الماكياج

أفضل أنواع بودرة تشقير حواجب

بناء على جودة ومدى فعالية متنوعة لأنواع بودرة تشقير حواجب، يجب أن نتفهم أن ليس كل المكونات المستخدمة في هذه البودرة مناسبة لجميع النساء. بعض الأنواع قد تكون ملائمة فقط للشعر الفاتح، في حين لا تؤثر أبدًا على الشعر الداكن، والعكس صحيح. لذلك، ينبغي عليك التعرف بعناية على الأنواع المتوفرة في السوق ومدى تلائمها للون شعرك، وعدم الاندفاع في شراء أي نوع يظهر أمامك.

أفضل أنواع بودرة تشقير حواجب

تعتبر منطقة الحواجب من الأماكن الحساسة جدًا على وجهك، ولا ينصح بالتعامل معها بتهور، خاصةً عند إزالة الشعر. يجب أخذ الحيطة والحذر عند استخدام أي نوع من أنواع بودرة تشقير حواجب، حيث يمكن أن يترك استخدام نوع غير مناسب آثارًا كبيرة على ملامح وجهك. نحن هنا لدعمك وتوجيهك نحو اختيار البودرة المناسبة التي تلبي احتياجات بشرتك، وذلك من خلال الإرشادات التالية:

1 – ويلا بلندور لتقشير الحواجب:

بودرة ويلا بلندور تعتبر واحدة من أنواع بودرة تشقير حواجب الفريدة بشكل استثنائي، حيث تتوفر بسبعة مستويات مختلفة لتناسب جميع ألوان الشعر. تميز هذا المنتج بتركيبته الثلاثية الفعالة، التي توفر تأثيرًا سريعًا وتفتيحًا مذهلاً في وقت قصير جدًا، دون أي تأثير سلبي على البشرة. يساعد استخدام هذه البودرة في التخلص الكامل من أي اصفرار، نظرًا لاحتوائها على جزيئات مانعة للاصفرار.

تعتبر بودرة ويلا بلندور آمنة تمامًا على البشرة، حيث تتألف من مكونات طبيعية فقط، مما يضمن عدم حدوث أي احمرار أو تهيج. ومع ذلك، يُنصح بقراءة تعليمات الاستخدام بعناية قبل البدء في استخدامها، حيث قد يؤدي الاستخدام الغير الصحيح إلى آثار جانبية كبيرة. يمكن العثور على هذه البودرة في جميع الصيدليات، ويتوفر بسعر مناسب يجعلها في متناول اليد.

2 – جولين كريم تشقير للحواجب:

هذا الكريم يعتبر واحدًا من أنواع الكريمات المثبتة كأمنة للبشرة بشكل كامل، حيث يتألف من مكونات طبيعية تساهم في إجراء عملية التشقير بفعالية وبطريقة آمنة. آراء السيدات بعد تجربته أظهرت أنه لا يسبب أي حكة أو تهيج للبشرة، ويعزى ذلك إلى وجود خلاصة الصبار في تركيبته، التي تعمل على تنعيم وترطيب البشرة.

تركيبة كريم جولين تبدل لون الشعر بشكل سريع، حيث يكفي استخدامه لمدة عشر دقائق فقط، وهي الحد الأقصى لاستخدامه. وقد استخدمه البعض لمدة 5 أو 6 دقائق فقط بسبب فعاليته العالية. يتميز بقوته، مما يجعله مناسبًا للشعر الداكن، لكن قد لا يكون مناسبًا لأصحاب الشعر والبشرة الفاتحة.

3 – بودرة قمر 14 لتشقير الحواجب:

تقال عن هذه البودرة إنها تعتبر من أقل الأنواع التي تثقل الشعر بعد التشقير، مقارنةً ببعض الأصناف الأخرى. تتألف هذه البودرة من مكونات آمنة ومناسبة لجميع أنواع البشرة. إلى جانب ذلك، تتميز بثبات اللون لفترة طويلة نسبياً، مما يمنح الوجه مظهراً طبيعياً دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة، وذلك في وقت قصير جداً.

إقرئي أيضا : 7 أفضل أنواع حبر المايكروبيلدنج

أفضل بودرة تشقير حواجب في الصيدلية

بودرة تشقير حواجب والكريمات هي وسائل فعّالة تستخدم لتحقيق نفس الهدف. توجد أنواع متعددة من هذه المنتجات التي نالت إعجاب فئة واسعة من النساء. في هذا السياق، سنتناول أفضل الأنواع المثناة التي يمكن استخدامها بأمان وكفاءة لتحقيق تشقير الحواجب بشكل سريع.

1 – اكويبمنت سوبر ميش لتشقير الحواجب:

تتوفر هذه البودرة بسبعة مستويات للتفتيح، مما يجعلها مناسبة لجميع النساء بغض النظر عن لون شعرهن. تتميز بسهولة الاستخدام، حيث لا تتطلب إجراءات معقدة أو خطوات معدة مسبقًا لتحقيق النتيجة المرجوة. ومع ذلك، يفضل قراءة تعليمات الاستخدام بعناية لتجنب أي أخطاء.

تعد هذه البودرة مناسبة لتفتيح شعر الوجه والجسم بغض النظر عن لونهما أو كثافتهما. تتألف من مركبات آمنة للبشرة، وتقدم ترطيبًا مثاليًا بعد عملية التشقير. يتألف المنتج بشكل أساسي من الكيراتين وزيت البوبات القوي، مما يعزز سلامة الاستخدام ويسهم في تحسين حالة البشرة بشكل فعّال.

2 – بودرة جولي ايفا لتشقير شعر الوجه والجسم:

تعتبر بودرة جولي إيفا الخيار المثالي للعديد من النساء، حيث أثني عليها في التقييمات بفعاليتها السريعة وخلوها من أي تهيج للبشرة. يشيد الكثيرون بقدرتها على إضفاء لون طبيعي يُظهر كأنه تشقير.

تتضمن تركيبة بودرة جولي إيفا مكونات متميزة مثل ماء الأكسجين وسوائل البرافين وحمض الفوسفوريك. هذه التركيبة الفريدة تمنحها سرعة في التأثير وتجعلها آمنة على البشرة، وهي مناسبة لشعر الحواجب والوجه وحتى للشعر على الجسم.

طريقة استخدام بودرة تشقير حواجب

تمت الإشارة في وقت سابق إلى بعض أنواع بودرة التشقير الرائجة في ذلك الوقت، ويتعين علينا التأكيد مرة أخرى على أهمية قراءة التعليمات الموجودة على ظهر العبوات قبل استخدام المنتج. ورغم ذلك، نرغب في توضيح بعض التعليمات العامة التي يجب الانتباه إليها عند استخدام بودرة التشقير، سواء كانت للحواجب أو للوجه بشكل عام. يرجى مراعاة النقاط التالية:

  1. الالتزام بالوقت المحدد على العبوة أثناء استخدام البودرة وتجنب زيادة مدة التشقير.
  2. قمي بترتيب شعرك للخلف وربطه بإحكام قبل بدء استخدام البودرة.
  3. اغسلي وجهك جيداً باستخدام الماء والصابون غير العطري أو بالغسول المناسب لكِ لضمان عدم وجود أي شوائب تعوق نتائج البودرة.
  4. لزيادة الأمان، قد تقومين بوضع كريم فازلين حول منطقة الحاجب قبل التشقير، مما يساعد في إزالة بقايا البودرة بسهولة.
  5. اتبعي إرشادات التحضير الموجودة على العبوة، وتأكدي من أنك تستعملين الطريقة المناسبة لنوع البودرة.
  6. قومي بتجربة كمية صغيرة من المنتج على اليدين قبل وضعه على الوجه للتحقق من عدم حدوث تهيج أو حساسية.
  7. يُفضل استخدام قلم حواجب لتحديد الحدود الخارجية للحواجب لضمان دقة الرسم.
  8. استخدمي فرشاة ماسكارا لتوزيع البودرة، واستعني بعود قطني لتوزيعها بشكل متساوي.
  9. بعد انتهاء وقت التشقير، قومي بإزالة البودرة دون أن تلامس باقي الوجه، ثم اغسلي وجهك بالكامل ومنطقة الحواجب.

محاذير استخدام بودرة تشقير حواجب

هناك العديد من الحوادث التي يمكن أن تحدث نتيجة لعملية تشقير الحواجب، والسبب الرئيسي وراء ذلك هو عدم فهم النساء للتعليمات الصحيحة قبل وبعد استخدام بودرة التشقير. فيما يلي بعض النصائح المهمة التي يجب مراعاتها أثناء وبعد عملية التشقير:

  1. تجنب استخدام بودرة التشقير على الوجه أو الجسم بعد استحمام بالماء الساخن أو التعرض للبخار لفترة طويلة.
  2. قبل وضع بودرة التشقير، تأكدي من إزالة أي منتجات عطرية، بما في ذلك آثار الصابون العطري، من وجهك.
  3. لا تستخدمي بودرة التشقير إذا كنتِ تعانين من أمراض الجلد المرتبطة بالاضطرابات الدورية للدورة الشهرية.
  4. تجنبي استخدام بودرة التشقير على الجروح، الشامات، أو البشرة المصابة بحب الشباب.
  5. لا تتعرضي لأشعة الشمس المباشرة خلال 24 ساعة بعد عملية التشقير، وفي حالة الضرورة، استخدمي كمية كافية من واقي الشمس.

آثار جانبية لبودرة تشقير الحواجب خطيرة

بودرة تشقير حواجب تكون عادة مناسبة لجميع أنواع البشرة، ولكن يجب أخذ العناية اللازمة بعين الاعتبار نظرًا لظهور بعض الآثار الجانبية التي قد تتطلب استشارة فورية مع طبيب الجلدية. من بين تلك الآثار:

  1. تفاعل تحسسي: قد تسبب بودرة تشقير حواجب رد فعل تحسسي على البشرة، يظهر عادة على شكل تهيج واحمرار. في حال حدوث ذلك، يفضل استشارة طبيب الجلدية.
  2. ظهور الحبوب والبثور: يمكن أن يؤدي الاستخدام الخاطئ لأي نوع من أنواع بودرة تشقير حواجب إلى ظهور الحبوب والبثور، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية. لذا يُنصح بقراءة تعليمات الاستخدام بعناية قبل البدء.
  3. تصبغات أو حروق بسيطة: قد تحدث تصبغات طفيفة أو حروق إذا تعرضت البشرة المشذبة بالبودرة لأشعة الشمس في فترة زمنية غير مناسبة. يجب تجنب التعرض للشمس خلال الفترة التي تحددها تعليمات الاستخدام.
  4. دخول البودرة للعين: في حال دخول البودرة للعين، يجب غسلها على الفور لمدة خمس دقائق. وإذا ظهرت أي علامة للالتهاب أو أحمرار، ينصح بزيارة الطبيب فورًا.

يرجى الانتباه واتباع التعليمات بدقة لضمان استخدام بودرة تشقير حواجب بشكل آمن وفعّال.

إقرئي أيضا : طريقة تشقير الحواجب بالمنتجات الطبيعية والجاهزة

     المراجع المعتمدة     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى