الماكياج

مكياج خفيف للعيون

يتنوع مكياج العيون في أنماط عديدة، ومن بينها مكياج خفيف للعيون الذي يتميز بإضفاء مظهر طبيعي. تعتبر اختيار الألوان المحايدة والمتناغمة مع لون البشرة خطوة أساسية في تطبيق هذا النوع من المكياج، مثل اللون البني، والذهبي، والزيتوني، والرمادي، والرمادي الداكن، والبرتقالي الداكن.

طريقة استخدام مكياج خفيف للعيون

يوجد عدة طرق لتطبيق مكياج خفيف للعيون بشكل متناغم، وفيما يلي تفصيل الخطوات المتبعة لتحقيق هذا النمط بشكل متقن:

1 – تجهيز العين للمكياج:

قومي بتنظيف بشرتكِ جيدًا من أي شوائب باستخدام مزيل المكياج أو الماء. بعد ذلك، استخدمي كريم مرطب خالٍ من الزيوت والعطور لترطيب بشرتكِ. قومي بوضع خافي العيوب (الكونسيلر) تحت عينيكِ لإخفاء الهالات السوداء، وامزجيه بشكل متساوي باستخدام الفرشاة أو اسحبيه بلطف باستخدام إصبعكِ.
بعد ذلك، ضعي كمية صغيرة من البرايمر على جفنكِ باستخدام فرشاة أو إصبعكِ، وتأكدي من توزيعه بشكل متساوي على الجلد.

2 – إنشاء قاعدة لظلال العيون:

يجب وضع طبقة كاملة من ظل العيون بلون بيج داكن أو بني متوسط باستخدام pفرشاة الظل. ابدئي من خط الرموش وامتدّي حتى نهاية الجفن. تلك الخطوة تسهم في منح الجفون لونًا طبيعيًا يعد قاعدة مثالية للألوان الأخرى. ينبغي دمج الظل بلطف باستخدام فرشاة ناعمة لتوزيعه بشكل متساوٍ على الجفن. تجنبي تكوّن الخطوط البارزة التي قد تظهر نتيجة تراكم اللون في مناطق معينة.

إقرئي أيضا : 7 وصفات لترطيب وتفتيح البشرة الجافة

3 – وضع ظلال العيون بألوان واضحة:

تستطيعين تحسين مظهر عيونكِ بشكل أكبر من خلال هذه الخطوة، حيث ستعززين جمالها وتسلطين الضوء على إطلالتكِ بشكل أوسع وأكثر وضوحًا. لتحقيق ذلك، طبقي طبقة رقيقة من أحد ألوان ظلال العيون اللامعة والخفيفة على منتصف الجفن، مركزة خاصة فوق حدقة العين. يفضل اختيار لون فاتح من مجموعة ألوان ظلال العيون التي تتوفر لديكِ. بعد ذلك، قومي بمزج اللون بشكل جيد باستخدام فرشاة مدببة، وذلك لتجنب انتشار اللون على طول الجفن وللحصول على مظهر جذاب ومتناسق.

4 – وضع الآيلاينر:

يعتبر الآيلينر أو محدد العيون أحد العناصر الرئيسية في فن مكياج خفيف يومي للعيون. تعتمد طريقة رسمه واستخدامه على تفضيلاتك الشخصية وشكل عينيك، وفي جميع الحالات، ينصح بوضع الآيلينر على حافة خط الرموش الطبيعي لتحقيق مظهر طبيعي أكثر.
يمكنك رسم خط منقط بدءًا من الزاوية الخارجية للعين وصولًا إلى الزاوية الداخلية، ثم ربط تلك النقاط باستخدام قلم رفيع ومائل. يُفضل استخدام طرف آيلينر رفيع ودقيق لتحقيق شكل مثالي وطبيعي. ننصحك بإمالة وجهك قليلاً والنظر إلى الأسفل أثناء رسم الآيلينر للحصول على نتائج دقيقة.

5 – الماسكارا:

تعدّ الماسكارا من الخطوات الأساسية التي تسهم في إبراز جمال العينين بشكل ملحوظ، حيث تعمل على تكثيف الرموش وإضفاء مظهرٍ أكثر سُمكًا لها. يمكن للماسكارا عالية الجودة أن تحل محل الآيلاينر إذا كنتِ تميلين إلى تفضيل الابتعاد عن رسم العينين. من المستحسن استخدام أنواع الماسكارا ذات اللون الأسود الداكن، والتي تتميز بفرشاة مسطحة ذات شعيرات قصيرة.
لتطبيق الماسكارا، اغمسي الفرشاة في السائل، ثم قومي بتوزيعها على خط رموشكِ العلوي من الجذور، متحركة ببطء في اتجاه أطراف الرموش. ينبغي أيضًا وضع الماسكارا على رموش الجفن السفلي. يفضل استخدام الماسكارا المقاومة للماء للمكياج اليومي، حيث تساعد في الحفاظ على ثباتها طوال فترة اليوم.

إقرئي أيضا : مكياج العروس بألوان دافئة لإبراز جمالك يوم زفافك

     المراجع المعتمدة     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى