الرياضة. أو وجود اضطرابات نفسية مثل الاكتئاب، أو القلق أو الخوف، أو سوء الهضم، أو تناول بعض الأدوية. أو الإجهاد والتعب، بالإضافة إلى التقدم في السن والشيخوخة وما يصاحبها من انقطاع الطمث عند النساء على سبيل المثال. وهذا ما يجعل العديد يبحث عن أسرع الطرق أو تمارين لحرق الدهون والتي سنتعرف عنها في مقالنا هذا.

تمارين لحرق الدهون

1 – تمارين رفع الأثقال: تساعد زيادة بنية العضلات عن طريق رفع الأثقال على حرق الدهون. ولكن من المهم اتباع نظام غذائي في نفس الوقت. كما تساعد تمارين رفع الأثقال في الحفاظ على معدل الأيض الذي ينخفض ​​بنسبة 20٪ عند اتباع نظام غذائي. بالإضافة إلى المساعدة في حرق الدهون. سعرات حراريه بعد الانتهاء من التمارين.
2 – تمارين الأيروبيك: تساعد هذه التمارين في إنقاص الوزن وتحسين القدرة على التحمل، حيث أن الجري لمدة 30 دقيقة بسرعة 6 أمتار في الساعة لشخص وزن 68 كيلوغرام يساعد على حرق 225 سعرة حرارية، ويمكن ممارسة التمارين الهوائية معتدلة الكثافة لحرق الدهون وفقدان الدهون. للحصول على أفضل النتائج ، يوصى باستخدام معدات التمارين الهوائية لمدة 30-45 دقيقة، وممارسة المشي السريع وركوب الدراجات بسرعات معتدلة.

إقرئي أيضا : طرق فعالة لإنقاص الوزن بعد الولادة

أطعمة لحرق الدهون

1 – الأسماك الدهنية: تحتوي الأسماك الدهنية، مثل السلمون، على أوميغا 3 والبروتينات التي تقلل الجوع وتساعد في إنقاص الوزن.

2 – المكسرات: المكسرات غنية بالبروتينات والدهون الجيدة ، والتي تقلل الجوع لفترة طويلة، ووجدت إحدى الدراسات أن إضافة المكسرات إلى النظام الغذائي لمدة 12 أسبوعًا حسنت جودة النظام الغذائي دون زيادة الوزن.
3 – الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين التي تساعد في إنقاص الوزن، وقد وجدت الدراسات أن الكابسيسين يمكن أن يزيد من حرق الدهون ويقلل الشهية.

طرق حرق الدهون

1 – اتباع نظام غذائي عالي البروتين: زيادة كمية الأطعمة الغنية بالبروتين في نظامك الغذائي فعالة في تقليل الشهية وحرق المزيد من الدهون، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن تناول المزيد من البروتين يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بدهون البطن، ووجدت دراسة أخرى أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين عندما تريد إنقاص الوزن ، يحافظ الوزن على كتلة العضلات ومعدلات التمثيل الغذائي.
2 – الحصول على قسط كافٍ من النوم: أظهرت العديد من الدراسات وجود صلة بين الحصول على قسط كافٍ من النوم وفقدان الوزن، ووجدت دراسة أخرى أن الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة يزيد من فرصة فقدان الوزن بنسبة 33٪.
3 – التقليل من كمية الكربوهيدرات المكررة المستهلكة: التقليل من كمية الكربوهيدرات المكررة المستهلكة يساعد في فقدان الدهون، وهذه الكربوهيدرات لها مؤشر نسبة السكر في الدم المرتفع، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يزيد من الشعور بالجوع.

إقرئي أيضا : التخلص من الوزن بأقل مجهود في المنزل

المراجـــع   [+]
المراجع المعتمدة
1 - 12 Ways to Promote Long-Term Fat Loss2 - What You Need to Know About Burning Fat3 - What foods help burn fat?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى