الماكياج

الطريقة الصحيحة لاستخدام البيوتي بلندر

تطورت أدوات المكياج على مر الزمن، وأصبحت البيوتي بلندر جزءًا لا يتجزأ من روتين المكياج اليومي. قد تمتلكين العديد منها في مجموعتك، وإذا كنتِ ترغبين في استخدام بيوتي بلندر بمهارة كالمحترفين، يقدم لك هذا المقال أهم الخطوات لتحقيق إطلالة أنيقة ومتميزة.

الطريقة استخدام البيوتي بلندر

إليك بعض النصائح الأساسية لتحقيق إطلالة أنيقة واحترافية باستخدام البيوتي بلندر:

1 – جهزي بشرتك للمكياج:

البداية الأولى لتحقيق إطلالة أنيقة تكمن في استعداد بشرتك ووجهك لتطبيق المستحضرات التجميلية المناسبة، مثل كريم الأساس وخافي العيوب. بعد إتمام روتين تنظيف البشرة اليومي، يفضل ترطيب البشرة قبل تطبيق هذه المنتجات. يعزز ترطيب البشرة من نضارتها، مما يقلل من الحاجة إلى استخدام كميات كبيرة من المكياج لتحقيق التغطية المثلى. هذا يسهم في تحقيق انسيابية وسهولة في وضع المستحضرات التجميلية على بشرتك.

2 – استخدمي البيوتي بلندر رطبة:

يوصي الخبراء بفحص البيوتي بلندر على بشرتك بشكل رطب، حيث يجب غسلها وعصرها للحفاظ على الرطوبة. في هذا السياق، يجب أن تدركي أن استخدام بيوتي بلندر المبلل يمنحك إطلالة طبيعية أفضل، حيث يمكنك توزيع كمية صغيرة من الأساس وخافي العيوب بسهولة على بشرتك. يعتبر هذا الكم القليل، الذي قد لا يتجاوز حجم حبة البازيلاء، مفتاحاً للحصول على مظهر طبيعي.

إذا كنتِ تسعين لإطلالة جريئة وتخطيطاً لاستخدام كريم أساس كثيف، يمكنك استخدام البيوتي بلندر الجافة. عادةً ما ستحتاجين إلى هذه الخطوة في المناسبات الخاصة والأيام الهامة. ومع ذلك، إذا كنتِ ترغبين في إطلالة طبيعية، لا تنسي استخدام بيوتي بلندر المبللة (دون أن يقطر منها الماء) لتحقيق النتيجة المرغوبة.

3 – ضعي الفاونديشن قبل خافي العيوب:

في الواقع، يتبع المحترفون إجراءات مدروسة عند وضع المكياج. يبدأون بتطبيق الفاونديشن (كريم الأساس) قبل الكونسيلر، وهذا يوفر تغطية كاملة للبشرة، مما يسمح لك باستخدام كمية أقل من خافي العيوب. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام خافي العيوب بشكل استراتيجي على الأجزاء التي تحتاج إليه حقًا، وليس توزيعه عشوائيًا على الوجه بأكمله.

إقرئي أيضا : سكارليت البشرة

تعتبر إحدى الحيل الذكية أيضًا استخدام منتجات قريبة من لون بشرتك، واستخدام درجتين من خافي العيوب، إحداها لتوحيد لون البشرة عمومًا والأخرى لتغطية البقع الداكنة أو الانتفاخات تحت العينين. ويمكن أيضًا تحقيق إطلالة أجمل عن طريق إضافة لون فاتح أسفل العينين.

4 – تجنبي سحب البيوتي بلندر على بشرتك:

تجنبي الخطأ الشائع الذي يكثر وهو سحب أو جرّ البيوتي بلندر على البشرة، بل اعتمدي على تقنية الطبطبة بلطف وبسرعة. هذا يمنع جفاف المنتج على وجهك ويساعد في امتصاصه بشكل كامل، مما يعزز المظهر الطبيعي والواقعي للمكياج.

لتحقيق نتائج احترافية، يُنصح من قِبل خبراء المكياج بتطبيق كريم الأساس أو الكونسيلر، أو حتى خليط منهما، على اليد ومن ثم استخدام البيوتي بلندر لتوزيعه على وجهك. هذا الأسلوب يساعد في تحسين توزيع المنتج وتحقيق تغطية متساوية، خاصة إذا كان هناك مشكلات تحتاج إلى تغطية دقيقة.

5 – استخدمي البيوتي بلندر المناسبة:

يوجد عدة أنواع من بيوتي بلندر التي يمكن استخدام كل منها لغرضها الخاص، وبالطبع يمكن تحقيق النتيجة المرغوبة باستخدام نفس البيوتي بلندر بطرق متعددة. يمكنك استخدامها كما يلي:

  1. القاعدة على المناطق الواسعة:مثل الجبهة والوجنتين والرقبة.
  2. الطرف المدبب: للأماكن التي صعب الوصول إليها، مثل الأنف والفم وتحت العينين، وأيضاً لتغطية العيوب والخطوط الدقيقة.
  3. الجزء الذي على شكل بيضة: للطبطبة على المنتج الموجود على الحاجبين.

إذا كنت ترغبين في استخدام كل بيوتي بلندر لوظيفتها المخصصة، يمكنك تحديدها كالتالي:

  • البيوتي بلندر الوردية: للمنتجات مثل كريم الأساس، الكونسيلر، البرايمر، أو دمجها معًا أو مع كريم مرطب.
  • البيوتي بلندر السوداء: لمنتجات المكياج ذات الألوان الداكنة، مثل منتجات التسمير.
  • البيوتي بلندر الخضراء: للمناطق والبقع الصغيرة، مثل مناطق الأنف وزاوية العين.
  • البيوتي بلندر الرمادية: مصممة خصيصًا لأحمر الخدود (البلاشر) لتمييز الدرجات الوردية وتحديد اللون المرغوب.

نظفي البيوتي بلندر بشكل عميق

ينصح بتنظيف البيوتي بلندر الخاصة بك كل أسبوعين للحصول على بشرة نظيفة خالية من الميكروبات وتحقيق مكياج مثالي خالٍ من الشوائب والألوان غير المرغوب فيها. يمكن اتباع الخطوات التالية لتنظيفها بشكل صحيح:

  1. استخدمي منظفًا خاصًا للبلندر، سواء كان سائلًا أم على شكل صابون.
  2. بلّلي البلندر بالماء، ثم اضغطي عليها عدة مرات لتكوين رغوة.
  3. استمري في الضغط عليها تحت الماء حتى تتخلصي تمامًا من الرغوة، ولكن عاملي معها برفق لتجنب التلف.
  4. اعصري الماء الزائد باستخدام منشفة نظيفة.
  5. اتركي البلندر في مكان نظيف وجيد التهوية حتى تجف تمامًا.

باتباع هذه الخطوات ستحافظين على نظافة بيوتي بلندر الخاصة بك وتضمنين استمرارية أدائها بشكل فعّال.

إقرئي أيضا : اختيار التونر المناسب لأصحاب البشرة المختلطة

     المراجع المعتمدة     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى