نصائح صحية

8 أفضل الزيوت لتكبير الثدي

هل الزيوت فعالة لتكبير الثدي؟

هناك عدة عوامل تتحكم في نمو أنسجة الثدي وتحديد حجمها، من أهمها مستوى الهرمونات الأنثوية في الجسم، الوزن والعمر. ومع ذلك، يمكن لهذه الزيوت أن تلعب دورًا في تكبير الثدي في بعض الحالات، على النحو التالي:

  • يمكن للزيوت ترطيب الجلد، مما يعزز صحة ومظهر الثديين.
  • قد تساعد الزيوت في تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يزيد من مرونة الجلد، لكن الدراسات حول هذا الأمر محدودة للغاية.
  • يمكن أن تساعد الزيوت في تحسين ليونة وصحة بشرة الثدي، مما قد يشير إلى الامتلاء.
  • تساعد عملية تدليك الزيت على زيادة تدفق الدم في أنسجة الثدي، مما يمنحها مظهرًا مشدودًا ولكن لفترة مؤقتة.

أنواع زيوت لتكبير الثدي

لذلك وكما قلنا من قبل فإن زيوت تكبير الثدي لم يتم إثباتها علميًا بعد، ولكن إليك الأنواع المختلفة من الزيوت التي يمكن أن تحسن صحة بشرة الثدي وتحقق بعض الفوائد المذكورة أعلاه:

  • زيت الحلبة لتكبير الثدي:

يمكن أن يساعد تدليك زيت الحلبة على توسيع أنسجة الجلد في الثدي، مما يمنحها مظهرًا أكثر حزماً ويساهم في زيادة نعومة الجلد. من ناحية أخرى، قد يأخذ البعض زيت أو أقراص الحلبة بدلاً من استخدامه موضعيًا.
لما له من خصائص شبيهة بتأثير هرمون الاستروجين فهو يزيد من حجم الثديين، ولكن كما ذكرنا لا توجد دراسات تؤكد صحة ذلك، والآثار الجانبية التي تنتج عن تناول زيت الحلبة يجب أيضا أن تؤخذ بعين الاعتبار. في الاعتبار، بالطبع.

  • زيت اللوز لتكبير الثدي:

زيت اللوز غني بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الجلد، مثل فيتامين Е الذي يساعد على ترطيب البشرة، ويمكنه أيضًا تقليل ترهل الجلد، مما يعطي الانطباع بزيادة حجم الثدي وامتلائه.

  • زيت الكتان لتكبير الثدي:

يحتوي زيت بذور الكتان على أوميغا 3 الذي يساهم في صحة عضلات الصدر ومرونة الجلد، كما يساعد على تدفق الدم إلى أنسجته، مما يمنح الثديين مظهراً أكثر امتلاءً.

إقرئي أيضا : تمارين تساعد في تكبير الثدي

  • زيت القرنفل لتكبير الثدي:

يمكن أن يساعد تدليك الثدي بزيت القرنفل في تحسين تدفق الدم، مما يساهم في تحسين صحة خلايا الجلد وأنسجته، لكن تجدر الإشارة إلى أنه من الزيوت القوية التي يمكن أن تسبب حروق الجلد، لذلك يفضل مزجها بزيوت أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

  • زيت الجوجوبا لتكبير الثدي:

يساعد زيت الجوجوبا في تعزيز صحة بشرة الثدي وإعطائها مظهرًا أفضل نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وفيتامين E وفيتامين B.

  • زيت الصويا لتكبير الثدي:

يمكن أن يساعد زيت فول الصويا في شد عضلات الثدي ومكافحة الترهل، مما يعطي مظهرًا أكبر للثدي. يعتقد البعض أن تناول زيت فول الصويا يمكن أن يساعد في زيادة حجم الثدي بسبب دوره المحتمل في رفع مستويات هرمون الاستروجين، ولكن يجب توخي الحذر عند تناوله، بالإضافة إلى آثاره الجانبية.

  • زيت جوز الهند لتكبير الثدي:

يمكن أن يساعد تدليك الثدي بزيت جوز الهند على ترطيب الجلد وتحسين مرونته، ويمكنه أيضًا تقليل التشققات وعلامات التمدد، كما أنه أقل دهنيًا مقارنة بالزيوت الأخرى، وبالتالي ظهور بقع على حمالة الصدر.

  • زيت الزيتون لتكبير الثدي:

يمكن أن يساعد المحتوى العالي من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية في زيت الزيتون في تقليل ترهل الجلد وعضلات الثدي، وبالتالي إعطاء مظهر أكثر حزما وحجم أكبر للثدي.

طريقة استعمال الزيوت لتكبير الثدي

تستخدم الزيوت باتباع الخطوات التالية:

  1. جرب وضع الزيت على منطقة صغيرة من الجلد لاختبار الحساسية. وإذا لم يحدث رد فعل تحسسي خلال 24-48 ساعة، فيمكن استخدامه على الثدي.
  2. ضعي كمية قليلة من الزيت على راحة يدك وافركيهما معًا لتدفئة الزيت.
  3. دلكي الزيت برفق في صدرك بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة لزيادة الدورة الدموية.
  4. استمر في استخدام الزيت بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

أضرار الزيوت لتكبير الثدي

والجدير بالذكر أن الزيوت المستخدمة من أصل طبيعي. لذا فإن استخدامها الموضعي على الثدي يجعلها آمنة ولا تسبب أي آثار جانبية خطيرة.
ومع ذلك، يجب الانتباه إلى الحساسية، لأنه في حالة ظهور أي أعراض للحساسية تجاه هذه الزيوت، يجب إيقافها على الفور.

طرق أخرى لتكبير الثدي

بما أن طريقة استخدام الزيت لزيادة حجم الثدي غير مضمونة. فهناك طرق أخرى يمكن أن تساعد في زيادة حجم الثدي، بما في ذلك ما يلي:

  • جراحة تكبير الثدي.
  • ممارسة اليوجا والتمارين الهوائية لرفع وشد الصدر.
  • تناولي الأطعمة الصحية المعززة للثدي: مثل الحليب والمكسرات والبابايا.

إقرئي أيضا : ترهل الثدي علاماته وأسبابه وعلاجه

     المراجع المعتمدة     

1 – كم يستغرق تكبير الثدي بزيت الحلبة؟

يفضل تجربة هذا الإجراء لمدة أسبوعين متتاليين، وفيما يلي بعض الإرشادات التي يجب أن تأخذيها في اعتبارك أثناء تدليك ثدييك بزيت الحلبة: ابدأي بفرك راحتي يديك معًا لتسخين الزيت قبل بدء تدليك ثدييك. حافظي على الرقة أثناء التدليك، وتجنبي التأثير القوي على ثدييك، حيث إنهما عضوين حساسين يتطلبان معاملة لطيفة ورفق.

2 – ما هو المشروب الذي يزيد من حجم الثدي؟

تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على البروتين والدهون الصحية يمكن أن يسهم في الحفاظ على صحة الثدي ومرونته، ولكن لا يوجد طعام أو مشروب يمكن أن يؤدي بشكل مباشر إلى زيادة حجم الثدي.

3 – هل الضرب على الثدي يزيد من حجمه؟

في الواقع، لا يؤدي الضغط على الثدي أو تدليكه إلى زيادة حجمه كما يعتقد بعض الأشخاص. ومن المعروف جداً أن العديد من النساء يمتلكن ثديين ذوي أحجام مختلفة، حيث يُقدر أن أكثر من 50% من النساء يعانين من اختلاف طفيف في حجم ثدييهن. يتأثر حجم الثدي بعوامل عديدة، من بينها التقلبات الهرمونية المرتبطة بفترات مثل المراحل البلوغية والحمل.

4 – كيف اعرف ان حجم الثدي يزداد؟

يلاحظ ظهور الأوردة بوضوح في منطقة الثدي، مصاحبًا ذلك بالشعور بالثقل والألم في هذه المنطقة. يمكن أن يتسبب هذا الشعور في عدم الراحة المستمرة حول الثدي، وقد يمتد الألم المحتمل إلى الإبط. يشعر الشخص بدفء خفيف أو سخونة عند لمس الثديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى